إكسسوارات وملحقاتسامسونج

شاحن سامسونج بقوة 65 واط !! ويحصل على شهادة TÜV SÜD للأمان

جميع الهواتف الذكية الرائدة المتوفرة في السوق تقريبًا تدعم الشحن السريع عالي السعة ، لكن هذا لا يمكن أن يقال عن هواتف Samsung، وذلك لأن عملاق التكنولوجيا الكوري الجنوبي لم يصدرْ سوى هاتفيْن فقط مع شحن بقوة 45 واط حتى الآن وهما (Galaxy Note10 + و Galaxy S20 Ultra) ، في حين أن باقي أجهزته المتميزة والمتوسطة الحجم إما أن يكون سقفها 25 واط أو 15 واط. ومع ذلك ، قد يتغير ذلك قريبًا حيث تم اعتماد شاحن سامسونج بقوة 65 واط من قِبل هيئة الفحص الفني الألمانية TÜV SÜD.

شاحن سامسونج

شهادات حصل عليها شاحن سامسونج

وبعد حصوله على شهادة TÜV SÜD ، فإن هذه ليست المرة الأولى التي نسمع فيها خبرًا عن شهادات حصل عليها شاحن سامسونج بقدرة 65 واط ، حيث كان محول الطاقة نفسه الذي يحمل رقم الطراز EP-TA865 قد حصل بالفعل على شهادة NRRA (الرابطة الوطنية للحماية من المخاطر) من كوريا الجنوبية في شهر سبتمبر العام الماضي 2020.

ولقد تم تسريب الشاحن المذكور باللون الأبيض في الصور الحية المسربة (حسب الصورة أعلاه) الشهر الماضي قبل إطلاق سلسلة سامسونج جالكسي اس 21 – Galaxy S21. والآن ، مع شهادة هيئة الفحص الألمانية المعتمدة TÜV SÜD ، يمكننا أن نتوقع إطلاق وحدة الشحن هذه قريبًا في الأيام المقبلة.

وفقًا لأحدث الشهادات ، سيكون لدى شاحن سامسونج القادم بقوة 65 واط أقصى معدل إخراج يبلغ 20 فولت /3.25 أمبير. أيضًا ، سيدعم المحول أحدث معيار USB-IF PD (توصيل الطاقة) ، والذي يتضمن مواصفات تسمى مصدر الطاقة القابل للبرمجة (PPS).

ومع ذلك ، فإن أول هاتف ذكي من سامسونج يدعم الشحن بقدرة 65 واط لا يزال لغزًا. ويمكن أن يكون نموذجًا لسلسلة Galaxy A. وبالرغم من هذا، قد يتم إطلاق شاحن سامسونج Samsung EP-TA865 قبل الهاتف حيث يمكن استخدامه أيضًا لشحن أجهزة الكمبيوتر المحمولة.

اقرأ أيضًا .. شاحن شاومي اللاسلكي عن بُعد Mi Air Charge​ مفاجأة الشركة للعالم!

هواتف بدون رأس شاحن سامسونج في ANATEL

وكانت قد كشفت تقارير سابقة قبل عدة أيام، عن أن سامسونج قامت بتسجيل سلسلة أحد هواتفها الجديدة الرائدة والمنتظرة، سامسونج جالكسي اس 21 – Samsung Galaxy S21 في البرازيل، بدون رأس شاحن في العلبة.
ووفقًا للتقارير ذاتها، فإن سامسونج سجّلت هواتف السلسلة في الوكالة الوطنية للاتصالات في البرازيل (ANATEL).

شاحن سامسونج

لكن تقارير أخرى حديثة قالت إن دولًا مثل فرنسا والبرازيل، قد تطلب من شركة سامسونج إضافة شاحن في العلبة الخاصة بهواتف السلسلة، ومن المحتمل أن يأتي مع USB-C .
ومن المتوقع أن تثير هذه الخطوة غضب محبي هواتف عملاق الأجهزة الكورية الجنوبية التي سخرت بدورها في السابق من شركة آبل عندما قررت الأخيرة إزالة الملحقات الأساسية من علبة هواتفها الرائدة آيفون، فيما بررت الشركة الأمريكية هذا الأمر بأنه يعود لدوافع بيئية (لحماية البيئة والحفاظ عليها قدر الإمكان من المخلفات).

وقد تقوم سامسونج أيضًا بإزالة سماعات الأذن من علبة هواتفها في المستقبل، كخطوة مشابهة تمامًا لخطوة آبل التي اتخذتها سابقًا فيما يتعلق بالملحقات الخاصة بهواتفها الذكية.
وكانت شركة Cupertino في كاليفورنيا قد خفّضت أسعار سماعات الأذن وأجهزة الشحن الخاصة بها بعد الإعلان عن سلسلة iPhone 12 ، واستبدلت أيضًا الشواحن بقدرة 18 واط بمحول طاقة جديد بقدرة 20 واط.

يذكر أن هواتف سلسلة Samsung Galaxy 20 الثلاثة جاءت بشواحن بقوة 25 واط، كما أنها تدعم سرعات شحن 45 واط ، لكن الشواحن ذات القدرة الأعلى تباع بشكل منفصل مقابل 49.99 دولارًا.

اقرأ أيضًا .. شاحن ايفون من ابل بكابل لا يتلف يحصل على براءة اختراع جديدة

اقرأ أيضًا .. شاحن لاسلكي عن بعد من موتورولا قادم بمواصفات منافسة لتقنية Mi Air Charge

شاحن لا سلكي من موتورولا ، فهل سنرى شاحن سامسونج لا سلكي؟

لقد تم الكشف عن تسريب جديد يوضح نية شركة موتورولا في إنتاج شاحن لاسلكي عن بُعد ، يعمل على هاتف موتورولا إيدج بلس، ويبدو أن الهاتف يمكن أن يكون على بعد 100 سم (3.28 قدم) من نظام الشحن اللاسلكي ويستمر في النطاق لبدء الشحن ، أيْ أنه يدعم شحن الهواتف الذكية عن بعد من مسافة تصل إلى متر تقريبًا.

على عكس موجات الشحن التي تنتجها تقنية شاومي Mi Air Charge والتي لا يمكن إعاقتها بأي شيء في طريقها بين الشاحن والهاتف، يمكن إعاقة نظام شحن موتورولا اللاسلكي.

وأطلقت موتورولا على تقنية الشحن اللاسلكي الجديدة Motorola One Hyper، كما تختلف عن تقنية شاومي حيث ترتكز على معايير تقنية Qi لكنها تأتي بتحسينات جديدة، فهي تتيح الشحن حتى 7 هواتف ذكية في نفس الوقت، لكن الشركة لم تقدم تفاصيل عن قدرة الشحن في هذه التقنية.

فهل سنشهد في المستقبل خطوة من العملاق الكوري لإنتاج شاحن سامسونج لا سلكي ؟

اقرأ أيضًا .. سامسونج جالكسي اس 21 – Galaxy S21 سامسونج تخطط لإطلاق شاحن بقوة 30 واط بالتزامن مع إطلاق السلسلة

هل تؤيد فكرة الشواحن اللاسلكية؟ هل يعجبك أداء شاحن سامسونج ؟ شاركنا التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى