الهواتف الذكيةشاومي

شاومي تستعد للإعلان عن هاتف قابل للطيّ قريبًا

كشفت تقارير تقنية جديدة أن شركة شاومي الصينية اقتربت كثيرًا من إطلاق أول هاتف لها قابلٍ للطيّ مثلما فعلت شركات أخرى كبرى مثل سامسونج وهواوي وموتورولا.

ارتفعت شعبية الهواتف القابلة للطيّ بشكل كبير على مدار العاميْن الماضييْن، حيث تجاوزت الصناعة الجيل الأول، بعدما أصدرت بعض الشركات مثل سامسونج وموتورولا وهواوي هواتفَ وتعلمت من أخطائها وأطلقت الجيل الثاني مؤخرًا.

ومع اقتراب عام 2021 والتوسع في مجال صناعة الهواتف من قبل الشركات الكبرى، يبدو أن شاومي قررت الدخول بقوة إلى مجال الهواتف القابلة للطي.

رمز برمجي جديد في واجهة تشغيل MIUI 12 أشار إلى أن شاومي تعمل على هاتف قابل للطيّ يحمل الاسم الرمزي cetus.

داخل الكود البرمجي كان هناك خطأ إملائي معتمد وفقًا للتقارير حيث كتب أن الهاتف isFlodAbleDevice، بينما كان يفترض أنْ يتمّ كتابة osFoldAbleDevice.

بالنسبة للمواصفات من المحتمل أنْ يأتي الهاتف بنظام أندرويد 11 مع واجهة MIUI 12 وسيأتي بأحدث معالج من كوالكوم وسيحتوي على كاميرا ذات عدسة أساسية بدقة 108 ميجا بيكسل.

لا توجد المزيد من المعلومات عن الجهاز، سواء تقنية أو آلية العرض أو المعالج المستخدم بشكل دقيق، ومن المتوقع أن يكون Snapdragon 875 الذي ستعلن عنه الشركة في الأول من ديسمبر المقبل.

ومن المتوقع أن يأتي الهاتف أيضًا بمواصفات مرتفعة وعلى الأرجح سيكون هذا الهاتف هو الأعلى سعرًا في هواتف شركة شاومي فورَ وصوله إلى الأسواق.

هل جربت أحد الهواتف القابلة للطيّ أو تفكر في ذلك في المستقبل القريب؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى