الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج جالكسي زي فولد 3 سيأتي مع قلم S-Pen متطور

كشفت تقارير تقنية حديثة أن شركة سامسونج، تعمل على إطلاق هاتفها القادم القابل للطي سامسونج جالكسي زي فولد 3 مع قلم ضوئي S-Pen الذي يأتي مع سلسلة سامسونج جالكسي نوت فقط في الوقت الحالي.

وفي تقرير نشرته صحيفة The Elec الكورية الجنوبية نقلاً عن شركة UBI Research لمتابعة الأسواق، أن هاتف سامسونج جالكسي زي فولد 3 سيتميز بنوع مختلف من S-Pen.

Image


وتستخدم سلسلة سامسونج جالكسي نوت تقنية التحويل الرقمي بالرنين الكهرومغناطيسي (EMR) أي عند استخدام هذه التقنية، توفر شاشة الهاتف الطاقة للقلم ونتيجةً لذلك، لا يحتاج القلم إلى بطارية خاصة به، مما يجعله أنحف وأخف وزناً.

تقنيات AES وUTG

ونظراً لأن شاشة الهاتف القابل للطي ليست متينة مثل تلك الموجودة في الهاتف التقليدي، فمن الواضح أن سامسونج تفكر في التبديل إلى تقنية التحويل الرقمي النشطة (AES) لجهاز سامسونج جالكسي Z Fold 3.

تقنية الرنين الكهرومغناطيسي EMR هو أنها تحتاج إلى محولين رقميين منفصلين لإدخال الإصبع واللمس. من ناحية أخرى، تستخدم تقنية AES نفس المستشعر مثل مستشعر اللمس لكل من إدخال القلم والإصبع.

ونظراً لأن الشاشات القابلة للطي معقدة بالفعل، فمن المنطقي استخدام محول رقمي واحد فقط لجهاز سامسونج جالكسي Z Fold 3.

هذا ليس كل شيء، حيث تدعي UBI Research أيضاً أن سامسونج جالكسي Z Fold 3 سيحتوي على زجاج رقيق جداً بتقنية UTG للغاية لتحمل ضغط قلم S Pen.

يبلغ سمك الزجاج المستخدم 30 مايكرومتر، ويقال إن سامسونج تخطط لمضاعفة السماكة مع زيادة مرونة الشاشة أيضاً.

ووفقاً لتقارير سابقة سيكون سامسونج جالكسي Z Fold 3 هو أول هاتف من سامسونج مزود بكاميرا تحت الشاشة.

لا تزال التفاصيل الأخرى قليلة في الوقت الحالي، ولكن يبدو أن سامسونج عازمة على جعل سلسلة Z هي التشكيلة الرئيسية الجديدة، وقد يتفوق Z Fold 3 على سلسلة سامسونج جالكسي أس21.

هل متلكت هاتف نوت من قبل واستخدمت القلم ؟ شاركون في التعليقات..

تعليق واحد

  1. على الاغلب من يشتري سلسلة النوت هو بسبب وجود القلم و خصوصا نوت9 فما فوق لكثرة الاوامر في القلم من حيث تشغيل الكاميرة عن بعد و التبديل بين الكاميرا الامامية و الخلفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى