الشبكات الإجتماعيةأخبار الشركاتابلتطبيقات وألعاب الهواتف

فيسبوك تحث آبل على جعل تطبيقاتها مثل ماسنجر افتراضية على الايفون

حثّت شركة فيسبوك الأمريكية نظيرتها آبل لجعل تطبيقها ماسنجر فيسبوك افتراضيًا على أجهزة ايفون كما هو الحال على أجهزة أندرويد، لاسيما بعدما فتحت الشركة نظامها الأساسي لتغيير بعض التطبيقات الافتراضية.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة The Information فإن فيسبوك انتقد ابل علنًا، حيث طالب المسؤولون التنفيذيون في FaceBook أن تصبح تطبيقات المراسلة للشركة تطبيقات افتراضية على أجهزة آبل.

وقال السيد ستان تشودنوفسكي، نائب رئيس تطبيق فيسبوك ماسنجر إن جعل تطبيق رسائل آبل هو التطبيق الافتراضي ليس عادلًا، مؤكدًا أنه يريد رؤية ابل تعكس ما يقدمه نظام اندرويد.

وقال تشودنوفسكي: “بالنسبة لأي مطور آخر ف يمجال المراسلة فإن ساحة المنافسة ليست متكافئة، إذا اتبعت Apple نهجًا مثل نظام أندرويدفسوف يسمح هذا لنا بالمناسبة بشكل أكثر إنصافًا”.

على نظام Android يمكن للمستخدمين اختيار تطبيق من الطرف الثالث ليكون التطبيق الافتراضي للمراسلة، كما سيتلقون عليه رسائلة SMS النصية، على عكس ما يقدمه نظام iOS فتطبيق الرسائل الافتراضي تابع للشركة فقط.

وأشار تشودنوفسكي إلى أن فيسبوك طلب من آبل في أكثر من مرة أن تفكر في فتح تطبيق الرسائل الافتراضية وإمكانية تعيين تطبيق طرف ثالث، بينما يُعد تطبيق رسائل آبل أحد المميزات التي تدفع المستخدمين للاستمرار في شراء أجهزة ايفون، خاصة أن نظام تشفير الرسائل يزيد من خصوصة المستهلكين.

وستواصل فيسبوك الضغط على Apple من أجل جعل تطبيقها افتراضيًا، وحتى إن لم تنجح فإن هذا الأمر سيزيد من الضغوط على ابل لايقاف الاحتكار.

ومن الجدير بالذكر أن تحالفًا لايقاف احتكار آبل تم تشكيله مؤخرًا، يضم شركات مثل Tile و Spotify و Epic Games وقد تنضم إليهم FaceBook قريبًا.

وقالت سارة ماكسويل المتحدثة باسم التحالف: “المستخدمون يستحقون حرية الاختيار في تطبيقات الموسيقى أو البريد أو المراسلة أو أي تطبيق يناسبهم”.

ومن الجدير بالذكر أن تحديث نظام iOS 14 الأخير بات يتيح للمستخدمين اختيار تطبيق طرف ثالث للبريد الإلكتروني ومتصفح الويب.

ما رأيكم؟ هل ترغب أن تقوم أبل بفتح تطبيق المراسلة الخاص بها لطرف ثالث؟ شاركونا في التعليقات ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى