الهواتف الذكية

Google Pixel 5 – تعرّف كيف يتحول إلى شاحن لاسلكي لشحن هواتفك!

أفصحت عملاقة البحث الأمريكية عن ميزة جديدة في هاتفها Pixel 5 أخيرًا، فبمجرّد القيام بتوصيله في الشاحن عبر منفذ USB-C، سيتم تفعيل شاحن لاسلكي عكسي، وبالتالي تحويل الهاتف إلى لوحة “Qi Wireless” للشحن اللاسلكي. حيث أنه لم يمضِ وقت طويل على إعلان جوجل عن هاتفها الذكيّ الجديد Google Pixel 5 ، الذي يأتي بمواصفات مميّزة، كما أنه يدعم اتصال خدمات الجيل الخامس 5G، لكن هل توقّعت أن يأتي هاتف جوجل ليكون شاحن لاسلكي أو بنك طاقة لهاتف آخر لك أو لسمّاعتك اللاسلكيّة؟

فعندما يكتشف الهاتف جهازًا آخر متوافقًا مع معيار Qi، فإنه سيقوم بشحنه مباشرةً، وبالطبع هذا لن يؤثر على عمر البطارية، إذ إن ميزة الشاحن اللاسلكي هذه ستعمل لفترة قصيرة، كما أنها ستُغلق تلقائيًّا في حال عدم توافقها مع الجهاز اللاسلكي، أو عند امتلاء بطاريته.

لتفعيل ميزة الشاحن اللاسلكي في Google Pixel 5: ادخل إلى قائمة الإعدادات، ومن ثم إلى البطارية، ومنها يمكنك تفعيل مشاركة البطارية، لتبدأ بشحن أي جهاز ذكي يتوافق مع معيار Qi للشحن اللاسلكي.

كما يمكنك بالطبع تنشيط ميزة مشاركة البطارية يدويًّا، ما يعني أنك ستتمكن من استخدام الشحن اللاسلكي العكسي لمشاركة الطاقة حتى لو لم يكنْ هاتفك موصولًا بالشاحن.

برأيك هل Pixel 5 سيكون بديلاً عن شاحن لاسلكي لجميع أجهزتك المتنوعة، أم أنه سيكون مقتصرًا على الملحقات .. شاركنا رأيك

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى