الهواتف الذكيةتوب 10سامسونجشاومي

افضل هواتف 2020 | الربع الثالث من العام.. فما اختيارك؟

رغم الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم نتيجة تفشي الوباء، لم تتراجع الشركات عن تقديم أفضل ما لديها في أجهزتها الرائدة. اليوم نقدّم لكم افضل هواتف رائدة صدرت في الربع الثالث من 2020

أولا: عائلة Galaxy Note 20

الهاتف الأبرز من سامسونغ المنتظر صيف كل سنة، ملك الانتاجية كما يسمّيه الكثيرون. نوت 20 جاء بنسختين: نسخة عادية ونسخة ألترا. اقتبست سامسونغ معظم المواصفات من عائلة S20، بما في ذلك التصميم الفخم، مع بعض التعديلات والتحسينات من حيث الملمس والألوان والمتانة بفضل الإصدار الأحدث من زجاج كورنينغ غوريلا غلاس. الهاتف بنسخة الترا جاء بكل المميزات التي يتطلّبها الاستخدام العادي والثقيل، معالج قوي، شاشة ممتازة تدعم سرعة تحديث 120 هرتز، دعم 5G، تشكيلة مثالية للكاميرات مع إمكانيات كبيرة صححت فيها سامسونغ الأخطاء السابقة، وبالطبع تطور كبير للقلم من حيث الامكانيات وسرعة الاستجابة. البطارية جاءت بحجمٍ أقل من المتوقّع وهذا ما أثار بعض الاستغراب، لكن أكثر ما أثار الجدل هو السعر الذي يبدأ من 1000 دولار للنسخة العادية و1300 دولار لنسخة الترا. 

ثانياً: Nubia Red Magic 5S

يعتبر هذا الهاتف من فئة الهواتف الرائدة المخصّصة للألعاب، وهذا يبدو واضحاً من تصميمه. هو أحدث هاتف ألعاب من شركة نوبيا، ويأتي بشاشة هي الأكثر سلاسة في عالم الهواتف، تحمل سرعة تحديث تصل لـ 144 هيرتز. الهاتف يأتي مزوّداً بمروحة داخلية مع مخرج خاص للهواء، وهناك منفذ لتركيب اكسسوارات خارجية بالإضافة لأزرار لمسية خاصة يمكن برمجتها للألعاب. وبما أن الهاتف مخصّص للألعاب، لا نجد فيه أقوى الكاميرات كما في الهواتف الأخرى الرائدة. لكن يمكن القول أنه مناسب لتلبية معظم الاحتياجات الأخرى نظراً لمواصفاته القوية، بدءاً من معالج سنابدراجون 865 وسعة الرام التي تصل حتى 16 جيجابايت، والبطارية التي جاءت بحجم 4500 ميلي أمبير رفقة سرعة شحن البالغة قدرتها 55 واط.

سعر الهاتف ملفت ومنافس بالنسبة لباقي الأجهزة، فهو يبدأ من 580 دولار. 

ثالثا: Xiaomi Mi 10 Ultra

يبدو أن شركة شاومي أُعجبت بالاسم التسويقي “ألترا” الذي يعبّر عن أعلى المواصفات. الهاتف الرائد الجديد هو امتداد لعائلة Mi 10 التي صدرت في بداية هذا العام، والفعل كسرت هذه النسخة بعض القيود وجاء بمواصفات جديدة انفردت بها الشركة، أبرزها سرعة الشحن الخرافية التي جاءت بقدرة 120 واط! تسمح بشحن بطارية الجهاز بالكامل من الصفر بحلول 23 دقيقة فقط! وبالنظر إلى المواصفات الأخرى، الهاتف لم يخيب الآمال، سنجد معالج قوي، شاشة رائعة مع سرعة تحديث 120 هرتز، كاميرا خلفية رباعية بإمكانيات محترمة، لديها قدرات فريدة مثل التقريب حتى 120 مرّة. الكاميرا حازت على التصنيف الأول في اختبار الكاميرات لدى الموقع الشهير DxoMark. ستجد في الهاتف أيضاً خيارات كثيرة للرام وسعة التخزين، والسعر يبدأ من 800 دولار. 

رابعا: Galaxy Z Fold2

كانت سامسونغ إحدى الشركات الرائدة في تطوير وتصنيع الهواتف القابلة للطي، وجاءت المحاولة الأولى مع هاتف Galaxy Fold في أوائل 2019. الآن جاء وقت إصدار الجيل الثاني من الجهاز الذي أشار إلى أن سامسونغ استفادت من تجربة الإصدار الأول زتعلّمت من الأخطاء للوصول إلى منتج أكثر فعالية. الهاتف حسّن الكثير من مزايا Galaxy Fold خاصّة من حيث التصميم والمتانة واستغلال الواجهة في الوضعيتين عند الطّي وعند فتح الجهاز. وبعيداً عن التصميم وفكرة الطّي المبتكرة، يضم الجهاز كل مميزات الهواتف الرائدة، مثل سرعة تحديث 120 هرتز ومعالج سنابدراجون 865 بلس وتشكيلة كاميرات ثلاثية. ربّما هذا هو الجهاز الوحيد الذي يشعرك أنك تحمل هاتف رائد وتابلت رائد معاً! المشكلة في هذه التقنية الجديدة هي السعر المرتفع، حيث يبدأ سعر الجهاز من 2000 دولار.

خامسا: Galaxy S20 FE

هاتف آخر من سامسونغ بمسمّى “إصدار الجمهور“، يرى الكثيرون أن إصداره جاء كردة فعل على الظروف العالمية وتراجع سوق الهواتف الذكية الرائدة، وضعت فيه سامسونغ أكثر ما أحيّه المعجبون. الهاتف يعتبر عنصراً جديداً في عاائلة هواتف S20 الرائدة التي صدرت في الربع الأول من هذه السنة، وبالتالي يشبه باقي أعضاء السلسلة لكن مع بعض التنازلات في المصنعية ودقة الشاشة والكاميرا. ورغم هذه التنازلات نتوقّع من الهاتف أن يؤدّي بشكل ممتاز بفضل المعالج القوي، دون أن ننسى أنه يدعم سرعة تحديث 120 هرتز، ويحتوي معظم المميّزات التي توفّرها سامسونغ في هواتفها الرائدة. الشركة أيضاً وفّرت خيارات واسعة من الألوان للهاتف، والذي يبدأ سعره من 700 دولار، وهو سعرٌ مقبول مقارنةً بباقي أجهزة الشركة الرائدة.

كانت هذه افضل هواتف 2020 في الربع الثالث … الآن جاء دوركم.. ما هو أكثر هاتف أعجبكم في القائمة؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !