ابلالساعات الذكية

توقعات بشحن 396 مليون وحدة من الأجهزة القابلة للارتداء هذا العام

أجرت مؤسسة IDC للأبحاث دراسة عن الأجهزة القابلة للارتداء مثل الساعات الذكية والأسورة الإلكترونية من مختلف الشركات، بدءًا بآبل المسيطرة على هذا السوق مرورًا بالشركات الصينية.

وتتوقع المؤسسة أن تصل شحنات الأجهزة القابلة للارتداء هذا العام إلى 396 مليون وحدة، بزيادة 14.5% على أساس سنوي، حيث تم شحن 345.9 مليون وحدة عام 2019.

وتشير التوقعات إلى أن زيادة على أساس سنوي في شحنات الأجهزة القابلة للإرتداء ستصل إلى 12.4% حتى عام 2024 مع توقعات بشحن 637.1 مليون وحدة في 2024.

وعلى الرغم من تأثر الموردين بالوباء، وتخفيض حجم الانتاج إلا أن الطلب على مثل هذه الأجهزة كان مستقرًا وفي المعدل الطبيعي.

وباتت الأجهزة القابلة للارتداء من أهم الأجهزة الذكية للمستهلكين، لاسيما مع تطور المميزات التي تتمتع بها مثل تخطيط القلب الكهربائي، ودعم العديد من التمارين الرياضية التي تساهم في تحسين صحة المستهلك.

وبحسب الدراسة فإن معدل نمو سوق الساعات الذكية وصل إلى 14.3% وهو أعلى معدل نمو وذلك بسبب استحواذ نظام التشغيل WearOS من جوجل على معظم الساعات الذكية، بالإضافة إلى تحسين منتجات اللياقة البدنية.

ومن الجدير بالذكر أن شركة آبل أعلنت مؤخرًا عن ساعتين ذكيتين Apple Watch 6 و Apple Watch SE كما أطلقت سامسونج مؤخرًا سامسونج جالكسي ووتش 3 أيضًا.

أضافة إلى هذه الشركات العملاقة تواصل شركات مثل هواوي وفيتبيت إطلاق ساعات ذكية وأسورة إلكترونية متميزة بأسعار اقتصادية.

هل ترتدي جهازًا قابل للارتداء سواء كان ساعة ذكية أو سوار إلكتروني ؟ شاركونا في التعليقات ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى