الهواتف الذكيةسامسونج

سلسلة سامسونج جالكسي اس 21 – Samsung Galaxy S21 ستحصل على ميزة الأوامر الصوتية للمساعد الرقمي Bixby

سلسلة سامسونج جالكسي اس 21 ستدعم ميزة الأوامر الصوتية Bixby Voice

تعمل شركة Samsung حاليًا على تطوير سلسلة هواتف الجديدة Samsung Galaxy S21 التي ستضم هاتف سامسونج جالكسي اس 21، و سامسونج جالكسي اس 21 بلس، وسامسونج جالكسي اس 21 الترا. لقد تم مؤخرًا تسريب الكثير من المعلومات حول مواصفات وتصميم الهواتف، واليوم كشف تقرير صادر عن SamMobile عن المزيد من المميزات القادمة للجهاز.

ميزة الأوامر الصوتية لمساعد Bixby الرقمي في سلسلة Galaxy S21

قررت سامسونج إدخال ميزة دعم فتح قفل الهواتف بالأوامر الصوتية لمساعد Bixby الرقمي والتي تسمى أيضًا Bixby Voice. سيتمكن المستخدمون من فتح قفل أجهزة Galaxy S21 بمجرد التحدث إلى Bixby وإلقاء أمر” Hi Bixby”،وسيتم إضافة هذا الخيار إلى جانب خيارات فتح قفل الهاتف الأخرى التي تتضمن البصمة أو الرقم السري.

من المقرر أن يتوفر الخيار Bixby Voice في إعدادات الأمان والحماية في الهاتف. ولم يذكر التقرير أي تفاصيل تتعلق بعمل الميزة، لكنها لن تكون آمنة كليًا، فقد يتمكن أي شخص لديه تسجيل صوتك من فتح هاتفك الذكي. لذا سيظل مستشعر بصمات الأصابع مع الرمز السري الطرق الأكثر أمنًا لهاتفك الذكي.

سيكون خيار Bixby Voice حصريًا لسلسلة هواتف Galaxy S21 ولكن في الوقت الحالي فقط ثم ستقوم سامسونج بعد ذلك بجلبها إلى أجهزة سامسونج جالكسي الأخرى عبر تحديثات جديدة . وبغض النظر عن Bixby Voice، تخطط الشركة لإضافة المزيد من الميزات الحصرية الجديدة.

تسريبات حول مواصفات هواتف سلسلة سامسونج جالكسي اس 21

واليوم، تم الكشف عن تفاصيل جديدة تتعلق بهواتف السلسلة المنتظرة من بينها مواصفات الكاميرا، حيث سيأتي كلٌّ من هاتف Galaxy S21 و +S21 بنفس تصميم وإعداد الكاميرا الخلفية المستخدمة في طرازات Galaxy S20 التي تم إطلاقها في مارس.

لذا من المتوقع أن تكون الكاميرا الرئيسية بدقة 12 ميجابكسل مقترنة بكاميرا تليفوتوغرافي بدقة 64 ميجابكسل وأخرى بزاوية واسعة بدقة 12 ميجابكسل، مع دعم نفس خيارات تسجيل الفيديو 8K / 30fps و 4K / 60fps مثل Galaxy S21 Ultra. وبجوار هذه العدسات يوجد فلاش LED.

سيأتي هاتف +Galaxy S21 بشاشة AMOLED قياسها 6.7 إنش، بينما سيحصل Galaxy S21 على شاشة قياسها 6.2 إنش، وهي شاشات ليست جيّدة كفاية مقارنة مع شاشة هاتف سامسونج جالكسي الترا.

ستحصل الشاشات في الهاتفيْن على جودة عرض FHD Plus ومعدل تحديث 120 هيرتز، ولتقليل التكاليف قدر الإمكان تم حذف تقنية LTPO التكيفية التي تقوم بتعديل معدل تحديث الشاشة وفقًا للمحتوى. مما يعني أن الشاشات ستعمل باستمرار عند معدل 120 هيرتز عند تنشيط خيار التحديث العالي، وبالتالي سيكون التأثير على عمر البطارية أكثر وضوحًا. أما إذا كنت تريد أفضل عمر ممكن للبطارية، فإن 60 هيرتز هو خيارك الوحيد.

سيحصل هاتف Galaxy S21 على نفس سعة بطارية هاتف Galaxy S20 البالغة سعتها 4000 مللي أمبير، بينما يتميز +Galaxy S21 بسعة أكبر تبلغ 4800 مللي أمبير. وستعمل الهواتف الثلاثة بمعالج Snapdragon 875 أو Exynos 2100.

لم يتم الكشف عن سعة التخزين حتى الآن، ولكن التوقعات تشير إلى طراز بذاكرة الوصول العشوائي 8 جيجابايت و128 جيجابايت من سعة التخزين. وبالطبع من المتوقع وجود طرز أخرى ونأمل أن يتم دعم بطاقات microSD.

بالنسبة لغطاء الهواتف، أشار مصدر التسريبات إلى أن الإصدار الرئيسي من هاتف سامسونج جالكسي اس 21 سيكون مصنوعًا من البلاستيك، بينما يأتي سامسونج جالكسي اس 21 الترا بغطاء زجاجي، ولم يتمّ الكشف عن نوع المواد التي سيتم استخدامها في غطاء هاتف سامسونج جالكسي اس 21 بلس.

أي من مميزات قفل الهاتف تعتقد أنها الأكثر أمنًا الرمز السري أم البصمة أم الأوامر الصوتية؟ أخبرنا عبر التعليقات.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى