أخبار الشركاتابلالساعات الذكيةالهواتف الذكية

براءة اختراع ابل لتقنية فحص طبي هام للغاية بواسطة ايفون و ابل واتش

تحليل صحة الجهاز التنفسي عبر iPhone و Apple Watch يعتبر قفزة علمية في عالم الأجهزة المحمولة

تم رسميًا تقديم طلب براءة اختراع ابل Apple لنظام رائع يستخدم التنفس الموجه لتحليل وظيفة الجهاز التنفسي لمستخدمي ايفون و ابل واتش، ويمكن استخدام هذا النظام لتقييم صحي شامل للجهاز التنفسي ، إليكم التفاصيل..

براءة اختراع ابل لتقنية تحاليل طبية بواسطة ايفون و ابل واتش

بإمكان النظام المستخدم تقييم صحة الرئة وتحديد انسداد مجرى الهواء، والذي يمكن أن يكون أحد أعراض حالات خطيرة مثل مرض الانسداد الرئوي المزمن والربو.

ويشير طلب براءة الاختراع من Apple إلى أن الأشخاص الذين يعانون من مرض الانسداد الرئوي المزمن (COPD) أو الربو، أو غيرها من الحالات المرتبطة بالمجرى الهوائي قد يعانون من انخفاض تدفق الهواء عند التنفس، هذا يمكن أن يجعلهم يعانون صعوبة في التنفس.

براءة اختراع ابل
براءة اختراع ابل للفحص الطبي

في مثل هذه الحالات، يعد قياس التنفس اختبارًا شائعًا يستخدم لتقييم وظائف الرئة والانسداد المحتمل للمجرى الهوائي، ومع ذلك يمكن أن تتأثر دقة قياسات قياس التنفس وتكرارها بمدى التزام الشخص ببروتوكول الاختبار.

وتعمل شركة آبل على تطوير طرق جديدة لتتبع صحة الجهاز التنفسي باستخدام آيفون وساعة أبل، تتضمن إحدى الطرق استخدام المستشعر البصري لجهاز iPhone لتتبع حركات الصدر أثناء التنفس، حيث ستقوم الخوارزميات بعد ذلك بتفسير الحركة لتحديد خصائص الجهاز التنفسي.

تتضمن الطريقة الأخرى ربط ساعة Apple Watch بمنطقة الصدر باستخدام شريط لاصق مخصص، وستكون الساعة قادرةً بعد ذلك على مراقبة آليات التنفس مباشرة من وجهة النظر هذه.

براءة اختراع ابل
شريط لاصق مخصص للفحص

حاليًا، تعتمد تقييمات الجهاز التنفسي السريرية على أجهزة متخصصة مثل مقاييس التنفس، ولكن تقنية Apple الحاصلة على براءة اختراع يمكن أن تتيح تتبعًا أكثر ملاءمة مع إظهار اتجاهات الجهاز التنفسي.

تعمل شركة Apple بشكل مطرد على توسيع قدرات المراقبة الصحية لأجهزتها القابلة للارتداء والهواتف، فعلى سبيل المثال تقوم Apple Watch بالفعل بقياس VO2 max ومستويات الأكسجين في الدم، ويمكن أن يؤدي تحليل الجهاز التنفسي الأكثر تقدمًا إلى تعزيز مكانة أجهزة Apple كأدوات صحية حيوية للمستخدمين.

براءة اختراع ابل
براءة اختراع ابل للفحص الطبي

على الرغم من عدم وجود ضمان بأن شركة Apple ستطبق هذه التقنية الحاصلة على براءة اختراع في منتج استهلاكي جديد، إلا أن الشركة لديها تاريخ حافل في استكشاف الميزات الصحية المبتكرة من خلال براءات الاختراع قبل سنوات من ظهورها لأول مرة، لذلك يمكن أن تكون هذه حالة مماثلة أيضًا.

سنتابع الأمر ونبقيك على اطلاع دائم بكل الأخبار التقنية حول العالم ، تابعنا ..

اقرأ لدينا أيضًا .. تعرف على اقوى هاتف 2023 للأعمال بقدرات رهيبة وكاميرا استثنائية

زر الذهاب إلى الأعلى