أجهزة الألعاب المنزليةسوني

تحديث بلايستيشن 4 – PlayStation 4 الجديد يقدم ميزة الرقابة الأبوية والمزيد

تحديث بلايستيشن 4 يقدم مزايا عديدة

قدمت شركة Sony تحديثا كبيرا إضافيا لجهاز بلايستيشن 4 – PlayStation 4 قبل وصول الإصدار الجديد PS5، حيث سيحصل الآباء من خلالها على ميزة جديدة ومفيدة. سيقدم الإصدار 8.00 الذي تم إطلاقه اليوم العديد من الإضافات والمزايا والتي تتضمن أدوات الرقابة الأبوية أكثر بساطة.

مميزات وعيوب تحديث PlayStation 4

سيتم الآن فرض حدود على الاتصال ومشاهدة المحتوى الذي أنشأه المستخدمون معًا لتسهيل فهم الأمر على الآباء. وبالتالي، يمكن للأطفال الآن طلب الإذن لاستخدام الاتصالات في ألعاب معينة، و يمكنك إجراء استثناء إذا كنت تعلم أن طفلك الصغير سيتحدث إلى أصدقائه.

أصبحت المجموعة والرسائل الآن أكثر ترابطا من خلال واجهة جديدة تستخدم نفس المجموعات للمحادثات الصوتية والرسائل الجماعية.

تدعم المصادقة ثنائية العوامل تطبيقات المصادقة التابعة لجهات خارجية أثناء التفعيل، بالإضافة إلى عمليات تسجيل الدخول عبر PS4 وتطبيقات الأجهزة المحمولة والويب.

ويمكنك أخيرًا كتم صوت جميع الميكروفونات من القائمة السريعة حيث لن تضطر للدخول إلى القوائم لأخذ استراحة سريعة، طبعا إذا كانت سماعة الرأس لديك لا تحتوي على زر كتم الصوت.

تعمل Sony أيضا على تحديث تطبيقات Remote Play للهواتف وأجهزة الكمبيوتر لتمكين اتصالات PS5 ، على الرغم من أنه لن يتم الاستفادة منها حتى ظهور وحدة التحكم الجديدة في 12 نوفمبر.

وفي المقابل، هناك عدة مساويء يجلبها التحديث الجديد من بينها أن التحديث الجديد سيقوم بإزالة الأحداث الخاصة بالمستخدم والمجموعات الخاصة التي قام بإنشائها. سيتمكن المستخدم الآن من استخدام المجموعات الخاصة الموجودة بالفعل، ولكن من الواضح أنها ستتقلص بدون خيار إنشاء المزيد.

مواصفات وسعر 5 playstation

أكدت الشركة سابقًا أن الجهاز 5 Playstation سيأتي بمعالج 8x Zen 2 Cores at 3.5GHz وسيحتوي على 36 وحدة حاسوبية وما يصل إلى 10.28 تيرافلوب لمعالج الرسوميات من نوع AMD RDNA 2.

سيضم أيضًا وحدة تخزين من نوع SSD بسعة 825 جيجابايت من نوع NVMe، ستقدم سرعة خارقة جدًا حيث تصل إلى 5.5GB/s حسب ما قالت الشركة، وقابلة للزيادة بقطع SSD أخرى من نفس النوع.

وأشار سيرني في المؤتمر إلى أن PlayStation 5 سيقدم أداء عالي في الألعاب بسبب القفزة الكبيرة في التيرافلوب مقارنة بالجيل الرابع.

الـ PS5 سيحتوي أيضًا على تقنيات جديدة للصوتيات مثل Tempest 3D Audio Tech ومن الواضح أن الشركة تريد أخذ مبدأ الإنغماس في الألعاب إلى مستوى آخر تماماً من خلال تقنيات صوتية مُحسنة ودعم النظام المحيطي ثلاثي الأبعاد.

كما أكد سيرني أن بلايستيشن 5 سيدعم دقة الألعاب 4K و 8K بسرعة 120 إطار في الثانية، وسيدعم ألعاب PS4 و PS4 Pro.

تجدر الإشارة إلى أن سوني قد ذكرت بأن سعر الجهاز بلايستيشن نسخة الأقراص الصلبة ستكون 500 دولار أمريكي، أما النسخة الرقمية فستأتي بسعر 400 دولار فقط وستتوفر الأجهزة في شهر نوفمبر المقبل.

لو أنت من مستخدمي جهاز PlayStation 4، هل ستقوم بتحديث الجهاز أم ستنتظر لشراء PlayStation 5؟ شاركنا عبر التعليقات..

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى