أنظمة تشغيلابلالهواتف الذكية

تحديث iOS 18 سيقدم إصلاح شامل وهام للغاية لهذه التطبيقات

نقلا عن قول “مارك جورمان”– صحفي أمريكي يعمل مع بلومبيرج نيوز كمراسل لتكنولوجيا Apple – سوف تقوم Apple  بعمل تحديثات على التطبيقات المدمجة الخاصة بنظام iOS 18، تشمل هذه التحديثات تطبيقات مثل: الملاحظات – البريد – اللياقة، ولم يذكر تحديدُا ما هي الخطة التي سوف تعمل عليها آبل لتحديث هذه التطبيقات.

لا نغفل عن التسريبات السابقة التي وضحت أن هناك بعض التحديثات التي اجرتها آبل على تطبيق الملاحظات، حيث ذٌكر أن هناك تطويرًا للتطبيق، هذا حتى يعرض المزيد من المعادلات الرياضية، كما سوف تتم إضافة خاصية تسجيل المذكرات الصوتية، لكن لم نسمع من قبل عن تحديث من الممكن أن يحدث على تطبيقات مثل البريد والصور واللياقة.

وقد أكد “جورمان” ما تم ذكره الأسبوع الماضي على موقع “MacRumors” حول تخطيط Apple لإضافة تطبيق الآلة الحاسبة لنظام التشغيل iPadOS 18.

نبذة عن تسريبات التحديثات لـ iOS 18

أما بالنسبة للتحديثات المتوقعة على نظام iOS 18 يمكنكم مراجعتها من خلال النقاط التالية:

Smarter Siri

يُقال إن iOS 18 سوف يحتوي على مميزات إضافية تعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي لتطبيقات Siri – Apple Music – Message – Keynote – Numbers وغيرها الكثير من التطبيقات الأخرى، وقد يتم الاعتماد على نموذج اللغة (LLM) في آلية عمل هذه التطبيقات بالتحديثات الجديدة، ومن المحتمل أيضًا توقيع عقود شراكة بين Apple وشركات أخرى مثل Google، OpenAI، Baidu.

تحكم في تخصيص الشاشة الرئيسية

يقال أيضًا إن التحديث سوف يشمل تغييرات على تصميم الشاشة الرئيسية وجعلها قابلة للتخصيص علي حسب رغبة المستخدم، حيث يمكنك بعد التحديث وضع رموز للتطبيقات في أي مكان على الشاشة الرئيسية، ويمكنك التحديث من ترك مسافات فارغة سواء صفوف أو أعمدة.

تطوير نظام مراسلة Android

أعلنت سابقًا شركة آبل عن تحديث أنظمة المراسلة الأساسية RCS في تطبيق Messages على إيفون كان ذلك في عام 2004، لذلك من المتوقع أن تحديث iOS 18 سوف يطور ميزة RCS لكن هذه المرة بين مراسلات أجهزة iOS مع Android، ومن المحتمل أن يكون هذا التحديث يسمح  للمستخدمين بإرسال صور ومقاطع فيديو عالية الدقة، رسائل صوتية، وغيرها الكثير، لتسهيل التواصل مع انظمة اندرويد.

إضافات الآلة الحاسبة

التحديث الخاصة بالحاسبة سوف يشمل iOS 18، iPadOS 18، macOS 15، أولًا يعتبر توفير تطبيق الحاسبة على نظام iPad بمثابة تحديث منفصل لأنه لم يكن متاح سابقًا، أما بالنسبة للميزات التي من المتوقع تحديثها على تطبيق الحاسبة هو توفير شريط جانبي يعرض كل العمليات الحسابية السابقة، والتكامل مع تطبيق Note المدمج وغيرها الكثير.

معادلات رياضية على Notes

سوف تتم إضافات بعض الخصائص الجديدة التي تتيح للمستخدمين تدوين معادلات رياضية على تطبيق Note وكذلك إضافة بعض الصيغ الرياضية في الملاحظات.

تخصيص الطرق على Apple Maps

سوف تتم إضافة ميزتين على خرائط Apple لنظام iOS 18، الأول المسارات المخصصة والذي تستطيع من خلاله رسم طريق محدد يجب عليك اتباعه في حالة السفر، والثاني هو الخرائط الطبوغرافية والتي يمكن من خلالها تحديد التضاريس أثناء السير والتي تسهل عليك اختيار أفضل الأماكن للسير فيها.

تصفح Safari بمساعدة الذكاء الاصطناعي

يقال إن تحديث iOS 18 سوف يحتوي على روبوت ذكاء اصطناعي توليدي يساعد المستخدمين في تصفح الإنترنت من خلال Safari، لكن المعلومات غير مؤكدة عن آلية عمل هذه الميزة الجديدة.

مساعد سمعي لـ AirPods Pro

يقال إن iOS 18 سوف يحتوي على نظام جديد إضافي يسمى “Hearing Aid Mode” لكن لا نعرف تحديدًا ما هو الدور الذي سوف يقدمه هذا النظام الجديد.

الجيل الثاني من تطبيق CarPlay

من المحتمل أن يتم تضمين الجيل الثاني من نظام CarPlay لأنظمة آبل خلال عام 2024، وهذا ما تم الإفصاح عنه من قبل أدارة آبل في الماضي، لذلك من المحتمل أن يتم إطلاق النسخة الجديدة لأول مرة بالتزامن مع طرح نظام iOS 18.

Freeform Scenes

من المحتمل أيضًا أن تتم إضافة خيار جديد لتطبيق Freeform ويسمي “مشاهد” يتيح هذا التطبيق يتيح هذا الخيار إمكانية مشاهدة مقطع محدد أو مشاهدة هذا لسهولة التنقل.

هل تنتظر إصدار نظام iOS 18 بشكل رسمي من قبل شركة Apple؟ نحن ننتظر اجاباتك وتعليقاتك حول هذا الموضوع.

 المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى