الهواتف الذكيةابل

مستخدمو آيفون 12 يشتكون من خدوش في الشاشة

منذ أيام قليلة طرحت شركة آبل الهاتفين ايفون 12 و 12 برو في الأسواق، وكانت الشركة قد أكدت في مؤتمرها للكشف عن السلسلة أنها قدمت شاشة مدعمة بالسيراميك أقوى من أي شاشة هاتف ذكي بأربع مرات.

وعلى الرغم من المراجعات التي قدمها البعض لقوة شاشة الهاتف، إلا أن بعض المستخدمين اشتكوا من خدوش على الشاشة بعد أيام قليلة من الاستخدام لهواتفهم.

ووفقًا للتقني Max Weinbach الشهير، فإن شاشة هواتف آيفون الجديدة مقاومة للسقوط فعليًا، ولكنها ناعمة جدًا، مما يجعلها أكثر عرضة للخدوش.

Apple iPhone 12

ويقول أحد المراجعين الآخرين ويمتلك قناة على يوتيوب أن مقاومة الخدوش تتناسب عكسيًا مع ميزة ضد الكسر، فكلما كان الزجاج أكثر نعومة تقل احتمالية كسره وتزيد احتمالية خدشه، لذا فإن الشاشة التي تُكسر بسهولة وتكون صلبة تكون أقل عرضة للخدوش.

مواصفات ايفون 12

يأتي الهاتف بشاشة مقاس 6.1 إنش من نوع Super Retina XDR، وهي أنحف بنسبة 11% من الإصدار السابق، ويتميز بحواف أصغر بنسبة 15% وإضاءة أفضل بنسبة 16%. ستأتي الشاشة بطبقة حماية كورنينج جلاس التي تعتبر أقوى من الزجاج من خلال إضافة حبيبات سيراميك في الزجاج، وهو أيضا أقوى زجاج في أي هاتف مضى. كما أثبتت كفاءَتها في تحمل السقوط أفضل 4 مرات عن الإصدار الماضي.

سيعمل آيفون 12 بالمعالج A14، وهو أفضل بنسبة 40% من السابق A13، كما أنه أول معالج تم تصنيعه بتكنولوجيا 5 نانومتر. سيوفر المعالج أداءً ممتازًا للألعاب على الهاتف.

سيأتي بكاميرا خلفية مزدوجة تتضمن عدسة واسعة بدقة 12 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 1.6، والثانية 12 ميجا بيكسل واسعة جدًا بفتحة 2.4. ستأتي الكاميرا مع مميزات جديدة مثل دعم Smart HDR 3، و تحسينات بنسبة 27% في الإضاءة المنخفضة، وميزة الوضع الليلي بخاصية Time-Lapse.

ما رأيكم في شاشات هواتف آيفون بشكل عام؟ شاركونا في التعليقات ..

‫2 تعليقات

  1. ممكن تكون نفس مادة الشاشات القابلة للطي اللي اشتروها من سامسونج .. لكن استخدموها لتكون الشاشة ضد او صعبة الكسر

    1. تجرلة سيئة لي مع آبل!مواصفات غير مطابقة للواقع!! فعلي الرغم من دعاية الشركة بأن منتجاتها بداية من آيفون 7 مقاومة للماء إلا أنهم رفضوا إصلاح جهازي آيفون 11 برو تحت الضمان بدعوى وجود ماء داخل الجهاز مما تسبب بصدأ في مسامير داخلية نتج عنه حدوث خلل في التشغيل وطلبوا مني 2500 ريال لاستبداله الجهاز مع أنه تحت الضمان!!لابد من وجود رقابة على الشركة للتأكد من مصداقيتها في المواصفات المضللة للعميل وحماية المستهلك من الاستغلال!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى