تطبيقات وألعاب الهواتف

تحسين الصور بالذكاء الاصطناعي: تطبيقات مذهلة ترفع جودة الصور x16 مجانًا تعرف عليها الان!

افضل تطبيقات تحسين الصور بالذكاء الاصطناعي 2024!

في الوقت الحالي تزايد انتشار المحتوى المرئي بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو، وتعد الجودة من أهم العوامل المؤثرة في انتشار الصور على مختلف منصات التواصل الاجتماعي، وتزامنًا مع ثورة الذكاء الاصطناعي التي نشهدها ظهرت تطبيقات تعمل على تطويع تلك الخوارزميات المتطورة في تحليل الصور وتحسينها الى جودة خرافية، ولكن السؤال هنا كيف تتم عملية تحسين الصور بالذكاء الاصطناعي وما أفضل التطبيقات التي يمكن استخدامها في هذه المهمة؟.

أفضل تطبيقات تحسين الصور بالذكاء الاصطناعي:-

تحسين جودة الصور بالذكاء الإصطناعي مهمة أصبحت أكثر سهولة الآن من أي وقت مضى، وذلك بسبب ظهور مجموعة واسعة من الأدوات التي تتيح للمستخدمين إمكانية ترميم الصور القديمة بما في ذلك تحسين جودتها وتلوينها بدون تدخل بشري بالإعتماد على خوارزميات متطورة جدًأ.

الى جانب التحسين تعمل تلك الأدوات على إضافة الكثير من اللمسات الجمالية للصور بما في ذلك إزالة الضباب والتشويش وحذف العناصر الغير مرغوب فيها بالإضافة الى أنها تساعد في إعادة إحياء الصور القديمة حتى وإن كانت معدومة الجودة وبالتالي هي تساعدك في استرجاع الذكريات الجميلة مع الأحباب.

Remini محسن الصور بالذكاء الاصطناعي

تطبيق ريميني

ريميني تطبيق مميز ظهر في عام 2019 وأصبح في الوقت الحالي أحد أفضل تطبيقات تحسين الصور بالذكاء الاصطناعي، وذلك نظرًا للكثير من المميزات والتي تشمل قدرة البرنامج على رفع جودة الصورة وجعلها HD حتى وإن كانت معدومة الجودة، الى جانب ذلك يتيح البرنامج مجموعة أدوات اخرى بما في ذلك أداة تلوين الصور وتحريكها وصناعة مقاطع فيديو منها.

منذ أن تم إصدار البرنامج لاقى شهرًة واسعة ويظهر ذلك في عدد تنزيلاته الذي تخطى 100 مليون مرة، وذلك يرجع الى كون التطبيق يتيح للمستخدمين عدد من التجارب المجانية يمكنك الاعتماد عليها في الحصول على أفضل جودة من الصور المتاحة في هاتفك، الى جانب ذلك بعد انتهاء التجارب المحدودة يوميًا يمكنك عمل حساب اخر والدخول منه بدون قيود.

للتحميل انقر هنا

توضيح الصور – EnhanceFox AI

ترميم الصور بالذكاء الاصطناعي

برنامج تحسين الصور بالذكاء الاصطناعي Enhance Fox AI من البرامج الرائعة التي يمكنك استخدامها في الحصول على جودة فائقة تصل الى 4K من الملفات المرئية المتاحة لديك، الى جانب ذلك التطبيق يساعدك في إصلاح الصور الباهتة وإزالة التشويش منها كما يساعدك في ترميم الأجزاء الناقصة من الصورة وذلك عن طريق الذكاء الإصطناعي.

من المثير في البرنامج أنه يقدم تجربة مجانية متكاملة تستطيع الاعتماد عليها في تحسين مئات الصور بشكل يومي، الأمر لا يتوقف عند هذا الحد بل يمكنك تحسين مقاطع الفيديو بالذكاء الاصطناعي عن طريق التطبيق ايضًا، يتميز البرنامج بكونه خفيف ويدعم العمل على الأجهزة الضعيفة كما أن واجهته بسيطة ولا تحتاج الى شرح لكي تتمكن من استخدامه.

للتحميل انقر هنا

تطبيق UpFoto – AI Photo Enhancer

اب فوتو بالذكاء الاصطناعي

أب فوتو من افضل برامج تحسين الصور بالذكاء الاصطناعي وذلك لأنه يقدم مجموعة واسعة من أدوات التعديل بما في ذلك أداة التعديل والتلوين وتحويل الصور الى كرتون وبعض الأدوات الأخرى، ولأننا نختص بالحديث موضوع تحسين الصور دعني أخبرك أن التطبيق قادر على رفع جودة الصور بنسبة 800% مما يعني أنك سوف تحصل على جودة مذهلة.

الى جانب ذلك يمكنك استخدامه في تلوين الصور كما يمكنك استخدامه في تحويل صورك الشخصية الى كرتون او الى أشكال اخرى كثيرة، الى جانب ذلك يمكنك الاعتماد عليه في إضافة المرشحات للصور المتاحة لديك ويمكن العمل على تعديلها من واجهة خاصة داخل التطبيق، وكل ذلك يمكنك تجربته في النسخة المجانية المتاحة للتحميل.

للتحميل انقر هنا

برنامج Photo Editor – Lumii

لومي لتحسين الصور

Lumii واحدًا من أفضل أدوات تحسين الصور بالذكاء الاصطناعي، وذلك لأنه يوفر للمستخدم مجموعة واسعة من أدوات تعديل الصور بما في ذلك التحسين والتلوين وإضافة المؤثرات المرئية وبعض الأدوات الأخرى بشكل مجاني وبدون عرض اعلانات مزعجة كما هو الحال في التطبيقات الاخرى.

حيث يحتوى التطبيق على أكثر من 100 مؤثر بصري يمكنك الاعتماد عليهم في تحويل صورتك وإضافة اللمسات الجمالية عليها، الى جانب ذلك يتيح التطبيق إمكانية إزالة الخلفية بالذكاء الاصطناعي وبشكل مذهل، كما يتيح ترميم الصور القديمة وذلك عن طريق تلوينها وتحسينها وجعلها صورة خرافية بجودة تصل الى 4K والكثير من الأدوات الأخرى متاحة في التطبيق عليك اكتشافها.

للتحميل انقر هنا

تطبيق Super Image – محسن الذكاء الاصطناعي

تحسين جودة الصور بالذكاء الاصطناعي

إذا كنت تبحث عن تطبيق مجاني يساعدك على تحسين جميع الصور الموجودة على هاتفك ورفع جودتها بدون اشتراك، لا عليك سوى استخدام برنامج Super Image والذي سوف يمنحك القدرة على رفع جودة صورتك 16x، وعلى الرغم من كونه لا يقدم شيئًا جديدًا إلا أن بساطته وكونه برنامجًا مجانيًا جعلتنا نضمه للقائمة.

للتحميل انقر هنا

تطبيقات تحسين الصور بالذكاء الاصطناعي من الأدوات الرائعة التي ساعدتنا كثيرًا منذ ظهورها، وذلك لأنها تساعدنا على استرجاع لحظات من ماضينا مع الأحباب، والان أخبرنا عن رأيك في تلك التطبيقات وماذا تتوقع لمستقبل الذكاء الاصطناعي؟.

زر الذهاب إلى الأعلى