الأجهزة والمواضيعالشبكات الإجتماعية

تيك توك TikTok تختبر ميزة تتيح للمستخدمين التبرع بالأموال للجمعيات الخيرية عبر منصتها

تيك توك قد تطلق قريبًا ميزة التبرع بالأموال للجمعيات الخيرية

أفادت تقارير تقنية حديثة، أن تطبيق تيك توك TikTok يختبر حاليًا ميزة جديدة على منصته، تسمح للمستخدمين بجمع الأموال مباشرة للجمعيات الخيرية التي يهتمون بها من خلال توقيعاتهم الشخصية.

ويعد تيك توك التطبيع الأعلى إيرادًا والأكثر تحميلًا على مستوى العالم، إضافة إلى أنه التطبيق الأكثر شعبية بين فئة المراهقين والشباب.

وتظهر الميزة الجديدة، عند النقر على “تحرير التوقيع الشخصي”، في حسابك الشخصي في تيك توك، فسوف تجد خيارًا جديدًا يظهر عددًا من المنظمات غير الربحية والمنظمات الخيرية المعروفة.

بمجرد تحديد المنظمة التي تريد التبرع لها، سوف يظهر توقيع المستخدم المخصص للمنظمة الخيرية في نص أحمر أسفل ملف التعريف الخاص بها.

عندما ينقر الزوار على اسم المنظمة، فإنه سيتم إعادة توجيههم إلى صفحة تسمح بالتبرعات، وبإمكانك عبر هذه الصفحة القيام بعملية التبرع.

وتدعم منصة Tiltify هذه الميزة أيضًا، وهي منصة لجمع التبرعات الخيرية المكرسة للمنظمات الخيرية.

ومن المنظمات التي تدعمها الميزة التي تخضع للاختبار من تيك توك، منظمات خيرية مختلفة، أبرزها الجمعية الأمريكية للسرطان، وجمعية القلب الأمريكية، والصليب الأحمر، والجمعية الأمريكية لمنع القسوة على الحيوانات، ومؤسسة CDC.

ونشر الخبير التقني مات نافارا لقطة شاشة على تويتر للميزة الجديدة، والتي تظهر كيف يضيف المستخدمون الجمعيات الخيرية وكيف يتبرع الزوار.

وكانت تيك توك TikTok أطلقت ميزة مشابهة لجمع التبرعات في أبريل الماضي، تسمح لمنشئي المحتوى في تيك توك بجمع الأموال لجهود الإغاثة في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد (COVID-19).

وتميّزت هذه الميزة بأنه لا يمكن القيام بجمع التبرعات إلا من خلال “ملصقات التبرع”، والتي يمكن للمستخدمين إضافتها إلى فيديو TikTok، عند النقر على الملصق، ما يحيلك إلى صفحة التبرع.

وأكدت تيك توك أن الجمعيات الخيرية والمنظمات غير الربحية المشاركة في برنامج “ملصق التبرع” يمكن أن تحصل أيضًا على ميزة توقيع شخصية جديدة.

وكانت تعهّدت تيك توك TikTok بتقديم 250 مليون دولار لدعم العاملين في الخطوط الأمامية والمعلمين والمجتمعات المحلية المتضررة من الفيروس.

كما يقدم 125 مليون دولار إضافية في شكل ائتمانات إعلانية لمنظمات الصحة العامة والمؤسسات والشركات الشريكة.

وتفيد التقارير التقنية ذاتها، أنه لم يتم تحديد موعد لإطلاق هذه الميزة، كما أن تيك توك لم تكشف عن موعد إتاحتها للجمهور بعد.

هل سبق وأن قدمت تبرعًا عبر منصات التواصل الاجتماعي للجمعيات الخيرية أو لمواجهة فيروس كورونا؟ شاركونا في التعليقات

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى