تقنيات أخرى

تحديث iOS 18 سيجلب ميزات خرافية هامة للغاية إلى تطبيق الصور على الايفون!

ابل تكشف عن ميزة تساعدك على تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي في ios 18!

أعلنت شركة apple فيما سبق عن موعد عقد مؤتمرها wwdc 2024 والذي سوف يكون في 10 يونيو القادم، ومن المتوقع أن تقدم فيه الشركة الإصدار الجديد من نظام التشغيل الخاص بها IOS 18، والذي سوف يأتي مع الكثير من مميزات الذكاء الاصطناعي الذي سوف نراه بكثرة في التطبيقات.

مؤخرًا أعلنت الشركة عن تطوير تطبيقات كثيرة بما في ذلك الرسائل أو Safari أو Notes أو تطبيق الصور الأصلي، وذلك عن طريق تغيير عملها وتحويلها للاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي التي سوف تكون مدمجة في نظام IOS 18 الجديد، والان الحديث عن ميزة جديدة تساعدك في تعديل الصور بالذكاء الإصطناعي مما يساهم في حصولك على أفضل جودة ووضع من الصور الملتقطة، ولكن ما هي الميزة وماذا سوف تقدم للمستخدمين؟.

ميزة تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي في نظام IOS 18 الجديد:

تطبيق الصور في أجهزة Apple أحد أفضل التطبيقات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي في العمل، حيث يتيح للمستخدمين إمكانية معرفة عدد الصور الملتقطة بواسطة أجهزة apple، كما أنه يتيح إمكانية حذف الصور من تطبيق معين دون الآخر، ويضم أداة Visual Finder القادرة على التعرف على والنباتات وأيقونات ملصقات الملابس.

وفقًا ل Appleinsider تعمل ابل على إضافة المزيد من الميزات الى تطبيق تعديل الصور، وفي هذا الصدد من المتوقع أن نرى أداة قادرة على حذف العناصر وإضافتها عن طريق الأوامر النصية فقط، بمعنى أنه يطلب منك كتابة العنصر الذي ترغب في حذفه من الصورة وبمجرد فعل ذلك سوف تعمل أداة تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي على حذف العنصر نهائيًا من الصورة بدون تدخل منك.

التعديل على الصور بالذكاء الاصطناعي

الى جانب ذلك يمكنك إضافة العناصر الى الصورة بطريقة أكثر سهولة، كما يمكنك حذف الخلفية بالذكاء الاصطناعي وبالطبع سوف تجد ميزات اخرى كثيرة بما في ذلك تحسين الصور وتعديلها وتلوينها، ومن المتوقع أن يتم اختبار الميزة في  macOS 15 وبعدها مباشرًة سوف نراها في IOS 18 و iPadOS 18.

الى جانب تلك المهام التي ذكرناها، من المحتمل أن تساعدك الميزة الجديدة في التحرير التلقائي وتوليد الصور بالذكاء الاصطناعي بدون تدخل منك، حيث أنك سوف تكون قادرًا على تحويل ملامح الصور وانشائها من العدم، كما أن التطبيق سوف يمنحك القدرة على إضافة المؤثرات المرئية على صورك بشكل تلقائي وسوف يتعرف على تفضيلاتك لكي يعمل على تطبيقها مستقبلًا بشكل تلقائي.

ستعلن هذه الميزات الجديدة إلى جانب ميزات الذكاء الاصطناعي الأخرى في مؤتمر WWDC 2024 بالإضافة الى ذلك سوف تعلن الشركة عن الميزات الأخرى المتوقعة بما في ذلك مساعد تم تجديده بالكامل ومساعد ملاحة في Safari ، وتحسينات في عمليات بحث Spotlight، كما أنه سوف يتم الإعلان عن بعض التحديثات الكبيرة القادمة والتي نحن بالقرب من تجربتها، والآن أخبرنا الى أي مدى متحمس لتجربة تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي من Apple؟.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى