تطبيقات وألعاب الهواتف

فيس بوك تطلق خمسة ألعاب سحابية Facebook Gaming

كشفت فيس بوك النقاب عن خدمة ألعاب سحابية مجانية لمشاركة الألعاب ولعبها، وتعتبر الخدمة جزءًا من Facebook Gaming  وهي الآن في اختبار تجريبي لعدد محدود من الأشخاص.

الخدمة مخصصة للويب والأندرويد

كما كشفت الشركة على أن خدمة الألعاب السحابية ستقتصر على موقع الويب، وتطبيقها على نظام أندرويد، بينما لن تكون متاحة  في نظام iOS بسبب سياسات ابل.

ويمكن لمستخدمي فيسبوك على الويب وأندرويد تجربة الألعاب المجانية في ثوانٍ دون مغادرة الشبكة الاجتماعية، ويستطيع المستخدمون اللعب في الألعاب المثبتة في مراكز بيانات فيسبوك دون الحاجة إلى تنزيلها في أجهزتهم. وتشبه الفكرة الخدمات التي تقدمها شركتا مايكروسوفت، وجوجل، ولكن دون الألعاب المتقدمة المخصصة لمنصات الألعاب التي توفرها تلك الخدمات.

ويُعد استبعاد أجهزة ابل من خدمة الألعاب السحابية من فيسبوك الأحدث في النزاع الطويل الأمد بين شركتيْ فيسبوك، وابل.

وكانت شركة فيسبوك قد أطلقت في شهر آب/ أغسطس الماضي تطبيق الألعاب Facebook Gaming عبر متجر التطبيقات (آب ستور) App Store، وذلك بعد ستة أشهر من محاولة إقناع آبل بالموافقة عليه.

وقالت فيسبوك وقتئذ: إنها استجابت لمطالب ابل بتغيير تطبيق الألعاب الخاص بها، بحيث يمكن توزيعه على مستخدمي هواتف آيفون الذكية، وحواسيب آيباد اللوحية بدءًا من 7 آب/ أغسطس الماضي.

 وللامتثال لقواعد ابل، التي تحظر التطبيقات إذا كان “هدفها الرئيسي” هو توزيع برامج مثل الألعاب، قالت الشبكة الاجتماعية: إنها أزالت الألعاب القابلة للّعب بالكامل من تطبيقها الجديد.

وقالت فيسبوك: إن ابل استخدمت سلطتها على (آب ستور) لإجبارها على تحويل تطبيق الألعاب Facebook Gaming إلى تجربةٍ دنيا لمالكي آيفون وآيباد.

 فبالإضافة إلى الألعاب القابلة للّعب، يسمح الإصدار الأصلي من التطبيق للمستخدمين بالمشاهدة والبث المباشر والمشاركة في مجتمعات الألعاب.

الخدمة لخمسة ألعاب فقط

سيتم إطلاق خدمة الألعاب السحابية بخمس ألعاب فقط، وقد يبدو هذا وكأنه طريقة خجولة لعملاق التكنولوجيا لتوسيع وجودها في الألعاب، ولكن الخدمة لديها بالفعل 200000 مستخدم، وهو أكثر مما يمكن لمعظم المنافسين على منصات الألعاب التقليدية إدارته، حتى مع عمليات الإطلاق الرسمية.

في حين أن الألعاب الفورية الحالية على Facebook هي عناوين خفيفة الوزن للاعبين العاديين وأصدقائهم، بينما الخدمة الجديدة ستسمح للأشخاص بلعب ألعاب أكثر تطورًا على قائمة على السحابة، مثل Gameloft’s Asphalt 9: Legends، حسبما قال جيسون روبين من Facebook في مقابلة مع GamesBeat.

فهل أنت من هواة الألعاب على فيس بوك؟ اذا كنت كذلك هل ستقوم بتجربة اللعب؟

شاركنا برأيك في التعليقات ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى