ابلالساعات الذكية

ابل تعلن عن Apple Watch 6 و Apple Watch SE رسميا

مواصفات وسعر Watch Series 6

كشفت الشركة عن الجيل الجديد من ساعتها الذكية Apple Watch Series 6 رسميا اليوم في المؤتمر السنوي الافتراضي الذي عقدته الشركة اليوم للكشف عن أجهزتها الجديدة لهذا العام، حيث بدا هذا المؤتمر مختلفا عن الأحداث السابقة ليس بسبب جائحة كورونا فقط بل لأنها لم تعلن عن هواتف آيفون 12 المنتظرة أيضا.

وبدلا من ذلك قررت الشركة التركيز على الساعة الذكية الجديدة والجهاز اللوحي المحدّث iPad Air الذي يأتي بتصميم يشبه تصميم iPad Pro وبشاشة عرض كاملة. تتضمن مجموعة الساعات الجديدة نسختين جديدتين من ساعة Apple Watch وهما نموذج Series 6 المتطور والذي سيحل بدلا من السلسلة 5 الحالية، ونموذج آخر أطلقت عليه Apple Watch SE الذي يعتبر بديل أرخص لطراز Series 3 الذي لا يزال متوفرا للبيع في الأسواق بسعر 199 دولار.

مواصفات وسعر Watch Series 6

كشفت الشركة عن مواصفات ومزايا ساعتها الجديدة ابل ووتش 6 التي تشمل التحكم في المنزل والموسيقى وتتبع ضربات القلب واكتشاف السقوط وغيرها. كشفت أيضا عن ميزة التحكم الأبوي حيث يمكن للوالدين تحديد من يمكن للأطفال الاتصال به وإعداد إشعارات الموقع التلقائية.

عادة تحتاج Apple Watch إلى الاقتران بجهاز iPhone حاليًا ، ولكن الآن Family Setup يسمح للمستخدمين بتوصيل الساعات مع الأطفال أو أفراد الأسرة الأكبر سنًا الذين قد لا يكون لديهم أجهزة ايفون خاصة بهم.

حزام الساعة الذي أطلقت عليه Solo Loop يأتي على شكل سوار من قطعة واحدة من السيلكون يمنع الانزلاق من اليد و لايتأثر بالماء، وهو متوفر بعدة مقاسات تناسب الجميع وبسبعة ألوان مميزة.هناك واجهات جديدة وكثيرة قادمة مع ساعة ابل ووتش 6، ويمكنك تخصيص وجوه جديدة بقدرات مميزة لخلفية الساعة أيضًا.

تتميز الشاشة الخارجية بشاشة أكثر سطوعا ووضوحا وهي مزودة بنظام أسرع 20% من النظام السابق .

تأتي بجهاز مراقبة مستوى الأكسجين في الدم، حيث تأتي هذه الميزة في وقت مناسب بسبب الوباء. كذلك تحتوي على أجهزة استشعار حيوية لمراقبة ظروف النوم، مع خواص قياس معدلات النبض وعد دقات القلب، والتعرف على مرض الرجفان الأذيني.

وتأتي الساعة مع ألوان جديدة، إذ تأتي مع هيكل مصنوع من الألمنيوم باللون الأزرق، واللون الذهبي، والرمادي مع جسم مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ.

أكدت الشركة إلغاء تواجد الشاحن وسلك الشحن مع ساعتها الذكية ابل ووتش 6، وبذلك من المتوقع أن تتخذ نفس الخطوة مع الايفون القادم.

تقدم الساعة أيضا عددا من المزايا المتعلقة بالصحة مثل استشعار التغيرات في أكسجين الدم، ووظائف القلب EKG و ECG ونسب الدهون ومحتوى الماء في جسم الشخص. بالإضافة إلى تقديم معلومات أخرى مثل العمر والوزن ومعدل ضربات القلب ومؤشر كتلة الجسم. من المقرر أن تتوفر بسعر يبدأ من 399 دولار.

مواصفات وسعر Apple Watch SE

أعلنت أيضا رسميا عن الساعة الجديدة التي تحمل اسم ابل ووتش SE وهي تضم مميزات من الجيل الخامس من الساعة الأصلية والجيل السادس أيضًا مثل الشاشة الكبيرة، والأساور الجديدة، والقدرة على الاتصال الخلوي، كذلك تدعم ميزة Family Setup. من المقرر أن تتوفر بسعر يبدأ من 279 دولار.

أجهزة أبل القادمة

ووفقا للتوقعات السابقة، كان من المفترض أن تعلن الشركة عن اربعة طرز جديدة من هواتف ايفون تشمل على طرازان بسعر رخيص وشاشات قياس 5.4 إنش و 6.1 إنش، وطرازان iPhone 12 Pro بشاشات قياس 6.1 إنش و6.7 إنش.

وبالمقارنة مع الكاميرا المزدوجة في هاتف ايفون 12 القياسي، من المتوقع أن تأتي طرازات Pro بإعداد كاميرا ثلاثي تماما مثل الهواتف iPhone 11 و iPhone 11 Pro ، وشاشة بمعدل تحديث 120 هرتز.

من المتوقع أن تأتي جميع الهواتف بشاشات OLED وهو الأمر الأول من نوعه في الشركة حيث اعتادت في السابق أن تخصص الشاشات المتطورة لأجهزتها الأكثر تميزا فقط من بين المجموعة. وقد تكون أيضا أول أجهزة الشركة التي تتميز بدعم 5G.

ما رأيكم بمواصفات وسعر Watch Series 6 و Apple Watch SE؟ شاركونا عبر التعليقات..

المصدر

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. السعر جيد والمواصفات رائعه ساعات ابل الافضل دائما من حيث الخدمات المتواجده في الساعه وبالخصوص الخاصيه الجديده لقياس الاكسجين في الدم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !