تقرير رقمي

شاحن شاومي بقوة 200 واط| أقوى شاحن هاتف في العالم!

كلما طورت الشركات تقنيات وقدرات البطارية، ارتفع مستوى أداء التطبيقات وألعاب الفيديو، وزادت استخدامات الهواتف مع تطويرها مثل رفع مستوى تحديث الشاشة، إضافة تقنية الاتصال بشبكات الجيل الخامس، وكل هذا أدى في نفس الوقت إلى زيادة عدد ساعات استخدام هواتفنا.

وهنا أصبح المستخدم يدور في نفس الدائرة ولا يشعر في كثير من الوقت بأن البطاريات تطورت.

هذه المعضلة دفعت الشركات إلى حلها عبر رفع سرعة الشحن، فأصبحنا نرى شواحن بقدرة 30 ثم 40 ثم 65 واط مؤخرًا.

وفي شهر يونيو الماضي، كشفت تقارير عن عمل شركتيْ شاومي وأوبو على شاحن بقدرة 120 واط.. والآن مما يعني أنك ستكون قادرًا نظريًا على شحن هاتفك في أقل من 30 دقيقة.

لكن مهلاً؛ ماذا لو رأينا شاحنًا بقدرة 200 واط؟! .. هذا ما جاء في أحدث تقرير تحدث عن إمكانية رؤية هذا الشاحن في عام 2021.. لكن الخبر المفاجئ ليس هنا، الخبر بأنّ الشاحن سيكون لاسلكيًا.

الشاحن من المحتمل رؤيته مع هاتف Mi Mix 4 من Xiaomi.

هذه القدرة السريعة ستشحن الهاتف لمدة 10 دقائق من صفر بالمائة إلى مائة بالمائة.

لكن هناك بعض التحفظ والمخاوف من هذه القدرة الخارقة من الشحن، فقد يؤدي إلى تدهور البطارية بسبب سرعة تلقيها للطاقة خلال وقتٍ صغير، وهذا ما سيدفع بعض الشركات إلى الحذر لدعم هذه السرعة، كما أنه يتوجب الحذر لشحن الهواتف الأقدم مع شاحن بقدرة 200 واط لأن عنصر التوافق سيكون مفقودًا.

أمر آخر، هذه الأرقام قد تكون غير دقيقة بنسبة 100% .. فمثلاً كشفت اختبارات أجراها موقع android authority أن القدرة الفعلية لشاحن 120 واط ليست دقيقة، وإنما 92.3 واط وتنخفض بسرعة إلى 86.4 واط  وتذهب هذه الطاقة المهدرة عبر الكابل والشاحن، لكن بالمجمل هي أسرع من جميع الشواحن الأخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى