أنظمة تشغيل

مايكروسوفت ويندوز 10 – 10 Microsoft Windows سيدعم تطبيقات اندرويد قريبًا

ذكرت تقارير أن عملاق البرمجيات مايكروسوفت يفكر في فكرة جلب تطبيقات اندرويد – Android للأجهزة المحمولة إلى متجر Microsoft لإمكانية تشغيلها على ويندوز 10.

حيث أن مايكروسوفت أدركت إمكانات تطبيقات Android التي تعمل على Surface Duo.

قد يحدث هذا فقط على نظام التشغيل ويندوز 10 ولكننا لن نتفاجأ إذا كان جاهزًا أيضًا على إصدارات Windows الأخرى.

لم يتم تقديم أي تفاصيل أخرى ولكن يمكن عمل جدول 2021. هذه أخبار جيدة لأولئك الذين ما زالوا لا يريدون التخلي عن Windows ولكنهم يريدون دمج نظام اندرويد.

اعتادت مايكروسوفت أن تكون أفضل نظام تشغيل في العالم. منذ ذلك الحين قابلت عددًا من المنافسين من Mac إلى Linux ثم منصات الهواتف المحمولة الرئيسية مثل iOS و iPadOS و Chrome OS و Android.

نشك في أن Microsoft لا تزال تريد التنافس معهم بشكل مباشر. الشركة مصممة الآن على دمج بعضها بدءًا من Android.

الفكرة ليست جديدة ولكن مع إصدار Surface Duo. قد يكون النظام أكثر دمجًا. حيث يعمل الهاتف اللوحي الهجين على نظام Android مما يعني أنه يمكنه تشغيل تطبيقات الأجهزة المحمولة بكفاءة.

لسنا متأكدين من الطريقة التي ستفعل بها مايكروسوفت ذلك هذه المرة ولكن قد يكون الجهاز الذي يقوم بتشغيلها مباشرة أفضل.

قد يسمح تحديث ويندوز 10 التالي بتشغيل تطبيقات اندرويد على نظام التشغيل. ومن المحتمل أن يحدث ذلك في عام 2021 إذا سارت الأمور على ما يرام.

تشغيل تطبيقات اندرويد على ويندوز 10 سيحدث تغيرًا ملفتًا

سيكون Windows الذي يعمل بتطبيقات Android ممكن بالفعل ولكن لن تعمل جميع تطبيقات الأجهزة المحمولة بشكل صحيح. وسيكون بحاجة الى بعض التغيير والتبديل.

يعد تطبيق Your Phone بداية جيدة بالفعل. قد يسمح قريبًا للمستخدم بتغيير حجم تطبيقات اندرويد على شاشة ويندوز 10.

يمكن للتطبيق أيضًا تشغيل العديد من تطبيقات Android على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 10. يمكنه أيضًا القيام بالكثير من الأشياء الأخرى مثل السماح لك بالرد من صفحة إعلامات Windows 10.

سيكون نظام التشغيل Windows 10 الذي يعمل بتطبيقات اندرويد شيئًا مشابهًا لما يقوم به نظام التشغيل Chrome حاليًا. يمكنه تشغيل تطبيقات الجوال ولكن بحدود.

قد يكون مستقبل مايكروسوفت أكثر إشراقًا متى قررت السماح بتطبيقات Android بشكل أكبر. قد تكون إضافة دعم Google Play قصة مختلفة تمامًا لكننا سنرى.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى