أنظمة تشغيلالهواتف الذكيةتقنيات أخرى

أندرويد 15 – Android 15 يجلب ميزة Auracast المذهلة، فما هي وكيف تعمل؟

ميزة جديدة في نظام تشغيل android 15 قادمة إلينا قريبًا!

في الأيام الأخيرة شاعت بعض الأخبار والتقارير التي تشير الى أن شركة جوجل تعتزم إضافة ميزة Auracast بشكل رسمي الى الإصدار الجديد من نظام التشغيل الخاص بها Android 15، ولكن ما هي Auracast؟، دعني أخبرك أنها خدمة تسمح للمستخدمين بمشاركة المحتوى الصوتي والمرئي بشكل مباشر مع الأصدقاء عن طريق البلوتوث.

وعلى الرغم من أن تلك الميزة استخدمت بالفعل في هواتف شركات كثيرة بما في ذلك سامسونج في هواتفها التي تدعم واجهة التشغيل One UI 6.1 فيما فوق، إلا أنها لم تدمج في نظام التشغيل أندرويد وبالتالي شركات كثيرة لا تسمح للمستخدمين بالاستفادة من الفوائد الكثيرة التي تقدمها.

ولذلك تحاول google دمجها وإطلاقها بشكل رسمي في الإصدار القادم من نظام التشغيل android وبالتالي من المتوقع أن تجدها في كافة الهواتف التي يمكنها الترقية للعمل بواسطة النظام الجديد، وتشير التقارير الجديدة الى أن جوجل عملت على تجربتها وإطلاقها بشكل رسمي في هاتف Pixel 8 Pro الذكي ولكن أخفتها بعيدًا عن أعين المستخدمين.

ولكي تتضح الأمور أكثر يمكن القول أن ميزة Auracast عبارة عن خدمة سوف يتم دمجها في نظام التشغيل تسمح للمستخدم بمشاركة المحتوى الصوتي والمرئي مع من هم بالقرب منه عن طريق استخدام خدمة Bluetooth في هاتفك، وحينها سوف يتمكن جهاز واحد من التحكم وفرض القيود فقط، بمعنى أنك تستطيع مشاهدة فيلم أو فيديو قصير مع أصدقائك في نفس الوقت ولكن كل شخص على هاتفه.

ميزة-جديدة_في نظام-الاندرويد

يمكن أن تكون الميزة مفيدة للأشخاص الذي يعانون من ضعف في السمع أو من يعانون من الصمم الجزئي، حيث يمكنهم استخدامها في عمل إقتران واتصال مع أجهزة مساعدة الاستماع الخاصة بهم، الى جانب ذلك يمكن التحكم في الميزة بشكل كامل حيث يمكن إنشاء كلمة مرور تمنع المتطفلين من الدخول والانضمام إليكم.

الى جانب ذلك يمكن التحكم واختيار مدير الفريق ويمكن فرض الكثير من القواعد الصارمة كما يمكن التسجيل بواسطة حسابك في جوجل لكي تحصل على المزيد من الحماية، كما يمكن تجنب كتابة كل تلك الأوامر والعمل على إنشاء رمز استجابة سريع Qr Code لسهولة التواصل.

من المتوقع أن تقبل شركات صناعة الهواتف الاخرى على دمجها بشكل أساسي في الفترة المقبلة في أجهزتهم الذكية وذلك قبل الإصدار الرسمي، وإذا كنت تمتلك هاتف يدعم الميزة لا عليك سوى التوجه الى الإعدادات في هاتفك وبعد ذلك ابحث عن مشاركة الصوت او audio sharing وفعل الميزة واقترن بالأجهزة الاخرى، واخيرًأ لا تنسى إخبارنا عن رأيك في الميزة وتوقعك نحو أي مدى ستصل الأجهزة الذكية؟.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى