أخبار الويب

كم من الوقت يستغرق لاختراق كلمة المرور؟ اكتشف المدهش في هذا المقال

كم يستغرق القراصنة لاختراق كلمة المرور؟

أصبحت سرقة حسابات وسائل التواصل الاجتماعي وتطبيقات المراسلة وخدمات البريد الإلكتروني والمزيد أكثر شيوعًا، حيث أن العصر الرقمي بيننا ولا يخطط لتركنا لبعض الوقت. في حين أنه من الممكن منع مجرمي الإنترنت من الوصول إلى بياناتنا، فإن فعالية الهجمات تعتمد على عوامل أمنية مختلفة.

أحدها هو نوع كلمة المرور التي نستخدمها للتسجيل في الخدمات المختلفة التي يمكننا الوصول إليها عبر الإنترنت. على الرغم من وجود مواقع ويب يمكنها التحقق في بضع ثوان من مدى أمان كلمة المرور، إلا أنها تعرف بالتفصيل على المدة التي يستغرقها المتسلل للحصول على المساعدة والكثير.

في هذه المقالة، سنوضح لك المدة التي يستغرقها اختراق كلمة المرور، والتي يمكن القيام بها في غضون ثوان إذا كانت كلمة المرور قصيرة أو غير معقدة للغاية.

كم من الوقت يستغرق اختراق كلمة المرور؟

يعتمد الوقت المستغرق لاختراق كلمة المرور على عدد من العوامل. واحدة من أكثرها تأثيرا هي كيفية إنشاء كلمة المرور. على سبيل المثال ، كلمة المرور التي تتضمن أحرفا خاصة، أحرف كبيرة وصغيرة، تكون أكثر تعقيدا في الاختراق من كلمة مرور بسيطة.

لكي تكون أكثر وضوحًا حول هذا الموضوع، نشرت شركة Hive Systems، الخبيرة في أمن الكمبيوتر، جدولاً كاملاً للغاية يمكنك من خلاله رؤية الوقت المستغرق لاختراق كلمة المرور. في هذا الجدول، من الممكن أن نرى أن طول المفتاح له تأثير كامل على الوقت المستغرق لاختراقه.

يعرض كل صف عدد الأحرف التي تحتوي عليها كلمات المرور هذه. وبالمثل ، تشير الأعمدة إلى نوع الأحرف التي تتكون منها كلمة المرور. لفهم الصورة بشكل أفضل قليلا ، يمكننا تلخيصها على النحو التالي:

  • كلمات مرور رقمية من 4 إلى 10 أحرف: يمكن اختراقها في أقل من ثانية واحدة.
  • كلمات مرور رقمية من 11 إلى 18 حرفا: يستغرق اختراقها من ثانيتين إلى 9 أشهر.
  • كلمات المرور ذات الأحرف الصغيرة من 4 إلى 10 أحرف: يتراوح الوقت المستغرق لاختراقها من 1 ثانية إلى 58 دقيقة. كلمات المرور ذات الأحرف الصغيرة من 11 إلى 18 حرفا – يستغرق الأمر من يوم واحد إلى 23 مليون سنة لاختراقها. كلمات المرور ذات الأحرف الصغيرة والكبيرة من 4 إلى 10 أحرف: يختلف الوقت من 1 ثانية إلى 1 شهر.
  • كلمات المرور ذات الأحرف الصغيرة والكبيرة من 11 إلى 18 حرفا: يستغرق اختراق هذه الأنواع من كلمات المرور في أي مكان من 5 سنوات إلى 6 مليارات سنة.
  • كلمات المرور ذات الأرقام والأحرف الصغيرة والأحرف الكبيرة من 4 إلى 10 أحرف: يتراوح الوقت المستغرق لاختراقها من 1 ثانية إلى 7 أشهر.
  • كلمات المرور التي تحتوي على أرقام وأحرف صغيرة وأحرف كبيرة من 11 إلى 18 حرفا – يستغرق الأمر من 41 عاما إلى 100 مليار سنة لاختراقها.
  • كلمات المرور ذات الأرقام والأحرف الصغيرة والكبيرة ورموز الأحرف من 4 إلى 10 أحرف – يستغرق اختراقها من ثانية إلى 5 سنوات.
  • كلمات المرور ذات الأرقام والأحرف الصغيرة والكبيرة والرموز من 11 إلى 18 حرفا: يستغرق اختراقها من 34000 عام إلى 4000 مليار سنة.

باختصار ، كلمات المرور التي تم إنشاؤها بناء على الأرقام هي الأسهل في الاختراق. عند إضافة الرموز والحروف والطول (أكثر من 10 أحرف) إلى كلمة مرور ، يكاد يكون من المستحيل اختراقها باستخدام القوة الغاشمة.

كيفية إنشاء كلمة مرور قوية؟

إذا كانت كلمة المرور الخاصة بك تتكون فقط من أرقام، أو كانت قصيرة ، أو كنت قد استخدمت فقط أحرف صغيرة أو كبيرة، فأنت مجبر عمليا على استبدالها بأحرف أكثر أمانًا. يمكنك استخدام موقع ويب لإنشاء كلمات مرور قوية ، أو اتباع هذه النصائح:

الجمع بين الأرقام مع الحروف والرموز. استخدم 11 حرفا على الأقل عند إنشاء كلمة المرور الخاصة بك. لا تضع تواريخ متعلقة بك أو بأقاربك.

نسيان استخدام الاسم الصحيح. أخيرا وليس آخرا ، نتفهم مدى تعقيد تذكر كلمة مرور متعددة الأحرف ، لذلك نوصي من هنا باستخدام مدير كلمات المرور.

زر الذهاب إلى الأعلى