أجهزة الألعاب المنزليةسوني

بلايستيشن 5 – PlayStation 5 سيحصل على ميزة تسجيل المحادثات الصوتية

جهاز PlayStation 5 قادم بميزة تسجيل المحادثات الصوتية

أطلقت شركة سوني مفاجأة لمستخدمي PlayStation 4 الذين قاموا بتنزيل الإصدار 8.0 الأخير، حيث أبلغتهم وحدة التحكم الخاصة بهم أن Sony لديها الحق في تسجيل محادثاتهم الصوتية بهدف الإشراف.

تسجيل المحادثات الصوتية في PlayStation 5

لم تتضمن ملاحظات إصدار التحديث الجديد في البداية أي معلومات حول التسجيلات الصوتية. ولكنها أوضحت لاحقا ما تعنيه الرسائل في تحديث لتدوينة رسمية عبر المدونة خاصة بها.

وقالت سوني” بعد هذا التحديث، سيرى المستخدمون إشعارا حول أمان المجموعة، وأنه قد يتم تسجيل المحادثات الصوتية في المجموعات. يعد تسجيل الدردشة الصوتية للإشراف ميزة ستتوفر على PS5 عند إطلاقه، وسيتمكن المستخدمين من تسجيل محادثاتهم الصوتية على PS5 وإرسالها للإشراف. النافذة المنبثقة التي تراها على PS4 الآن هي لإعلامك أنه عند المشاركة في محادثة مع مستخدم PS5 (بعد إطلاقه) ، يمكنهم إرسال هذه التسجيلات من وحدة تحكم PS5 الخاصة بهم إلى SIE” .

وبحسب التصريحات، يبدو أنه من خلال الانضمام إلى محادثة صوتية ، حتى مع جهاز PlayStation 4 الأقدم ، يمكن تسجيل صوت المستخدم وإرساله إلى Sony للإشراف عليه بواسطة مستخدم آخر. كما يمكن إرسال أي شيء تقوله في محادثة صوتية إلى Sony دون موافقتك الصريحة، ولكن يمكن أن تكون الميزة أيضًا أداة مفيدة لمساعدة الأشخاص على الإبلاغ عن الأعضاء السيئين الذين قد يضايقونهم.

كما يتضح من بيان سوني أن الشركة لا تستمع بنشاط إلى جميع المحادثات الصوتية التي يجريها اللاعب مع أصدقائه خلال اللعب. سيضيف التحديث الجديد 8.0 طريقة عمل المجموعة والرسائل ويضيف صور رمزية جديدة وأدوات التحكم الأبوي ودعمًا لتطبيقات المصادقة الثنائية.

مميزات وعيوب تحديث PlayStation 4

سيتم الآن فرض حدود على الاتصال ومشاهدة المحتوى الذي أنشأه المستخدمون معًا لتسهيل فهم الأمر على الآباء. وبالتالي، يمكن للأطفال الآن طلب الإذن لاستخدام الاتصالات في ألعاب معينة، و يمكنك إجراء استثناء إذا كنت تعلم أن طفلك الصغير سيتحدث إلى أصدقائه.

أصبحت المجموعة والرسائل الآن أكثر ترابطا من خلال واجهة جديدة تستخدم نفس المجموعات للمحادثات الصوتية والرسائل الجماعية.

تدعم المصادقة ثنائية العوامل تطبيقات المصادقة التابعة لجهات خارجية أثناء التفعيل، بالإضافة إلى عمليات تسجيل الدخول عبر PS4 وتطبيقات الأجهزة المحمولة والويب.

ويمكنك أخيرًا كتم صوت جميع الميكروفونات من القائمة السريعة حيث لن تضطر للدخول إلى القوائم لأخذ استراحة سريعة، طبعا إذا كانت سماعة الرأس لديك لا تحتوي على زر كتم الصوت.

تعمل Sony أيضا على تحديث تطبيقات Remote Play للهواتف وأجهزة الكمبيوتر لتمكين اتصالات PS5 ، على الرغم من أنه لن يتم الاستفادة منها حتى ظهور وحدة التحكم الجديدة في 12 نوفمبر.

وفي المقابل، هناك عدة مساويء يجلبها التحديث الجديد من بينها أن التحديث الجديد سيقوم بإزالة الأحداث الخاصة بالمستخدم والمجموعات الخاصة التي قام بإنشائها. سيتمكن المستخدم الآن من استخدام المجموعات الخاصة الموجودة بالفعل، ولكن من الواضح أنها ستتقلص بدون خيار إنشاء المزيد.

لو أنت من مستخدمي PlayStation 4، هل وصلك إشعار تسجيل المحادثات الصوتية على جهازك؟ أخبرنا عبر التعليقات..

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى