ابلالهواتف الذكية

براءة اختراع من آبل ستجعل هواتف ايفون أكثر قوة ومتانة

براءة اختراع لتقوية هواتف ايفون في المستقبل

تسعى الشركات المصنعة للهوانف إلى تحسين وتطوير أجهزتها بشكل مستمر، وقد أفادت تسريبات جديدة عن حصول شركة آبل على براءة اختراع ستجعل هواتف ايفون في المستقبل القريب أكثر قوة ومتانة.

براءة اختراع ستجعل هواتف ايفون أقوى

هواتف ايفون

ووفقًا لمنصة Patently Apple فقد حصلت الشركة على براءة اختراع لمواد “المركبات المكانية” التي ستدخل في تصنيع هواتف ايفون في المستقبل لمنعها من التعرض للخدوش والصدمات.

ومن المعروف أن أجهزة آبل بشكل عام عادة ما تكون عرضة للخدوش والصدمات ولهذا يُنصح بوضعها في أغطية حماية من أجل الحفاظ عليها.

الآن دعونا نتعرف على “المركب المكاني” ووفقًا لوثيقة براءة الاختراع فإن آبل تخطط لإنشاء لوحة خلفية مقاومة للخدش باستخدام مواد مقاومة للتآكل يمكن دمجها في هيكل الجهاز لجعله أقوى.

وتقول آبل أنه على الرغم من أن البلاستيك لا يتداخل مع الاتصال اللاسلكي إلا أنه ليس مقاومًا للخدش، على عكس المعدن فهو مقاوم للخدش لكنه يفسد الاتصال اللاسلكي، وأخيرًا ذهبت آبل إلى السيراميك فهو مقاوم للخدش ولا يتعارض مع الاتصال اللاسلكي لكنه ليس قويًا بما يكفي.

وتقول براءة الاختراع أن “المركبات المكانية” وهي مصنوعة من المعدن والسيراميك بخصائص مقاومة للخدش ومتانة فائقة ستكون أنسب للاستخدام في هيكل هواتف ايفون مع توصيل الاتصال اللاسلكي.

وتمتلك آبل بالفعل تقنية Crystal Shield لحماية الشاشات من الخدوش وسيضمن المركب المكاني الجديد حماية إضافية للوحة الخلفية مما يضمن هواتف ايفون قوية.

ومع ذلك فإن براءة الاختراع التي تحدثنا عنها لا زالت في طور الدراسة والتطوير وقد يستغرق استخدامها عدة سنوات.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى