الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج زد فولد 2 – Galaxy Z Fold 2 يخضع لاختبار متانة كشف عن بعض العيوب الدائمة

اختبار هاتف Galaxy Z Fold 2

خضع هاتف سامسونج القابل للطي Galaxy Z Fold 2 لاختبار المتانة عبر قناة اليوتيوب الشهيرة JerryRigEverything المعروف أيضًا باسم Zack Nelson. أظهر الاختبار قوة المفصلة لكنه كشف عن عيوب الشاشة الداخلية. ومع ذلك أشادت القناة بمتانة الهاتف على الأقل مقارنة بالجيل الأول جالاكسي فولد Galaxy Fold.

اختبار هاتف Galaxy Z Fold 2

الهاتف يأتي بمفصلة مرنة وقوية استمرت في العمل بشكل صحيح حتى بعد تغطيتها بالغبار والتراب، وبالتالي يمكنك الاحتفاظ بالهاتف في جيبك دون خوف من أن يؤدي الغبار إلى تدمير هذا الهاتف الباهظ الثمن.

خضع الهاتف أيضا لاختبار متانة الشاشة الداخلية الذي كشف عن بعض عيوبها، فهي سهلة الخدش حتى ظفر الإصبع يمكن أن يترك أثرا عليها. أما الشاشة الخارجية التي تستخدم Gorilla Glass Victus فهي مقاومة للخدش تماما مثل العديد من الهواتف الحديثة الأخرى حتى مع استخدام أداة معدنية حادة.

وأضاف أضاف نيلسون أن قارئ بصمات الأصابع المدمج في زر التشغيل لا يمكن الاعتماد عليه بشكل موثوق بعد أن أظهر عدم مقاومته للخدوش.

تسببت الخدوش على إطار الهاتف المصنوع من الألمنيوم بنزع الطبقة الملونة فقط، أما ظهر الهاتف المحمي بطبقة من زجاج جوريلا جلاس فقد تحمل الخدش باستخدام الشفرة. وبما أن الزجاج يميل للكسر على عكس البلاستيك و المعدن، اعتقد البعض أنه سهل الكسر، لكن الأمر المثير للإعجاب ان الهاتف لم يتأثر رغم محاولات نيلسون بثني الجهاز.

لقد أثبت الهاتف مدى قوته ليتحمل الحرق المتعمد للشاشة، إذ تعافت وحدات البكسل على الشاشة مع ترك بعض الأثر بعد تعرضها للهب سواء على الشاشة الداخلية، مع أنها مصنوع من البلاستيك، والخارجية أيضًا.

مواصفات سامسونج جالكسي زد فولد 2

تجدر الإشارة إلى أن شركة سامسونج قد أطلقت رسميا هاتفها الجديد سامسونج جالكسي زد فولد 2 – Galaxy Z Fold 2 في أغسطس الماضي مؤتمرها السنوي Galaxy Unpacked 2020 وهو الحدث الأبرز الذي يخطف أنظار كل متابعي التكنولوجيا في جميع أنحاء العالم ويتشوق إليه الكثيرين لمتابعة أحدث إصدارات الشركة ومتابعة جديدها. ومن خلاله كشفت الشركة بشكل رسمي عن مواصفات الجهاز وكل التفاصيل التي تتعلق به.

يأتي الهاتف سامسونج جالكسي زد فولد 2 بشاشة مطوية بتقنية OLED وبحجم 7.6 إنش والخارجية بحجم 6.2 انش، بمعدل تحديث 120 هيرتز. يأتي أيضا بسمك 6 ملم ، وبطارية بسعة 4500 ميلي أمبير. وكاميرا في ثقب بالشاشة، وكاميرا خلفية ثلاثية العدسة، تتضمن عدسة تيليفوتو 64 ميجابكسل، وعدسة بزاوية واسعة 16 ميجابكسل، والكاميرا الأمامية 12 ميجابكسل.

وبالطبع يدعم الهاتف شبكات 5G ولكن لم يتم التأكيد على دعم القلم الضوئي S-Pen الذي اعتدنا على وجوده في هواتف سلسلة النوت، فقد ذكرت التوقعات أنه قد يتم ادخاله مع الهاتف لكبر حجم الشاشة ليتمكن المستخدم من استخدام الهاتف بسهولة.

سيأتي الهاتف بمعالج سناب دراغون 865، ورام 16 جيجابايت، وذاكرة تخزين 256 أو 512 جيجابايت، وسيتوفر في الأسواق باللونين البرونزي والأسود فقط.

هل جربت أي من هواتف سامسونج القابلة للطي مسبقا؟ شاركنا تجربتك..

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى