الهواتف الذكيةسامسونج

تحديث واجهة One UI 6.1 يجلب رسميًا 10 ميزات جبارة لهواتف سامسونج!

الكشف عن جميع مميزات تحديث واجهة One UI 6.1 رسميًا

كانت بداية ظهور تحديث واجهة One UI 6.1 لأول مرة مع سلسلة هواتف Galaxy S24، وبدأ في التوسع ليشمل المزيد من أجهزة Galaxy اعتبارًا من 28 مارس. وقد تم الآن إدراج سجل مميزات تحديث واجهة One UI 6.1 مع التوسعة الخاصة بسلسلة Galaxy S23 و Galaxy Z Fold 5 والهواتف الذكية Galaxy Z Flip 5.

ويعد One UI 6.1 هو أحدث واجهة مخصصة من سامسونج، والتي تقدم ميزات Galaxy AI. كما يسلط التحديث الضوء على العديد من الوظائف الذكية لـ Samsung Internet وGallery وVoice Recorder وCall وMessage والمزيد التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لتوفير تجربة أفضل وأكثر سهولة.

جميع مميزات تحديث واجهة One UI 6.1

ميزة دائرة البحث

توفر دائرة البحث بسرعة معلومات حول الكائنات أو الصور أو النص المعروض على شاشتك. فقط، المس زر الصفحة الرئيسية مع الاستمرار لتمكين دائرة البحث، ثم ضع دائرة حول المحتوى المعروض باستخدام إصبعك لرؤية تفاصيل إضافية.

  • الترجمة المباشرة أثناء المكالمات 
  • اضغط على زر مساعدة الاتصال أثناء مكالمة هاتفية.
  • حدد الترجمة المباشرة، ثم ابدأ التحدث.
  • يمكن للشخص الآخر الموجود في المكالمة سماع ما تقوله بلغته.
  • يمكنك تحديد اللغة التي تريد ترجمة مكالمتك إليها.
  • استخدم خيار التنزيل في الإعدادات لتنزيل المزيد من اللغات

رسائل سامسونج

سوف يقترح برنامج Chat Assist التصحيحات والتفاصيل المفيدة الأخرى. يمكنك تغيير أسلوب كتابتك أو الحصول على تصحيحات أو اقتراحات إملائية ونحوية. 

على سبيل المثال، بعد إنشاء رسالة باستخدام تطبيق رسائل سامسونج، حدد أيقونة الذكاء الاصطناعي على لوحة مفاتيح سامسونج، ثم اختر التصحيح الذي ترغب في تنفيذه وانتظر حتى يقوم الذكاء الاصطناعي بمعالجته.

حدد ترجمة الدردشة لعرض الرسائل بلغتك، وحدد نمط الكتابة لتغيير نغمة رسائلك.

مترجم فوري 

باستخدام Interpreter، يمكنك المشاركة في محادثات عفوية مع السكان المحليين أثناء السفر حيث تقوم ميزة تقسيم الشاشة بإنشاء ترجمات نصية للمحادثات المباشرة. فقط، اضغط على مترجم فوري في اللوحة السريعة، واختر لغتك المفضلة، ثم اضغط على زر الميكروفون للتحدث. يمكنك تنزيل لغات إضافية في إعدادات المترجم الفوري.

تحسينات على Samsung Note

باستخدام الذكاء الاصطناعي في Samsung Note، يمكنك ببساطة تحويل الكتل الكبيرة من النص إلى نقاط نقطية سهلة القراءة باستخدام خيار التنسيق التلقائي عن طريق تحديد أيقونة الذكاء الاصطناعي . 

بالإضافة إلى التنسيق التلقائي، يمكنك اختيار خيارات أخرى. يمنحك خيار التلخيص ملخصًا سريعًا للنص الذي حددته. 

والإملاء الصحيح يساعد على تصحيح الأخطاء الإملائية. ويمكن للترجمة ترجمة ملاحظاتك إلى اللغة التي ترغب في ترجمتها إليها

مسجل الصوت

باستخدام الذكاء الاصطناعي، يمكنك بسهولة تلخيص وترجمة تسجيلك الصوتي من الاجتماعات والمحاضرات والمذكرات الصوتية والمزيد إلى نص باستخدام تطبيق Voice Recorder. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تلخيصها لمراجعة سريعة.

حدد التسجيل الذي تريد نسخه > حدد النسخ > حدد اللغة > انتظر حتى يقوم الذكاء الاصطناعي بمعالجة النسخ.

بمجرد اكتمال عملية الذكاء الاصطناعي، سترى النص الكامل للنص. حدد ملخص إذا كنت تريد ملخصًا سريعًا. حدد الزر لترجمة النص إلى لغة مختلفة.

مساعدة التصفح (Samsung Internet)

قم بتلخيص صفحات الويب وترجمتها أثناء تصفحك للإنترنت. اضغط على أيقونة مساعدة التصفح واحصل على ملخص أو ترجمة لصفحة الويب الحالية، مدعومة بالذكاء المتقدم.

التحرير التوليدي

أعد تصوير صورك باستخدام محرر الصور. يمكنك نقل الأشخاص والكائنات أو تغيير حجمها أو إزالتها بالكامل. ويمكنك أيضًا تغيير زاوية الصور، ثم ملء الفجوات حول الحواف.

على سبيل المثال، حدد صورة من تطبيق المعرض > حدد تحرير > حدد الرمز > حدد كائنًا وانقله إلى موضع مختلف > حدد إنشاء > وحدد تم بمجرد اكتمال عملية الذكاء الاصطناعي. 

احفظ الصورة إذا كنت تحب المظهر الكامل. يرجى ملاحظة أن الصورة التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي ستكون لها علامة في الجزء السفلي من الصورة لإظهار أنها تمت معالجتها بواسطة الذكاء الاصطناعي وليست صورة حقيقية.

تحرير الاقتراحات

إذا لم تكن متأكدًا من كيفية تحرير صورة أو مقطع فيديو في تطبيق المعرض، فاسمح لاقتراح AI Edit بمساعدتك. توفر هذه الميزة اقتراحات التحرير، مثل إزالة الانعكاسات والأشياء غير المرغوب فيها، وإعادة تصميم صورك، وتلوين وإضافة تأثيرات الصورة لتحويل الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك والارتقاء بها.

حدد الأيقونة لعرض خيارات التعديل المقترحة على الصورة التي حددتها، ثم اختر الخيار الذي تريد تنفيذه.

الاتصال والرسائل النصية على الأجهزة الأخرى

تعمل ميزة استمرارية المكالمات والرسائل على مزامنة مكالماتك ورسائلك عبر أجهزة سامسونج الخاصة بك. لتمكين ذلك، انتقل إلى الإعدادات > الأجهزة المتصلة > حدد الاتصال والمراسلة النصية على الأجهزة الأخرى.

بمجرد دخولك إلى الإعدادات، اختر الجهاز الذي تريد مزامنة مكالماتك أو رسائلك أو كليهما معه. يرجى ملاحظة أن هناك حاجة إلى حساب سامسونج.

إعدادات شبكة الجوال

تمت إضافة إعدادات تشغيل وإيقاف تشغيل 5G إلى قائمة شبكات الهاتف المحمول للسماح لك بإيقاف تشغيل 5G إذا كنت لا ترغب في استخدامها. ما عليك سوى تبديله مرة أخرى لتمكين 5G مرة أخرى. انتقل إلى الإعدادات > الاتصالات > شبكات الهاتف المحمول > اختر إعداد 5G الذي تريد إيقاف تشغيله (“السماح بخدمة 5G” أو “استخدام شبكات 5G المستقلة” أو كليهما).

ما هي أكثر ميزة نالت إعجابكم؟

زر الذهاب إلى الأعلى