تطبيقات وألعاب الهواتف

ببجي موبايل – PUBG Mobile نصائح و حيل تساعد على احتراف اللعبة

حيل ونصائح لاحتراف ببجي موبايل

تعتبر لعبة ببجي موبايل – PUBG Mobile من أفضل ألعاب الهواتف الرائدة حول العالم. فقد تمكنت من تحقيق أرباح وصلت إلى أكثر من 3.5 مليار دولار منذ إطلاقها في عام 2018، وتفوقت على العديد من الألعاب الشهيرة مثل Garena Free Fire، و Knives Out، و Fortnite، و Call of Duty: Mobile.

لقد تزايدت التساؤلات في الفترة الأخيرة حول ظاهرة تهكير اللعبة وكيفية التعامل معها من قبل مبرمجي وصناع لعبة ببجي موبايل، وذلك بعد أن تسببت في غضب الآلاف وانسحابهم بعد تسببها في الغش والاحتيال وسرقة الحسابات وظهور بيئة تنافسية غير عادلة بين اللاعبين. لذا عمل مطورو اللعبة على اتخاذ الكثير من الإجراءات بحقهم لإيقاف الغش في اللعبة وبدأوا في نشر تقارير أسبوعية. وكان أحدثها تقرير حظر أكثر من 2 مليون لاعب بسبب الغش فى اللعبة.

ومع ذلك، يمكن للاعبين تحسين مهاراتهم في اللعبة من خلال بعض الحيل والنصائح التي سنقدمها لعشاق اللعبة لاحترافها.

نهب وسرقة الموارد في PUBG Mobile

عليك أن تكون سريعًا ولا تهدر الكثير من الوقت في اختيار الأشياء. من الأفضل الاستمرار في التحرك أثناء الإمساك بالعناصر وتجاهل العناصر التي لا تحتاجها لاحقًا في اللعبة. إذا كان لديك أعداء في منطقتك، فعليك بسرعة الحصول على سلاح وبعض عناصر الحماية.

ببجي موبايل - PUBG Mobile نصائح و حيل تساعد على احتراف اللعبة

الذخيرة

قد يكون التحكم في الذخيرة صعبًا، لكن عليك التقاط جميع أنواع الذخيرة في الدقائق القليلة الأولى من اللعبة، حتى تجد مجموعة جيدة من الأسلحة المناسبة لك. قم برمي أي ذخيرة غير ضرورية من حقيبتك لتوفير مساحة للأشياء الأخرى. راقب باستمرار كمية الذخيرة التي تحملها واستمر في نهب صناديق الأعداء أثناء تقدمك في اللعبة. تأكد أيضًا من استمرار تعبئة بندقيتك لتتجنب التأخير بين المعارك.

مشاركة الموارد

يمكنك مشاركة غنائمك مع زملائك في الفريق، حيث لا توجد فائدة من تخزين العناصر إذا لم تستفد منها، بل قم بمنحها إلى شخص قد يحتاجها بالفعل. ضع علامة على العناصر الموجودة على الأرض وأبلغ زملائك في الفريق عنها خاصةً إذا وجدت ذخيرة أو علاجات إضافية.

استخدم أفضل إعدادات الرسومات

يجب أن توفر لك معظم الهواتف والأجهزة اللوحية الرائدة أعلى مستوى من الرسومات. لذا ننصح بضبط الإعدادات الخاصة بك على Smooth مع الحد الأقصى لمعدل الإطارات المتاح لجهازك. حاليًا، 90 إطارًا في الثانية هو أعلى إعداد مما يجعل اللعب سلسًا للغاية. وبالطبع، ستحتاج إلى هاتف أو جهاز لوحي مزود بشاشة بمعدل تحديث 90 هرتز أو أعلى، حيث توفّر معدل إطارات أسرع يعني أن اللعبة ستستجيب بشكل أسرع لجميع الأوامر.

ببجي موبايل - PUBG Mobile نصائح و حيل تساعد على احتراف اللعبة

يجب ارتداء سماعات الرأس

عليك أن تكون حذرًا للغاية من الأعداء حولك، لذا وجود زوج جيّد من سماعات الرأس يضمن أنه يمكنك سماع الأعداء الذين يقتربون منك سيرًا على الأقدام أو في المركبات. يمكن أن يساعدك استخدام سماعات الرأس أيضًا في الحصول على فكرة جيّدة عن الطلقات النارية التي تم إطلاقها في مكان قريب حتى تتمكن من التنبيه لهجوم محتمل. إضافة إلى ذلك، تعد سماعات الرأس ضرورية إذا كنت تلعب اللعبة مع أصدقائك من أجل التواصل بشكل فعّال.

الإعدادات المسبقة للأوامر الصوتية في ببجي موبايل

إذا كنت تلعب كثنائي أو ضمن فريق، فأنت بحاجة إلى التواصل بنشاط مع زملائك في الفريق. تأتي اللعبة مع أوامر صوتية مسبقة التحميل يمكنك الوصول إليها بسرعة لتجعل التواصل أكثر سهولة. تأتي بعض هذه الأوامر أيضًا مع القدرة على تحديد علامة، مما يسهّل على اللاعبين الآخرين في فريقك تحديد موقع الأعداء والمركبات وعناصر النهب وما إلى ذلك.

ببجي موبايل - PUBG Mobile نصائح و حيل تساعد على احتراف اللعبة

دردشة صوتية داخل لعبة PUBG Mobile

بالطبع، أفضل طريقة للتواصل وأكثرها فعالية هي استخدام خيار الدردشة الصوتية داخل اللعبة. قبل أن تبدأ بتشغيل الميكروفون، تأكد من أنك لا تلعب في بيئة صاخبة حيث يمكن أن تشتت انتباه بقية اللاعبين في فريقك. هناك أدوات تبديل لتشغيل الميكروفون وإيقاف تشغيله بسرعة أو يمكنك الاعتماد على خيار “انقر للتحدث”. بالإضافة إلى ذلك، استخدم البوصلة الموجودة في الأعلى لإعطاء توجيهات دقيقة لفريقك.

منظور الشخص الثالث

يمكنك الاستفادة من منظور الشخص الثالث لصالحك، وعليك أن لا تتسرع في مهاجمة خصومك، بل انتظرهم خلف حائط ودعهم يقتربون منك. هاجم عدوك عندما يكون أكثر ضعفًا وغير مدرك لموقعك. يوجد منحنى تعليمي لقتل عدو بكفاءة باستخدام منظور الشخص الثالث.

ببجي موبايل - PUBG Mobile نصائح و حيل تساعد على احتراف اللعبة

الاستعداد قبل إطلاق النار أو التصويب

قد يكون لإطلاق النار المسبق أو التصويب قبل أن يكون العدو في مرمى هدفك له فوائده. من خلال القيام بذلك، يمكنك معرفة رد فعل عدوك، بل من المتوقع أن تصيب رصاصاتك العدو بشكل أسرع وفعال.

الاختباء وإطلاق النار

عليك الانتباه من كشف نفسك عندما تعلم أن هناك قناصة عدو بالجوار. عليك استخدام خيار peek أو النظرة الخاطفة المتاح ضمن الإعدادات الأساسية، حيث يتم إيقاف تشغيله افتراضيًا لذا تأكد من تفعيله. هناك إعدادات إضافية لخيار النظرة الخاطفة، حاول تجربة هذه الإعدادات أيضًا.

ببجي موبايل - PUBG Mobile نصائح و حيل تساعد على احتراف اللعبة

راقب محيطك

تأكد أن جميع الأبواب مغلقة في اللعبة، ولو كان ناك بابًا مفتوحًا، فهذا يعني أن شخصًا ما كان هناك. يمكنك التأكد من ذلك عن طريق التحقق من الغنائم المتوفرة في تلك المنطقة.

الركض بسرعة

أفضل طريقة للركض بسرعة هي التخلص من سلاحك. يمكنك أيضًا تناول بعض المحفّزات مثل مسكّنات الألم أو مشروبات الطاقة لزيادة سرعتك.

المنطقة الحمراء والمنطقة الزرقاء

المنطقة الحمراء هي منطقة تم وضعها بشكل عشوائي على الخريطة ويجب تجنبها، لذا اختبئ حتى تختفي المنطقة وإلا فقد تنفجر بالقنابل التي تسقط من السماء. أما بالنسبة للمنطقة الزرقاء، فإن أول دائرتين لا تسببان الكثير من الضرر، فلا داعي للذعر.

ببجي موبايل - PUBG Mobile نصائح و حيل تساعد على احتراف اللعبة

وضع إطلاق النار الفردي

هناك بعض البنادق التي يمكن استخدامها لإطلاق طلقة واحدة، مما يعني أنك ستستمر بالنقر على زر إطلاق النار. قد يبدو هذا غير مريح ، ولكن يمكن أن يكون مفيدًا في مواقف معينة خاصة إذا كان لديك سلاح DMR أو M16A4.

التقاط العناصر تلقائيًا

توفر PUBG Mobile القدرة على التقاط العناصر تلقائيًا، حيث يمكنك تفعيل أو تعطيل هذه الميزة من الإعدادات وحتى تعيين الحد الأقصى للذخيرة وعناصر الاسترداد والقذائف والنطاقات. ومن خلال هذا الخيار، يمكنك تجنّب التقاط كل عنصر على الأرض وتوفير مساحة في حقيبة الظهر الخاصة بك.

ببجي موبايل - PUBG Mobile نصائح و حيل تساعد على احتراف اللعبة

تجنّب التعرّض للرصاص

إذا تعرضت لإطلاق النار، فلا تركض في خط مستقيم، بل حاول الركض بشكل متعرج والقفز لتجنب الرصاص. إذا أطلق عليك عدو من مسافة بعيدة، فإن الاستلقاء هو أسوأ شيء يمكنك القيام به، بل حاول الحصول على حماية وإلقاء نظرة على الخريطة المصغرة فورًا للحصول على فكرة عن اتجاه إطلاق النار.

استخدم المركبات بحكمة

ببجي موبايل - PUBG Mobile نصائح و حيل تساعد على احتراف اللعبة

هناك العديد من المركبات التي يمكنك استخدامها في اللعبة، لكن عليك الحذر أثناء القيادة لأنه من السهل على الأعداء تحديد موقعك بسبب الضوضاء التي تصدرها المركبات. تحتاج أيضًا إلى مراقبة شريط حالة مركبتك، عليك أيضًا حمل عبوة غاز حتى تتمكن من إعادة تزويد مركبتك بالوقود عند الحاجة.

لو انت من عشاق ببجي موبايل، ما الحيل التي تستخدمها أثناء اللعب لتتجنب الإصابة برصاص العدو؟ شاركنا عبر التعليقات.

المصدر

‫2 تعليقات

  1. 💕💕💕💕💕❤️😉💕💕💕💕💕💕💕💕💕😉❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️💕💕💕💕💕💕😊💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى