تقنيات أخرى

امازون تكشف عن طائرة بدون طيار لحماية المنزل من السرقة

امازون تبتكر طائرة بدون طيار تسمى رينغ أولويس هوم

كشفت شركة امازون عن ابتكار جديد يتمثل في طائرة صغيرة بدون طيار تحلق حول المنزل وتصور كل شيء بهدف حمايته من اللصوص وغيرها من الأسباب الأمنية الأخرى. وكانت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية قد ذكرت في مقال لها أن الرئيس التنفيذي للشركة جيف بيزوس قد وعد في عام 2013 بأن الطائرات بدون طيار ستطير إلى كل مكان لتوصيل الطرود، حيث لم يتصور حينها انها ستكون أيضا طائرة تطير عبر البيوت وتسجل الفيديو.

لقد روجت الشركة للطائرة التي ستحمل اسم رينغ أولويس هوم كام عبر فيديو يظهر اقتحام لص لأحد المنازل، ويصاب بالفزع عندما تحلق الطائرة باتجاهه مباشرة، وفي نفس الوقت يشاهد صاحب المنزل السارق مباشرة على هاتفه المحمول.

مميزات وعيوب طائرة أمازون

ووفق للشركة، فإنه يمكن استخدام الطائرة للتحقق مما إذا كان صاحب المنزل قد ترك الموقد مشتعلا، أو النافذة مفتوحة، وستسجل الطائرة فقط أثناء الطيران، وستصدر صوت طنين واضح عند التصوير، لكن الخصوصية لا تزال تشغل معظم المغردين، فقد ذكر أحدهم أن كاميرا بدون طيار متصلة بالإنترنت لمنزلك، تابعة لشركة أمازون، يعتبر بالتأكيد كابوس للخصوصية، فيما وصف آخر الطائرة قائلا إنها خطوة مخيفة في مستقبل التكنولوجيا.

وصرح والت موسبرغ، وهو مراجع منتجات تقنية وعضو في مجلس إدارة مشروع نيوز ليتراسي، في تغريدة عبر تويتر قائلا أنه في بلد لا توجد به قوانين تنظم الخصوصية الرقمية، يكون أي شخص يشتري هذه الطائرة من شركة لديها تاريخ مع مشاكل الخصوصية، يكون مجنونا.

وقال ديف ليمب، المدير التنفيذي المسؤول عن أجهزة أمازون، أن الشركة قامت باستثمارات كبيرة في أمن الكاميرات، مثل المصادقة الثنائية، والتشفير من طرف إلى طرف، وإذا كان والت لا يريد شراء هذه الطائرة بدون طيار، فلا بأس.

وأضاف ليمب أن التوجه لإنتاج الطائرة جاء بسبب التقدم التكنولوجي واهتمام المستهلك بكاميرات المراقبة الداخلية، وأجهزة الاستشعار أصبحت جيدة ورخيصة بما يكفي لتعمل طائرة بدون طيار داخلية بأمان. كمان أن مشكلة عدم وجود منافذ مناسبة للكاميرات في كل غرفة دفعت الشركة لابتكار الطائرة بدون طيار لملء الفراغ.

سعر وتوافر طائرة أمازون

يبلغ سعرها نحو 249 دولاراً، وهي تعتبر من بين المنتجات الأخرى التي تقدمها امازون فقد أطلقت أيضا أجهزة إيكو جديدة، وخدمة ألعاب سحابية تسمى لونا، ومنتجات أخرى.

لم تحصل الطائرة على ترخيص لجنة الاتصالات الفيدرالية بعد، وقد لا تحصل عليه على الإطلاق، ولن تكون متاحة العام المقبل، قبل الحصول على إذن.

هل ستفكر في اقتناء طائرة بدون طيار لحماية منزلك في حال توفرها في الأسواق؟ شاركنا عبر التعليقات..

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى