أخبار الويب

تيك توك – TikTok تختبر هذه الميزة التي من شأنها أن تقلب الطاولة على اليوتيوب…حرب مشاركة الفيديوهات ولعت!

الميزة الأهم في اليوتيوب تشق طريقها الآن إلى تيك توك.

تخطط تيك توك لمواجهة يوتيوب من خلال اختبار ميزة جديدة تسمح برفع فيديوهات تصل مدتها إلى 60 دقيقة. وبحسب موقع TechCrunch التقني، فإن هذه الميزة قيد الاختبار حاليًا لدى مجموعة محدودة من المستخدمين في مناطق محددة. وتهدف تيك توك من خلال هذه الميزات الجديدة إلى جذب مُنشئي المحتوى الذين ينشرون عادةً محتوىً أطول، مثل العروض التعليمية والفلوجات، والذين يميلون حاليًا إلى إستخدام اليوتيوب.

لا تزال فكرة إتاحة محتوى أطول على تيك توك قيد الدراسة، ولم يتم الإعلان عن أي خطط رسمية لتطبيقها على نطاق واسع. ومع ذلك، تُظهر هذه الفكرة إهتمام TikTok المتزايد بجذب جمهور جديد من محبي المحتوى الطويل، بالإضافة إلى جمهورها الحالي الذي يفضل مقاطع الفيديو القصيرة.

في بداياته، كان تطبيق تيك توك يقتصر على فيديوهات قصيرة لا تتجاوز مدتها 15 دقيقة، شبيهة بتلك التي كان يقدمها اليوتيوب سابقًا. ولكن شهدت هذه المدة زيادة مطردة خلال السنوات القليلة الماضية. وتشير تيك توك إلى أنها تلقت العديد من الطلبات من صناع المحتوى الذين يرغبون بمدة زمنية أطول لمحتواهم، مثل عروض الطبخ التوضيحية، ودروس التجميل، وخطط الدروس التعليمية، والرسومات الكوميدية، وغيرها. لذا، جاءت هذه الزيادة في مدة الفيديوهات كإستجابة لتلك الطلبات.

الهدف من رفع الحد الزمني للفيديوهات على المنصة، كما أعلنت الشركة، هو تمكين صناع المحتوى من إستكشاف أنواع جديدة من المحتوى. فتقسيم هذا المحتوى إلى فيديوهات قصيرة متعددة قد يُثقل كاهل المشاهدين ويُعيق تجربتهم، بينما تمنحهم الفيديوهات الطويلة مساحة أكبر لِسرد قصصهم وتقديم أفكارهم بشكلٍ مُتكامل.

بالإضافة إلى تمديد مدة الفيديوهات التي يمكن نشرها على المنصة، تقوم TikTok حاليًا بتجربة ميزات جديدة تهدف إلى تقليد تجربة اليوتيوب، بما في ذلك وضع الشاشة الكاملة في الوضع الأفقي واختيار صورة الغلاف المصغرة للفيديوهات.

المصدر.

زر الذهاب إلى الأعلى