أخبار الشركاتابلسامسونجشاومي

سامسونج تسجل أعلى أرباح في سوق الهواتف الذكية منذ 6 سنوات

سامسونج تحقق أعلى أرباح من 6 سنوات في الربع الثالث من عام 2020

سجلت شركة سامسونج في الربع الثالث من العام الجاري 2020 أعلى حصة في أرباح الهواتف الذكية في السوق العالمية منذ 6 سنوات، متفوقةً على العلامات التجارية الكبرى الأخرى أيضًا في مناطق معينة.

وتفوّقت عملاق التكنولوجيا على شركة ابل الأمريكية، وشاومي الصينية، في الأرباح بقطاع الهواتف الذكية في الربع الثالث من 2020.

وحققت سامسونج في الربع الثالث من عام 2020، أرباحًا بلغت 32.6 في المائة، بزيادة كبيرة عن نسبة 18.8 في المئة في عام 2019.

ويمثل هذا أيضًا أعلى حصة أرباح لها منذ أكثر من 6 سنوات، منذ أن شهدت حصة أرباح بنسبة 37.9 في المئة في الربع الثاني من عام 2014.

يذكر أن أبل ما زالت العلامة التجارية الأكثر ربحية للهواتف الذكية في العالم بحصة أرباح تبلغ 60.5٪، على الرغم من أنها حققت في العام الماضي 66.9%.

لقد شهدت أرباح الشركة الأمريكية انخفاضًا ملحوظًا على هامش إطلاق سلسلة iPhone 12 الجديدة.

فيما شهدت سامسونج نموًّا جيدًا على هامش التشغيل، إذ ارتفع المعدل من 11 بالمائة في الربع الثالث من عام 2019 إلى 14 بالمائة في نفس الربع من هذا العام الجاري 2020، وفقًا لتقرير SamMobile المستند إلى الأبحاث التحليلية الإستراتيجية.

لقد بلغت حصة الإيرادات العالمية من الهواتف الذكية لشركة سامسونج 22.6٪، بينما حققت ابل حصة إيرادات بلغت 29.5٪ خلال نفس الفترة.

على الرغم من أن الحصة السوقية الإجمالية لسامسونج كانت أعلى، حيث وصلت إلى 21.9 بالمئة، وهي أعلى من الحصة السوقية لعمالقة التكنولوجيا الصينيين مثل هواوي، بـ 14.1 بالمئة و12.7 بالمئة من حصة السوق لشاومي.

أما شركة أبل فقد تراجعت الحصة السوقية لها إلى المركز الرابع خلال الربع الثالث من هذا العام، بحصة سوقية بلغت 11.9% فقط.

وتفوقت شركة سامسونج على شركة آبل لأول مرة منذ الربع الثاني من عام 2017 بعد أن قامت بشحن هواتف ذكية أكثر من آبل في سوق الولايات المتحدة خلال ربع واحد.

فقد حصلت شركة التكنولوجيا الكورية على حصة 33.7٪ من إجمالي شحنات الهواتف الذكية في الولايات المتحدة الأمريكية في الفترة من يوليو إلى سبتمبر، أي بزيادة قدرها 6.7% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

جاء ذلك بفضل الطلب القوي على هواتفها الذكية المتوسطة، بالإضافة إلى الهواتف الرائدة والتي تتضمن سلسلة Galaxy Note 20 و Galaxy Z Fold 2 القابلة للطي.

بينما تراجعت آبل إلى المركز الثاني بنسبة 30.2٪ من إجمالي الشحنات بسبب الإطلاق المتأخر لسلسلة iPhone 12، بحسب المحللين في مؤسسة Strategy Analytics.

وتكشف إحصائيات المحللين للسوق العالمي أن سامسونج كانت الشركة الأكثر مبيعًا في الربع الثالث من العام الحالي، حيث قامت بشحن 21.9٪ من الهواتف الذكية، وبالتالي تتقدم على هواوي التي احتلت المرتبة الثانية بنسبة 14.1٪ وشركة شاومي التي حصلت على المرتبة الثالثة بنسبة 11.9٪.

أما شركة آبل فقد استحوذت على 11.9٪ من إجمالي الهواتف الذكية المشحونة حول العالم في الربع الثالث من هذا العام. ولكن الآن بعد أنْ تمّ إطلاق سلسلة iPhone 12 فإنه من المفترض أن تتقدم آبل إلى المركز الثالث.

كيف ترى تحقيق سامسونج لهذه الأرباح التي تتفوّق فيها على أبل؟ أخبرنا برأيك في التعليقات.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى