إكسسوارات وملحقاتالهواتف الذكيةهواوي

هواوي تكشف عن تقنية شحن سريع بقدرة 200 واط ولكن!

عقدت شركة هواوي الصينية اليوم الجمعة، حدثًا للإعلان عن سلسلة هواوي ميت 40 في الصين، بعدما أعلنت عنها الأسبوع قبل الماضي عالميًا، وخلال الحدث قال السيد “ريتشارد يو” الرئيس التنفيذي للشركة إن هواوي لديها تقنية شحن سريع تصل إلى 120 أو 200 واط، لكنها لم تكشفْ عنها ولم تستخدمها في أجهزتها.

ربما أنت الآن تتساءل عن سبب عدم استخدام هذه التقنية حتى الآن، يقول المدير التنفيذي للشركة إن الشحن السريع بقوة 66 واط هو الأنسب للأجهزة المتواجدة في الأسواق حاليًا.

وبحسب الشركة فإن بطارية سلسلة هواوي ميت 40 ليست أكبر من الهواتف السابقة لذا فإن الشركة لن تستخدم تقنية الشحن السريع بالقدرة الجديدة التي تصل إلى 200 واط على الأكثر.

كما يدعي السيد “ريتشارد يو” أن الشحن اللاسلكي بقدرة 50 واط بمثابة نقطة توازن وأي قدرة أكبر من هذه ستجعل شحن الهواتف غير مستقر.

كما سخر ريتشارد من شركة Apple الأمريكية على هامش إزالة رأس الشاحن من صندوق آيفون 12، وقال إن صناديق سلسلة هواوي ميت 40 ستأتي مع شاحن ولا يلزم المستخدم شراء شاحن منفصل.

تقنية شحن لاسلكي 80 واط

وكانت شركة شاومي الصينية قد كشفت مؤخرًا عن تقنية شحن لاسلكي هي الأقوى في العالم حيث تصل قدرة الشحن إلى 80 واط.

وقالت شاومي إنها قامت بتصميم تقنية شحن لاسلكي أكثر كفاءة مع شريحة مخصصة ونظام ملف مستقل لتوفير سرعات تصل إلى 80 واط.

وأوضحت الشركة إن تقنية الشحن الجديدة يمكنها أن تشحن أي هاتف في العالم ببطارية سعتها 4000 ميلي أمبير، في غضون 19 دقيقة فقط.

كم قدرة الشاحن الذي تمتلكه؟ شاركونا في التعليقات..

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى