الهواتف الذكيةجوجل

جوجل بكسل 5 اي Pixel 5a هل سيحدد نهاية هاتف جوجل بكسل 5 بعد الإطلاق؟

جوجل تحدد مصير هواتف جوجل بكسل 5 بعد إطلاق بكسل 5 اي

قدمت جوجل الأسبوع الماضي بعض التفاصيل المفاجئة لسلسلة Google Pixel 6 القادمة، وهذا الأسبوع، أعلنت الشركة عن هاتف Pixel 5a الذي طال انتظاره.

ونظرًا لأن سلسلة Pixel 6 لن تكون متاحة حتى هذا الخريف، فإن Pixel 5a معروض للبيع بالفعل وهو متاح بدون قفل في Google Store بسعر 449 دولارًا. ولكن يبدو أن طرز بكسل الأخرى وهي Pixel 4a 5G و Pixel 5 لن تظل معروضة للبيع جنبًا إلى جنب مع Pixel 5a 5G.

مصير جوجل Pixel 5 بعد إطلاق Pixel 5a

أكدت جوجل رسميًا أنه تم إيقاف إنتاج Pixel 4a 5G و Pixel 5. سيظل كلا الطرازين متاحين من خلال مواقع البيع الرسمية حتى نفاد المخزون ، لكن الشركة لن تقوم بتصنيع أي وحدات جديدة.

جوجل بكسل 5 اي
بكسل 5 اي

قال متحدث باسم Google في بيان أنه “من خلال توقعاتنا الحالية ، نتوقع أن يبيع متجر جوجل في الولايات المتحدة هواتف Pixel 4a (5G) و Pixel 5 في الأسابيع المقبلة بعد إطلاق Pixel 5a (5G).” وأضاف: ” يعتبر Pixel 5a (5G) خيار رائع للعملاء ويقدم مميزات وتحديثات رائعة مقارنة بهاتف Pixel 4a (5G)، وكل ذلك بسعر أقل.”

اقرأ أيضًا: جوجل تعلن عن الهاتف Google Pixel 5 رسميًا

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو Pixel_5a_5G_Product_5.jpg

لكن هذه الخطوة لم تكن مفاجأة. فقد كشفت العديد من التقارير في السابق عن نفاد مخزون هواتف Pixel 4a 5G في مواقع متعددة خلال الشهرين الماضيين.

وقفق إنتاج جوجل بكسل 5 لن يكون مشكلة كبيرة على أي حال، حيث يجمع بكسل 5 اي 5G أفضل مميزات Pixel 4a 5G و Pixel 5 ويقدم أيضًا شاشة أكبر وبطارية أكبر. ومع ذلك، يعمل بنفس المعالج Snapdragon 765G SoC ويضم نفس وحدة الكاميرا الخلفية.

Image
Pixel 5

على الرغم من أن جوجل لم تذكر سبب قرارها إيقاف Pixel 4a 5G و Pixel 5 ، إلا أنه من المحتمل جدًا أن يكون نقص المعالجات العالمي أحد العوامل.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات جوجل بكسل 5 اي Pixel 5A رسميًا

هل سبق أن استخدمت هاتف جوجل بكسل؟ أخبرنا رأيك في هذه الهواتف عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى