أنظمة تشغيل

نظام الاندرويد 15 سيصل مع ميزة رائعة ستحل واحدة من أكثر المشاكل التي تواجه المستخدمين…أخيرًا يا جوجل!

جوجل تواصل العمل على نظام الاندرويد 15 من خلال تدعيمه بالمزيد من الميزات الجديدة.

لدى جوجل ميزة جديدة مثيرة للاهتمام قادمة إلى الاندرويد 15 تسمى ” أرشفة التطبيقات “. ووفقًا للمطور الشهير مشعل رحمان، فإن هذه الميزة ستسمح لمستخدم الأندرويد بتوفير مساحة أكبر لتحميل تطبيق أو حفظ صورة أخرى، أو لأي سبب آخر، ولكن بدلاً من إلغاء تثبيت أحد التطبيقات ثم إعادة تثبيته عندما تحتاج إليه مرة أخرى، ستتمكن من أرشفة التطبيق بدلاً من إلغاء تثبيته، وهذا هو الأمر الذي من شأنه أن يوفر عليك عناء تحميله مرة أخرى عندما تحتاج إلى إستخدامه.

تعد أرشفة التطبيقات حاليًا إحدى ميزات متجر Google Play، وليست إحدى ميزات الأندرويد، ولكن هذا سيتغير عندما سيتم إطلاق نظام Android 15 وتشغيل الميزة على مستوى نظام التشغيل. إكتشف المطور المذكور آنفًا ذلك بعد أن إكتشف في تحديث Android 14 QPR2 التجريبي أن شركة جوجل تدعم أرشفة التطبيقات على مستوى نظام التشغيل. لقد كان قادرًا على إظهار أزرار ” الأرشفة ” و” الاستعادة ” في تطبيق الإعدادات. ويضيف مشعل رحمان أنه بعد إطلاق Android 14 QPR3 Beta 2، تمكن من تفعيل ميزة أرشفة التطبيقات المدمجة في الأندرويد بشكل كامل.

في مقطع الفيديو الذي قمنا بتضمينه في هذه المقالة، يوضح مشعل رحمان كيف يقوم بأرشفة تطبيق Uber، الذي يشغل مساحة قدرها 387 ميجابايت. وبعد الضغط على زر ” الأرشفة “، أصبح حجم تطبيق Uber يبلغ 17.64 ميجابايت فقط، وهو ما يعني تقليص المساحة التي يشغلها بنسبة 95.4%. عندما يضغط المطور على زر ” إستعادة “، يتم تحميل التطبيق من خلال متجر Google Play وإعادة تثبيته، ولا يقتصر الأمر على إستمراره في تسجيل الدخول إلى الحساب، بل لم يفقد التطبيق أي بيانات أثناء العملية.

ميزة أرشفة التطبيقات في نظام الأندرويد لن تقوم بأرشفة التطبيقات يدويًا فحسب، بل ستقوم تلقائيًا بأرشفة التطبيقات التي لا تستخدمها كثيرًا. في صفحة المعلومات الخاصة بالميزة، إذا قمت بتشغيل خيار ” إدارة التطبيق في حالة عدم إستخدامه “، فسيقوم الأندرويد بإزالة الصلاحيات، وحذف الملفات المؤقتة، وإيقاف الإشعارات، وأرشفة التطبيق إذا لم يتم إستخدامه لفترة.

بينما تمكن مشعل رحمان من تشغيل الميزة في نظام Android 14 QPR التجريبي الأحدث، فإنه يقول إنه لا ينبغي لنا أن نتوقع أن تُصبح ميزة أرشفة التطبيقات جاهزة تمامًا حتى يتم إطلاق نظام Android 15 بشكل رسمي في وقت لاحق من هذا العام.

المصدر.

زر الذهاب إلى الأعلى