الأجهزة والمواضيع

آيفون 12 يدعم HotSpot عبر شبكة WiFi بسرعة اتصال 5 جيجاهرتز

ذكر تقريرٌ جديدٌ أنَّ المطورَ الخاص بشركة آبل “ستيف” صرّح بوجود نقطة اتصال شخصية HotSpot بميزات جديدة تتيح لك مشاركة اتصالات البيانات الخلوية لجهاز آيفون 12 مع الأجهزة الأخرى بسرعة 5 جيجا هرتز عبر شبكة WiFi. هذا يعني أنه يمكنك استخدام هاتفك للاتصال بالإنترنت بغض النظر عن مكان وجودك، كما أنه خيارٌ أكثر أمنًا من استخدام شبكة WiFi عامة مجانية.

على الرغم من أن أنواع آيفون القديمة يمكنها الاتصال بكل من نطاقي 2.4 جيجا هرتز و5 جيجا هرتز، إلا أنها تبث اتصالاً لشبكة WiFi عبر تردد 2.4 جيجا هرتز فقط.

توفر ترددات 5 جيجا هرتز سرعات أعلى عبر WiFi ، لكنها توفر تغطية أقل، من ناحية أخرى يوفر اتصال 2.4 جيجا هرتز تغطية على نطاق أطول ولكنه أبطأ نسبيًا. مع ذلك فإن من المحتمل أن يكون هاتفك قريبًا من الجهاز الذي تريد الاتصال به، وبالتالي لا ينبغي أن يكونَ الحد من نطاق 5 جيجا هرتز مشكلة في معظم الأوقات.

بشكل افتراضي، تدعم جميع أنواع آيفون 12 نقطة الاتصال الشخصية عبر شبكة WiFi بسرعة 5 جيجا هرتز. نظرًا لأن بعض الأجهزة القديمة يمكنها فقط استخدام اتصال 2.4 جيجا هرتز وقد يؤدي ذلك إلى حدوث مشكلات في التوافق، فقد قدمت آبل خيارًا جديدًا “زيادة التوافق” حتى تتمكن من التبديل إلى 2.4 جيجا هرتز عند الحاجة.

آيفون 12 يدعم HotSpot عبر شبكة WiFi بسرعة اتصال 5 جيجاهرتز

ستكون سلسلة آيفون 12 جاهزة للجيل الخامس، لذا ستدعم المتغيرات المرتبطة بالولايات المتحدة وأيضًا شبكات mmWave السريعة، لذا فإنَّ دعم مشاركة نقطة WiFi اتصال 5 جيجا هرتز هو بالتأكيد هو أمرٌ مرحبٌ به. لكن لم يتمَّ تحديد تفاصيل السرعات الدقيقة لهذه الميزة.

هل أنت من مستخدمي خدمة HotSpot عبر شبكة WiFi المدعومة من هواتف آيفون؟ … شاركنا رأيك في التعليقات.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى