أنظمة تشغيلجوجل

تحديث جوجل: يأتي بميزة ثورية لتطبيق الرسائل! فما الجديد؟

تقدم تطبيق رسائل Google وظيفة جديدة، الهدف منها تسهيل تجربة المستخدمين، حيث يمكنك الآن الوصول بسهولة إلى معلومات جهات الاتصال. كما ذكرت Assemble Debug في 07 مايو، فإن الخاصية الجديدة تدعم “الضغط مع الاستمرار”، هذا الفعل يمكن المستخدمين من عرض صور الملف الشخصي لجهات الاتصال.

هذه الخاصية، توفر للمستخدمين النقر بشكل مطول على أيقونة المحادثة الموجودة على الصفحة الرئيسية لتطبيق رسائل Google حتى يتمكن من عرض صورة الملف الشخصي لجهة الاتصال، سواء كان ذلك في الدردشة الفردية أو الجماعية. تشمل الصورة الكبيرة التي تظهر، ايقونتين يمكن الضغط عليهم، حتى تمكن المستخدمين من عرض معلومات إضافية حول المحادثة أو إرسال رسالة جديدة.

وقد وضح ايضا، يستطيع المستخدمين من خلال تحريك أصابعهم نحو الأزرار المعروضة لعرض معلومات المحادثة أو إرسال رسالة جديدة، كما يمكنك تطبيق رسائل جوجل من بدء مكالمة صوتية من خلال زر إضافي سوف يتم تضمينه.

هذه الخاصية جديدة بالنسبة لجوجل، لكن في الحقيقة هي موجودة بالفعل على نظام iOS، حيث يمكنك من خلال النقر مع الاستمرار على صورة الملف الشخصي جهة اتصال أو أيقونة المحادثة، تظهر نافذة منبثقة تحتوي على أزرار لإرسال رسالة أو بدء مكالمة صوتية أو مكالمة فيديو، وهي التي تعرف بـ ” Peek and Pop”.

من المتوقع أن تكون الخاصية الجديدة لجوجل، أفضل من الموجودة بالفعل على تطبيقات اخري مثل واتساب، ومن المهم ان تعرف ان هذه الخاصية لا تزال في مرحلة الاختبار، ولا يوجد تأكيد بعد حول موعد إطلاقها الرسمي في الإصدار الثابت لتطبيق رسائل Google

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى