أخبار الشركاتتطبيقات وألعاب الهواتف

تيك توك – TikTok يضيف ميزة الاقتران العائلي لمراقبة حسابات أطفالهم

أدخلت تيك توك – TikTok ميزة للمراقبة الأبوية تسمّى الاقتران العائلي، تسمح هذه الميزة للآباء أو الأوصياء بربط حساباتهم بحساب ابنهم المراهق. ويتيح ذلك إعدادات مختلفة للمحتوى والخصوصية. يتم إضافة المزيد من الأدوات لتحسين التجربة لكلا الجانبيْن.

يبدو أن TikTok جادة في إثبات أنها آمنة. وقد أعلنت أمس أنها تدعم الشباب والأُسر. حيث سيتمتع الآباء براحة البال قريبًا بعد إضافة أدوات الرقابة الأبوية. بالمقابل لا يزال المراهقون يتمتعون بحرية الإبداع والتعبير عن الذات.

حيث أصبح تطبيق TikTok بالفعل مثيرًا للجدل لأسباب عديدة. في أواخر العام الماضي ظهر استفسارات واسعة عما إذا كانت البيانات المحفوظة على التطبيق يتم تخزينها بشكل آمن في الولايات المتحدة.

وبعد ذلك سرعان ما تم حظره في الهند وهو الآن محظور رسميًا من الأجهزة التي تصدرها البحرية الأمريكية والجيش الأمريكي.

تبين أن “HTTP غير الآمن” من TikTok يكون عرضة لسرقة الحسابات. كما تم اكتشاف أنه يتتبع بيانات المستخدم باستخدام خدعة محظورة.

وقد رفعت TikTok دعوى قضائية رسمية ضد الحكومة الأمريكية بسبب الحظر الوشيك قبل بضعة أشهر.

بعد ذلك، تلقت TikTok مهلة مع صفقة جديدة مع Oracle و Walmart. وقد حصلت على تمديد لمدة 15 يومًا لإتمام الصفقات مع الشركات المذكورة قبل أيام فقط.

كيف تعمل ميزة الاقتران العائلي في تيك توك؟

الآن يمكن للوالديْن توجيه تجربة TikTok لأطفالهم باستخدام عناصر التحكم الجديدة هذه: البحث وإدارة وقت الشاشة ووضع تقييد المحتوى.

يمكن للأب تحديد ما إذا كان بإمكان المراهق البحث عن مستخدمين أو أصوات أو علامات تصنيف أو محتوى.

يمكنك تعيين المدة التي يمكن لطفلك استخدام TikTok فيها. يمكنك أيضًا تقييد المحتوى الذي يمكن للمراهق عرضه.

تتضمن ميزة الاقتران العائلي الآن التعليقات وقابلية الاكتشاف ومقاطع الفيديو المحببة والرسائل المباشرة.

ويمكن تحديد من يمكنه التعليق في محتوى طفلك وتحديد ما إذا كان الحساب خاصًا أم عامًا. يمكنك أيضًا تقييد من يمكنه إرسال رسائل إلى حساب ابنك المراهق. والأفضل من ذلك إيقاف تشغيل ميزة المراسلة المباشرة.

أضاف TikTok أيضًا المزيد من الموارد والإرشادات كدعم لإيجابية التفكير. وتم إزالة الأيديولوجيات البغيضة، حيث حماية القاصرين هي الأولوية.

تعاونت TikTok مع العديد من الشركاء حول العالم لمحاربة استغلال الأطفال. الآن دعونا نأمل أن يكون مجتمع TikTok بأكمله متعاونًا.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى