الهواتف الذكيةسامسونج

جالكسي زي فولد 3 قد يأتي بشاشة LED على المفصل

بدأت التسريبات عن الهاتف جالكسي زي فولد 3 بالظهور، حيث كشفت آخر التقارير أنi سيكون أول هاتف من سامسونج يأتي بكاميرا أسفل الشاشة.

في مارس من عام 2019 تقدمت سامسونج بطلب براءة اختراع لجهاز إلكتروني، وتمت الموافقة على الطلب يوم 1 أكتوبر الماضي، ويبدو أنه للهاتف Galaxy Z Fold 3 الذي سيتم إطلاقه العام القادم.

موقع Letsgodigital المتخصص في الكشف عن براءات الاختراع، كشف عن تفاصيل الجهاز الجديد للشركة، حيث سيأتي بشاشة LED على طول المفصل من الخارج.

براءة اختراع جالكسي زي فولد 3

تقول الوثائق المرفقة مع برءة الاختراع، أن الشاشة الثالثة التي سيتم تثبيتها على الوجه الخارجي للمفصل، ستكون قادرة على عرض ألوان مختلفة لإعلام المستخدم بإشعارات المكالمات والرسائل وبعض التنبيهات الأخرى.

وتشير بعض التقارير إلى أن سامسونج قد تقوم أيضًا بإرفاق قلم S-Pen الشهير مع الهاتف، نظرًا لأن نوت 21 الذي سيصدر العام المقبل قد يكون آخر هاتف من عائلة جالكسي نوت، حيث تفيد الأنباء أن سامسونج ستحول تركيزها إلى الهواتف الذكية القابلة للطي.

Samsung Galaxy Z Fold light indicator

لم تكشف براءة الاختراع عن أشياء أخرى إضافية، لكن الشاشة المثبتة على المفصلة الخارجية ستعطي الجهاز القادم لمسة جمالية وعصرية.

مواصفات جالكسي زي فولد 2

أعلنت شركة سامسونج اليوم وبشكل رسمي عن آخر هواتفها الرائدة لعام 2020 في حدث أون لاين حيث كشفت عن تفاصيل وسعر الهاتف سامسونج زي فولد 2 Galaxy Z Fold بشكل كامل.

الشاشة الرئيسية عند فتح الهاتف ستكون بمقاس 7.6 إنش من نوع Dynamic AMOLED الشاشة الخارجية عند الطي ستكون بمقاس 6.2 إنش من نوع sAMOLED بدقة +HD، والشاشة الرئيسية تدعم معدل تحديث 120 هيرتز.

يعمل الهاتف بمعالج ثماني النواة لم تكشف الشركة عنه، لكن المرجح أنه يعمل بمعالج سناب دراغون +865 الذي جاء في نوت 20 في الولايات المتحدة الأمريكية، ومعالج اكزينوس لبقية دول العالم.

يأتي الهاتف بخمس كاميرا، موزعة كالتالي، 3 كاميرات بنفس تصميم نوت 20 في الواجهة الخلفية للهاتف، كلها بدقة 12 ميجابكسل، أحدها كاميرا رئيسية تدعم التثبيت البصري.

العدسة الثانية بزاوية رؤية واسعة 123 درجة، والثالثة تيليفوتو تدعم التقريب البصري حتى 2x وتقريب رقمي حتى 5x.

الكاميرا الرابعة جاءت في النصف الأيمن للشاشة عندما يتم فتح الهاتف وهي بدقة 10 ميجابكسل، والعدسة الخامسة جاءت في الشاشة الخارجية ويمكن القول إنها كاميرا سيلفي.

يتوفر الهاتف برام سعة 12 جيجابايت وذاكرة تخزين 256 جيجابايت، وهناك نسخة 512 جيجابايت ستتوفر في بعض الدول وتحديدًا الصين وهونغ كونغ.

يأتي الهاتف ببطارية 4500 ميلي أمبير، تدعم الشحن السريع بقدرة 25 واط، والشحن اللاسلكي السريع بقدرة 11 واط، والشحن العكسي بقدرة 4.5 واط.

يدعم الهاتف تركيب شريحة إلكترونية eSIM واحدة، بالإضافة إلى شريحة عادية Nano SIM واحدة أيضًا.

سيبدأ سامسونج زي فولد 2 بالتوفر في الأسواق العالمية في 18 سبتمبر الجاري، وسيكون بسعر 2000 دولار أمريكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى