الكاميرات

كاميرا تلسكوب محمولة PowerShot Zoom من كانون قادمة بتصميم مميز قريبا

مواصفات وسعر كاميرا كانون الجديدة PowerShot Zoom

أعلنت شركة Canon عن كاميرا غير عادية أطلقت عليها PowerShot Zoom ، فهي تشبه المنظار الرقمي الذي يمكن حمله واستخدامه بيد واحدة. لقد استعرضت الشركة هذه الفكرة منذ فترة وقامت مؤخرا بتمويلها في اليابان لكنها الآن قادمة إلى الولايات المتحدة أيضا.

تأتي هذه الفكرة في ظل انخفاض مبيعات الكاميرات الرقمية بشكل ملحوظ خلال السنوات القليلة الماضية، وكان التأثير الأكبر للتراجع على كاميرات العدسات الثابتة بسبب تطور كاميرات الهواتف الذكية ومنافستها معها. وبناء عليه، قامت معظم الشركات المصنعة بتقليص خطوط إنتاج كاميرات العدسات الثابتة.

مواصفات وسعر كاميرا PowerShot Zoom

تأتي الكاميرا الجديدة على شكل جهاز صغير مزود بعدسة كاميرا إلكترونية ومستشعر بدقة 12 ميجابكسل مقاس 1/3 إنش ومدى تكبير بصري يبلغ 100 مم و 400 مم مع تقريب رقمي يصل إلى 800 مم.

فتحة عدسة الكاميرا متغيرة f/5.6 و f/6.3 الأمر الذي قد يؤثر على وضعية التصوير في الإضاءة المنخفضة، وعند هذه النقطة لم يتم التركيز على جودة الصورة.

كاميرا تلسكوب محمولة PowerShot Zoom من كانون قادمة بتصميم مميز قريبا

تتضمن المميزات الأخرى في الكاميرا ميزة التثبيت البصري من أجل ثبات أكبر للصور والتقليل من الاهتزاز عند تكبير الصور. تتمكن الكاميرا أيضا من تصوير فيديو تصل دقته إلى 1080 بكسل بمعدل 24 أو 30 إطار في الثانية. ويستخدم التكبير 100 مم و 400 مم عدسات بصرية، بينما يستخدم التكبير 800 مم تقريبا رقميا.

تقول Canon أن هذه الكاميرا قد تم تصميمها للأشخاص الذين يستمتعون بالأنشطة الخارجية مثل مراقبة الطيور والمشي لمسافات طويلة، ويمكن أن يكون جهاز مفيد للمشاهدين في الأحداث الرياضية مثل الألعاب الأولمبية.

كاميرا تلسكوب محمولة PowerShot Zoom من كانون قادمة بتصميم مميز قريبا

يتم شحن الكاميرا عبر منفذ USB-C وتحفظ الصور والفيديو في بطاقة microSD، بالإضافة إلى أنه يمكنك نقل الصور إلى هاتف ذكي عبر الشبكة اللاسلكية Wi-Fi و البلوتوث Bluetooth.

من المقرر طرح كاميرا PowerShot Zoom للبيع في الأسواق الشهر القادم مقابل 299.99 دولار.

هل سبق وأن استخدمت إحدى كاميرات Canon؟ وما رأيك بتصميم الكاميرا المجمولة الجديدة؟ أخبرنا عبر التعليقات ..

المصدر 1 ، 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى