أخبار الشركاتإكسسوارات وملحقاتالهواتف الذكية

شاومي تكشف عن تقنية شحن لاسلكي بقوة 80 واط تشحن بطارية بالكامل في 19 دقيقة

شاحن شاومي اللاسلكي بقوة 80 واط قادم في 2021

تمتلك شركة Xiaomi بالفعل شاحن لاسلكي في السوق يوفر معدلات شحن سريعة تبلغ 55 واط، لكن يبدو أن الشركة لم تكتفي بهذا القدر من السرعة، فقد كشفت اليوم عن تطوير شاحن لاسلكي سريع بقدرة 80 واط يمكنه شحن بطارية بالكامل في 19 دقيقة فقط.

شاحن شاومي اللاسلكي بقدرة 80 واط يحطم الأرقام القياسية

نشر نائب رئيس الشركة مقطع فيديو لعملية الشحن السريع، وكشف أن الشاحن الجديد يشبه إلى حد كبير الشاحن الحالي. ويقول يضا أن الشاحن الجديد يحطم الأرقام القياسية العالمية لأنه أسرع بمرتين من شاحن هواوي Huawei SuperCharge Wireless Stand بقدرة 40 واط.

شاومي تكشف عن تقنية شحن لاسلكي بقوة 80 واط تشحن بطارية بالكامل في 19 دقيقة

كانت Xiaomi# قد أطلقت الشاحن اللاسلكي بقدرة 55 واط مع الهاتف الرائد Mi 10 Ultra الذي يدعم معدلات سرعة 50 واط. وأثناء الاختبارات، تم شحن البطارية التي سعتها 4500 مللي أمبير بالكامل من 0% إلى 100% في 26 دقيقة فقط.

تفاصيل تقنية شحن لاسلكي بقدرة 80 واط من Xiaomi

قامت شاومي بتصميم تقنية شحن لاسلكي أكثر كفاءة مع شريحة مخصصة ونظام ملف مستقل لتوفير سرعات تصل إلى 80 واط. هناك أيضًا موصلات MTW متعددة الأقطاب، وبطاريات مزدوجة من سلسلة 6C في الهاتف الذكي ، وتسريع البرامج أيضا حتى بعد صناعة تقنية الشحن البالغ 800 شحنة كاملة ، فإنها يمكنها توفير 90٪ فقط من سعتها الأصلية.

وبحسب الفيديو، يبدو الهاتف في الفيديو مثل هاتف Mi 10 Ultra بحوافه المنحنية للشاشة وفتحة ثقب واحدة للكاميرا الأمامية في الزاوية اليسرى العليا. ومع ذلك، لأن العرض التوضيحي يشير إلى وجود بطارية بسعة تبلغ 4000 مللي أمبير، فمن الواضح أن الجهاز هو نموذج أولي.

من المتوقع أن تطلق الشركة تقنية الشحن الجديدة مع هاتف Mi 11 Pro خلال الأشهر الأولى من العام القادم 2021. تجدر الإشارة إلى أن التسريبات مؤخرا قد ذكرت توقعات بأن نشهد العام القادم قدرة تصل إلى 100 واط، حيث تعاني بطاريات الهواتف المحمولة خلال الشحن اللاسلكي من ارتفاع درجة حرارتها، لذا قد يتمكن المصنعون من معالجة هذه المشكلة بشكل مناسب وتوفير الشحن السريع دون المساس بسلامة البطارية ودورة حياتها.

تقنية شاحن لاسلكي بقدرة 50 واط من شاومي

وضحت Xiaomi آلية عمل هذه التقنية حيث ركزت على التغيير في التخطيط بين الملف والبطارية أي أن مزود الشحن هو محول DC-DC والذي يستخدم لزيادة أو تقليل الجهد.

وبدلا من التصميم التقليدي مع مولدين يعملان في سلسلة، جعلتهما شاومي يعملان بالتوازي مع بعضهما البعض. إذ أن تحويل الجهد ليس فعالاً بنسبة 100٪ في حين المولدات التقليدية فعالة بنسبة 97٪. إذا قمت بتثبيت مولدين جنبًا إلى جنب ، فستبدأ الكفاءة في الانخفاض باستمرار.

استخدمت شاومي أيضا جيلا جديدا من المولدات بكفاءة 98.5٪، ورغم هذا الفرق البسيط، لكن يجب الأخذ بعين الاعتبار أنه عند قدرة 50 واط ، حتى 1٪ يمكنها إطلاق حرارة كبيرة لأجهزة مثل الهاتف الذكي.

تتصل المولدات بالبطارية بمادة عالية التوصيل تستند إلى الجرافين لتقليل الخسائر بشكل أكبر. البطارية نفسها مقسمة إلى خليتين متصلتين بقدرة 2250 مللي أمبير. كما استخدمت Xiaomi تقنية لف متعددة الطبقات مكونة من 5 طبقات. هذا تصميم يساعد على التركيز على تأثير المجال المغناطيسي وتقليل فقدان الطاقة بشكل أكبر.

ما هي سرعة شحن هاتفك المحمول؟ وهل أنت راض عنها؟ أخبرنا عبر التعليقات..

المصدر 1 ، 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى