الساعات الذكيةجوجل

تحديث جوجل الثوري لنظام Wear OS: فكرة جديدة أم اقتباس؟

Wear OS، عبارة نظام تشغيل مفتوح المصدر من جوجل، مصمم خصيصًا لتشغيل الساعات الذكية، وهو الأكثر استخدامًا علي ساعات Pixel Watch – Galaxy Watch، لذلك تعمل جوجل علي تحديث هذا النظام بشكل مستمر، حتى تزود مستخدميها بتجربة مميزة.

قامت جوجل، بإصدار تحديث جديد لنظام تشغيل Wear OS، حيث قامت بإضافة خاصية جديدة، وهي “The School Time – وقت المدرسة”، وهي تحاكي بها نظام تشغيل Apple Watch.

أعلنت جوجل بشكل رسمي، عن إتاحة ميزة وقت المدرسة على أجهزة Wear OS، وبذلك، يحصل الآباء علي أداة مثالية تمكنهم من تتبع وإدارة استخدام أطفالهم للساعة الذكية، هذا من خلال إضافة Google لهذه الميزة الجديدة التي وضحناها لكم.

تحديث نظام Wear OS، أصبح متاحا الآن من خلال منصة Google Play، يأتي برقم إصدار، “v 24.18″، وقد تم طرحه بشكل تدريجي بداية من يوم 8/5/2024.

في الحقيقة، لا توجد معلومات مؤكدة حول تشغيل ميزة “وقت المدرسة”، لكن، يمكن الاعتماد على وصف Google نفسه لهذه الخدمة حيث قالت متحدثة للآباء “اضبط وقت الدراسة أو المذاكرة الخاص بطفلك، حتى يتمكن من إتمام واجباته، من خلال الحد من التطبيقات التي يمكن لطفلك استخدامها، هذا من خلال إسكات جميع هذه التطبيقات، في الوقت المحدد”.

كما ذكرنا، أن ميزة وقت المدرسة مستوحاة من ساعات Apple، يمكن أن نستنتج آلية عملها بشكل أكثر وضوحا، حيث إن ميزة وقت المدرسة التي تستخدمها Apple Watch، تسمح للآباء بتقييد التطبيقات وتمكين خاصية عدم الإزعاج، في الوقت الذي يتم تحديده من قبل الإباء، كما تمكن الآباء من إجراء بعض التعديلات الأخرى، والتي تحاول فيها الساعة على جعل الطفل يركز في أداء واجباته الدراسية.

لكن بالنسبة Wear OS، فالأمر حتى الآن ما زال غامضا بعض الشيء، لذلك أنا ننتظر تعميم استخدام هذه الخاصية قريبًا.

هل ترى أن خاصية Wear OS مفيدة؟ ننتظر تعليقاتكم وتفاعلكم حول الموضوع.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى