الأجهزة والمواضيعأخبار الشركاتإتش بيتقنيات أخرى

اتش بي – HP تطور ميزة للحدّ من استخدام خراطيش الحبر التجارية في الطابعة

لن يكون شراء الحبر للطابعة أرخص من أي وقت سابق

في السنوات الأخيرة، حتى أفضل طابعة من اتش بي قد انخفض سعرها بشكل كبير وهذا يرجع إلى حقيقة أن مبيعات الحبر هي المكان الذي تحقق فيه HP والشركات المصنعة للطابعات الأخرى غالبية أرباحها.

حققت أعمال الحبر والأحبار في اتش بي – HP أرباحًا بمليارات الدولارات على مر السنين، لكن هذا الجانب من أعمالها تعرض للتهديد في عام 2019 عندما بدأ المزيد من العملاء في التفكير في بدائل أرخص مثل خراطيش الطباعة غير التجارية المعروفة باسم “المستنسخات”.

حبر طابعة HP

في اجتماع محلّـلي الأوراق المالية منذ 13 شهرًا، توصلت شركة HP إلى حل ترفع فيه السعر الأوّلي لأجهزة الطابعة للعملاء الذين لا يريدون أن يُطلب منهم استخدام حبر اتش بي فقط.

في الوقت نفسه، خططت HP أيضًا لإنشاء أجهزة تجعل من المستحيل استخدام خراطيش طباعة غير تجارية.
قدم الرئيس التنفيذي لشركة HP Enrique Lores مزيدًا من التفاصيل حول كيفية تنفيذ هذه الخطة خلال مكالمة أرباح الربع الرابع من عام 2020 الأخيرة ، قائلاً:

“نواصل تطوير نماذج أعمالنا المطبوعة مع توجهنا نحو الخدمات وإعادة توازن الربحية بين الأجهزة والإمدادات. نحن نحرز تقدمًا في إعادة موازنة نموذج الأعمال بين الأجهزة والإمدادات. ونعمل على زيادة الأرباح مقدمًا مع نمو الوحدة بنسبة 69 بالمائة على SES أو Big Inc. لقد قمنا بتحسين الأجهزة الاستهلاكية AIU على أساس سنوي من خلال الزيادات الانتقائية في الأسعار وابتكارات المنتجات الجديدة والخصومات المنخفضة”.

تأمين النظام البيئي للطباعة

في محاولة للتأكد من أن عملائها يستخدمون حبر HP فقط ، بدأت HP مؤخرًا طرح HP Plus الذي يتضمن القدرة على اكتشاف مشكلات الاتصال وإصلاحها تلقائيًا، ونظام مراقبة الأمان الذكي، والطباعة الأصلية داخل نظام التشغيل وميزة Forest First الصديقة للبيئة.

ومع ذلك ، لاستخدام HP Plus، يجب أن يكون لدى العميل حساب HP واتصال بالإنترنت ويوافق فقط على استخدام “حبر أو مسحوق حبر HP أصلي طوال عمر الطابعة”.

على الرغم من أن الخدمة الجديدة لا تأتي مع اشتراك، إلا أن الشركة تمنح المستخدمين نسخة تجريبية مدتها ستة أشهر من الحبر الفوري مما أدى مؤخرًا إلى رد فعل عنيف من العملاء عندما أنهت الشركة صفقة الطباعة المجانية مدى الحياة واستبدلت بها. كذلك مع خطة دفع شهرية.

ميزة أمان جديدة أخرى في HP Plus هي ميزة Private Pick-up والتي تجعل الطابعة تخرج المستندات فقط عندما يكون المستخدم الذي قام بطباعتها بالقرب من الجهاز.

سيتعين علينا أن نرى ما إذا كان قرار HP سيمنع العملاء في استخدام حبر أتش بي فقط يؤتي ثماره، بالإضافة إلى خفض تكلفة هذه الطابعات هل سيكون كافيًا لجذب بعض العملاء؟

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى