ابلالساعات الذكية

ابل تسجّل براءة اختراع لساعة ذكية بميزة جديدة لقياس ضغط الدم

ساعة ذكية مستقبلية من أبل بميزة قياس ضغط الدم

بدأت شركة ابل العمل على تطوير ساعاتها الذكية Apple Watch بالمزيد من المميزات منذ إطلاق الجيل الأول من ساعاتها الذكية قبل ست سنوات. فهي تحاول التوصل إلى أفضل ساعات بوظائف جديدة تتعلق بالصحة وأخرى بميزة مقاومة للماء.

براءة اختراع ابل لساعة ذكية بميزة قياس ضغط الدم

ومؤخرًا، تم تسريب براءة اختراع جديدة لشركة أبل تتمثل في ساعة ذكية جديدة Apple Watch ستضيف وظيفة مراقبة ضغط الدم إلى الساعات المستقبلية. كذلك، يمكن لهذه التقنية أن تنشر وقت النبض دون إزعاج المستخدم.

تقدّم أجهزة قياس ضغط الدم الحالية قياسات فعلية مؤقتة لضغط لدم عن طريق الجهاز التقليدي الذي ينتفخ وينكمش بشكل غير مباشر مما يمنح الشخص شعورًا غير مريح. أما جهاز أبل المستقبلي فإنه سيوفر للمستخدمين مراقبة مستدامة وغير مقيدة لضغط الدم.

في سبتمبر من هذا العام، أصدرت أبل رسميًا الجيل السادس من ساعة Apple Watch و Apple Watch SE في حدث الكشف عن منتجات الشركة الجديدة في خريف 2020.

يمكن لهذا الجيل الجديد من ساعة Apple Watch، الذي يأتي مزودًا بمستشعر جديد للكشف عن نسبة الأكسجين في الدم، إكمال قياس الأكسجين في الدم في غضون 15 ثانية.

تدعم هذه الساعات أيضًا قياس معدل ضربات القلب، وتمكنت من خلال وظيفة تخطيط القلب الكهربائي ECG من إنقاذ حياة المستخدمين عدة مرات من بينهم كبار السن والمستخدمون الذين يعانون من أمراض القلب.

كذلك، أضافت أبل وظيفة اكتشاف السقوط إلى Apple Watch Series 4 المخصصة بشكل أساسي لكبار السن لمنعهم من السقوط عن طريق الخطأ.

مواصفات وسعر Watch Series 6

كشفت الشركة في سبتمبر الماضي عن مواصفات ومزايا ساعتها الجديدة ابل ووتش 6 التي تشمل التحكم في المنزل والموسيقى وتتبع ضربات القلب واكتشاف السقوط وغيرها. كشفت أيضًا عن ميزة التحكم الأبوي حيث يمكن للوالدين تحديد من يمكن للأطفال الاتصال به وإعداد إشعارات الموقع التلقائية.

عادة تحتاج Apple Watch إلى الاقتران بجهاز iPhone حاليًا ، ولكن الآن Family Setup يسمح للمستخدمين بتوصيل الساعات مع الأطفال أو أفراد الأسرة الأكبر سنًا الذين قد لا يكون لديهم أجهزة ايفون خاصة بهم.

حزام الساعة الذي أطلقت عليه Solo Loop يأتي على شكل سوار من قطعة واحدة من السيلكون يمنع الانزلاق من اليد ولا يتأثر بالماء، وهو متوفر بعدة مقاسات تناسب الجميع وبسبعة ألوان مميزة.هناك واجهات جديدة وكثيرة قادمة مع ساعة ابل ووتش 6، ويمكنك تخصيص وجوه جديدة بقدرات مميزة لخلفية الساعة أيضًا.

تتميز الشاشة الخارجية بشاشة أكثر سطوعًا ووضوحًا وهي مزودة بنظام أسرع 20% من النظام السابق .

تأتي بجهاز مراقبة مستوى الأكسجين في الدم، حيث تأتي هذه الميزة في وقت مناسب بسبب الوباء. كذلك تحتوي على أجهزة استشعار حيوية لمراقبة ظروف النوم، مع خواص قياس معدلات النبض وعد دقات القلب، والتعرف على مرض الرجفان الأذيني.

وتأتي الساعة مع ألوان جديدة، إذ تأتي مع هيكل مصنوع من الألمنيوم باللون الأزرق، واللون الذهبي، والرمادي مع جسم مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ.

أكدت الشركة إلغاء تواجد الشاحن وسلك الشحن مع ساعتها الذكية ابل ووتش 6، وبذلك من المتوقع أن تتخذ نفس الخطوة مع الآيفون القادم.

تقدم الساعة أيضًا عددًا من المزايا المتعلقة بالصحة مثل استشعار التغيرات في أكسجين الدم، ووظائف القلب EKG و ECG ونسب الدهون ومحتوى الماء في جسم الشخص. بالإضافة إلى تقديم معلومات أخرى مثل العمر والوزن ومعدل ضربات القلب ومؤشر كتلة الجسم.

لو أنت من مستخدمي الساعات الذكية، أي من المميزات الصحية تتبعها بشكل دوري على ساعتك الذكية؟ أخبرنا عبر التعليقات.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى