الهواتف الذكيةتقرير رقميهواوي

هواوي ميت 40 بورشه ديزاين Mate 40 RS | أقوى جهاز قدمته الشركة للآن

لم تتنازلْ هواوي عن إطلاق هواتفها ميت 40 بتصميم بورشه ديزاين تعاونًا مع الشركة الألمانية صاحبة السيارات الفارهة، وقدمت تصميمًا وصفته بأنه صاحب الرشاقة.

الهاتف عند رؤيته لأول مرة ستشعر بالفخامة مع ظهره المتعرّج مع ديناميكية عالية وكأنه سيارة رياضية ذات أضواءٍ براقة.

صممت هواوي هاتفها من مادة السيراميك بدقة النانومتر مع الخطوط العريضة وأخرى دقيقة في ظهر الهاتف، وجاء بلونيْن أبيض وآخر أسود.

الكاميرا جاءت بتصميمٍ مختلف عن نسخة ميت 40 برو داخل شكلٍ هندسي ثماني الأضلاع يحتوي على أربع عدسات وخامسة لمستشعر العمق وفلاش.

الإطار معدنيّ، بينما التصميم من الأمام جاء بشاشة تحمل ثقبًا مزدوجًا أعلى اليسار لاستيعاب الكاميرا الأمامية ذات العدستيْن مع انحناءٍ على طرفيْ الشاشة بشكلٍ واضح.

الهاتف ليس نحيفًا مع سماكة بلغت 10.1 ملم مع وزن 234 غرام، من الأسفل يضم الهاتف السماعات الخارجية ومنفذ توصيل USB-C، وفي الأعلى مستشعر IR ومنفذ تركيب شريحتيْ الاتصال، ويدعم الهاتف مقاومة الماء والغبار بمعيارية IP68.

الشاشة مقاسها 6.76 إنش بدقة FHD+ من نوع OLED ومعدل تحديث 90 هيرتز في الثانية، وقالت الشركة إنها لم تدعمْ 120 هيرتز للحفاظ على عمر البطارية.

الهاتف سيأتي بنظام تشغيل أندرويد 10 مع واجهة EMUI 11 الأحدث، المعالج Kirin 9000 الجديد ثماني النواة ومصنّع بمعمارية 5 نانومتر، بتردد يصل إلى 3.13 جيجا هيرتز مع معالج ذكاء اصطناعي مدمج. وتقول هواوي أن المعالج هو الأسرع في الهواتف الذكية وقارنته بمعالجات آبل A14 ومعالج كوالكوم سنابدراجون 865 بلس من حيث السرعة واستهلاك الطاقة واستغلال سرعات 5G.

قدرة الرام 12 غيغابايت مع مساحة تخزين 512 غيغابايت، ويوفر بصمةً مدمجةً في الشاشة للحماية بجانب تقنية التعرف على الوجه المعتمدة على الكاميرا الأمامية وحساسات ثلاثية الأبعاد.

من الخلف 4 كاميرات من شركة Leica (لايكا)، الكاميرا الأساسية بدقة 50 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة f/1.9 مدعّمة بحساس ليزر للتركيز التلقائي، الكاميرا الثانية جاءت بزاوية واسعة جدًا بدقة 20 ميجا بيكسل وفتحة عدسة f/1.8. 

الكاميرا الثالثة Telephoto بدقة 12 ميجا بيكسل وفتحة عدسة f/2.4 مع مثبت بصري وتساعد على التقريب البصري حتى 3 أضعاف.

الكاميرا الرابعة سوبر زوم مع تقريب بصري عشر أضعاف، مع فتحة عدسة 4.4 وهناك عدسة خامسة لقياس العمق.

الكاميرا الأمامية بدقة 13 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.4 و تستخدم هواوي مستشعرات التعرف على الوجه في تعزيز خاصية عزل الخلفية وتحسين جودة الصور.

البطارية جاءت بسعة 4400 ملي أمبير غير قابلة للإزالة وتدعم الشحن السريع بقدرة 66 واط، وكذلك تدعم الشحن اللاسلكي السريع جدًا بقدرة تصل إلى 50 واط حتى مع ظروف البرودة الشديدة. ويدعم الهاتف الشحن اللاسلكي العكسي، سعر الهاتف يبلغ 2295 يورو.

زر الذهاب إلى الأعلى