تقرير رقمي

الفائز بلقب نجوم العلوم 2020 | أقوى برنامج عربي للمبتكرين العرب

دقت ساعة الحقيقة.. متابعو نجوم العلوم يترقبون الإعلان عن الفائز بالموسم الثاني عشر وسيكون الصراع بين الأربع مشتركين الذين وصلوا للمرحلة الختامية من البرنامج .. فمن سيكون نجم هذا الموسم.

طريقة التصويت لاختيار الفائز باللقب ستكون مناصفة بين لجنة الحكم بنسبة 50% ومتابعي البرنامج بنسبة 50% أيضًا.

بدأت الحلقة باستعراض جهود وإنجازات مشتركي نجوم العلوم في المواسم السابقة من اختراعات وابتكارات لمكافحة الوباء العالمي.

في الحلقة قدم كل مشترك من المشتركين الأربعة المتنافسين عرضًا أخيرًا لمشروعه كيْ يكسبَ تصويت الجمهور ولجنة الحكم.

العرض الأول كان لطبيب الأسنان محمد المقهوي وفكرته المتمثلة بفرشاة أسنان روبوتية وقال إنه صمم ابتكاره ليساعد الناس على تنظيف أسنانهم بالطريقة الصحيحة وتحميها من البكتيريا والتسوس.

العرض الثاني كان  للمهندس اللبناني وضاح ملاعب وفكرته المتمثلة عن اختراعه لشريحة بيولوجية بهدف تجربة الأدوية لمعرفة فعاليتها قبل تجربتها على جسم الإنسان وقال إنّ أهمية مشروعه تكمن في تقليل مخاطر تجربة الدواء على المريض وقال بأن شريحته تساعد على تقديم الدواء المناسب للمرض المناسب.

العرض الثالث كان من نصيب المهندسة القطرية إيمان الحمد في تطبيق لخصوصية المعلومات باللغة العربية لكشف عمليات الاحتيال عبر السوشيال ميديا الذي قالت ان تطبيقها يحمي مستخدميه من عمليات الاحتيال ويحافظ على سرية البيانات وأضافت أن تطبيقها سهل الاستخدام.

العرض الرابع كان للمهندس المصري أحمد فتح الله عن فكرته المتمثلة بمنصة تعليمية باستخدام المكعبات الإلكترونية.. أحمد أكد أن منصته تقدم للطفل تجربة ممتعة مناسبة لاحتياجاته وتساعده على تقوية قدراته.

وفي لحظات سادها التوتر والترقب، تلاعب مقدم البرنامج خالد الجميلي بأعصاب المشتركين والمتابعين، ثم أعلن الفائز وضاح ملاعب بلقب الفائز بنجوم العلوم في موسمه الثاني عشر، لتنتهي رحلة وتبدأ رحلة أخرى، مع التأكيد أن وضاح لم يكنْ الفائز الوحيد، بل المشاركون جميعًا فازوا بحصولهم على فرصة لتطوير ابتكاراتهم وتشجيعهم على إكمال ابتكاراتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى