الهواتف الذكيةتقرير رقميسامسونج

سامسونج جالكسي اس 21 الترا أو سامسونج جالكسي اس 30 | ببطارية لن تُرضي محبي الجهاز!

حينما أعلنت شركة سامسونج عن سلسلة هواتف Galaxy M هذا العام مع بطارياتٍ عملاقة استبشر عشاق الشركة بأخبارٍ رائعة قادمة مع هاتف سامسونج جالكسي اس 30 القادم مطلع عام 2021 أن يسير على نفس الخطى ونشاهد بطارية بقدرة خمسة آلاف ميلي أمبير فأكثر.

ولكن هذه الأخبار أُحبِطت حينما نشر موقع  Galaxy Club تقريراً يقول فيه إنه سيأتي بنفس قدرة بطارية سامسونج جالكسي أس 20 الترا، وأن الهاتف القادم سيأتي بقدرة بطارية حوالي 5 آلاف ميلي أمبير.

مع العلم أن سعة بطارية أس 20 الترا كافية للاستخدام اليومي بدقة Full HD + ومع ذلك، هناك مجال للتحسين.

وهذا لا يعني أن البطاريات الأكبر حجمًا من حيث القدرة بالأرقام تضمن عمرًا أطول للبطارية. فهناك عناصر تؤثر في أداء البطارية مثل كفاءة المعالج والكاميرا وطبيعة الاستخدام وجودة تصنيع البطارية وبقية عناصر الهاتف.

وهناك توقعات بأن التطوير القادم ربما يكون على أداء الكاميرا، وهذا فعلاً ما جاء على موقع سام موبايل الذي ذكر أن هاتف سامسونج جالكسي اس 30 القادم سيأتي بكاميرات أكثر تطوراً في عملية التقريب البصري ليصبح هناك عدستين متخصصتين في التقريب البصري الأولى بتقريب 3x والثانية 5x

هذا المزيج سيجعل الهاتف أكثر تنوعاً في لقطات التكبير، ويجعل الهاتف أقل اعتمادًا على التقريب الرقمي، كما سيحتوي على عدسة رئيسية بدقة 108 ميجابكسل وعدسة بزاوية عريضة بدقة 12 ميجابكسل ، وكاميرا أمامية بدقة 40 ميجابكسل، الغريب أن التقرير استبعد رؤية مستشعر قياس العمق (ToF)، ويمكن أن تستخدم Samsung مستشعر عمق الليزر بديلا له.

التغيير الاستراتيجي الكبير الذي تدور عنه شائعات منتشرة، أن سامسونج قد تتخذ القرار الذي تدرسه منذ فترة، وهو دمج سلسلة سامسونج جالكسي أس مع سامسونج جالكسي نوت في هاتفٍ واحد بهدف إفساح المجال أمام سامسونج جالكسي فولد القابل للطيّ ليلعب دوراً أكبر كهاتفٍ رئيسيّ.

وهذا يعني إمكانية رؤية القلم S Pen مع سامسونج جالكسي أس 30.

الهاتف من المتوقع أن يُكشف عنه مطلع العام القادم ولا معلومات عن إمكانية التأجيل وهذا يعني إمكانية رؤية الهاتف في شهر فبراير أو بداية مارس.

زر الذهاب إلى الأعلى