الهواتف الذكيةابل

لماذا شراء آيفون 11 يمكن أن يكون أفضل من شراء أيفون 12 الجديد؟

تم الإعلان رسميًا عن آيفون 12، وهو واحد من سلسلة من أربعة هواتف آيفون الجديدة، لكنك إذا كنت بصدد شراء هاتف جديد من آبل، فقد يكون من الأفضل لك تجاهل سلسلة آيفون 12 تمامًا وبدلاً من ذلك اتجه لشراء آيفون 11 لعام 2019.

بينما تم إيقاف أيفون 11 برو وبرو ماكس بفضل وصول أيفون 12 برو و12 برو ماكس، اعتبرت آبل أن آيفون 11 يستحق عام آخرعلى الأقل في متاجرها، يشير هذا إلى أن آبل تعتقد أنه لا يزال لديها ما تقدمه من خلال آيفون 11.

أولا وفر على نفسك بعض المال

حسنا، إنها حقيقة واضحة، اذ أن سعر آيفون 11 تم تخفيضه مع وصول أيفون 12 الجديد، حيث يمكنك الحصول على طراز بمساحة 64 جيجابايت الآن مقابل 599 دولارًا، هذا ليس فقط أرخص من أيفون 12 بمقدار 200 دولار، ولكنه أيضًا أقل سعراً من أيفون 12 ميني الجديد الأنيق.

ثانيا تحديات حوادث السقوط

آيفون 12 بتصميمه الجديد نوعا ما سيعود لنا بالذاكرة إلى عام 2010 وإطلاق آيفون 4، وفجأة يبدو آيفون 12 أقل حداثة، لكنه يشهد العديد من التحسينات الجديدة، حيث يتميز بإطارات رفيعة وزجاج (Ceramic Shield) شديد الصلابة، على سبيل المثال، لكن تبدو الهواتف ذات الجوانب المسطحة أكثر سمكًا في اليد، وعادة ما تكون أقل راحة في الإمساك بها لفترات طويلة.

حتى الآن لم تتح لنا الفرصة لحمل آيفون 12 الجديد، لذلك ربما قامت آبل ببعض الخدع السحرية للشعور بالراحة عند حمل الهاتف، لكننا متشككون، ومع ذلك فإن آيفون 11 جميل ومستدير، ولا توجد مشاكل في حمله باليد.

Image

ثالثا ترويج الجيل الخامس

تريد شركات الاتصالات والمصنعون تذكيرنا بمدى روعة وأداء تقنية الجيل الخامس، لذا يكن إطلاق أيفون12 مختلفًا كثيراً، حيث إن لديه قسم مخصص لإخبارنا كم هو رائع الآن مع شبكات الجيل الخامس.

هذا يعني إذا كنت تفكر في الحصول على هاتف آبل الجديد لمجرد أنه يدعم الجيل الخامس، فتوقف عن ذلك، لأنك لن تحصل على دعم شبكات الجيل الخامس أينما اتجهت اليوم حول العالم، فهي مازالت قيد الإنجاز

رابعاً تحديثات IOS

تعد تحديثات iOS السنوية من آبل شيئًا جميلًا، خاصة إذا كنت معتادًا على تحديثات نظام أندرويد المتشابهة عادة، على الرغم من أن آيفون 11 لا يتمتع بإمكانات الجيل الخامس، إلا أنه لن يصبح قديمًا في أي وقت قريباً، امكانية التحديثات لجميع الهواتف المتوافقة في نفس الوقت، هذا التوافق يعود إلى ما هو أبعد مما تعتقد. أي ان أحدث تحديث رئيسي لبرامج آبل iOS 14 يدعم جميع الهواتف بما في ذلك آيفون 6 اس لعام 2015.

واخيراً الترويج الإعلاني

قامت آبل بإجراء العديد من التحسينات بما في ذلك تحسين الكاميرات، وكفاءة الطاقة والمتانة، والمزيد من الطاقة، وأداء الرسومات والبكسل، ودعم MagSafe وشبكات الجيل الخامس، وتحسين تسجيل الفيديو والأوضاع الليلية. نظرياً على الأقل، يبدو أن آيفون 12جهازًا بارعًا لكن هل هو الجهاز المناسب لك؟ قد تجد أن آيفون 11 سيفعل كل الأشياء التي تحتاجها من هاتف ذكي، وفي بعض الحالات قد يوفر لك تجربة أفضل.

من السهل أن تغريك التكنولوجيا الجديدة اللامعة، وسيكون هاتف آيفون 12 الجديد مناسبًا للبعض منكم، فقط تأكد من أنك تفكر حقًا في متطلباتك المحددة قبل التخلي عن أموالك.

بعد كل ما ذكرناه .. أي هاتف تفضل شرائه ؟ ايفون 11 أو ايفون 12 ؟

‫4 تعليقات

  1. ايفون ١٢ برو وبرو ماكس فقط هي من تستحق الشراء نظرا لتحديثات كثيرة عن الجيل السابق اما ايفون ١٢ العادي فلا فا التغييرات فيه بسيطه جدا عن الجيل السابق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى