ابلالهواتف الذكية

ايفون 12 برو iPhone 12 Pro هل يأتي بمعدل تحديث 120 هرتز ؟

تستعد شركة آبل الأمريكية للإعلان عن سلسلة هواتفها القادمة، ايفون 12 برو واخوته حيث كشفت أحدث التسريبات عن ميزة منتظر في معدل تحديث الشاشة.

وبحسب أحد الحسابات في موقع تويتر للتواصل الاجتماعي، فإن التحديث الأخير iOS 14 Beta 5 لهواتف ايفون 11 كشف عن دعم معدل تحديث 120 هرتز.

ولن يكون هذا الأمر غريبًا، إذ كشفت العديد من التسريبات السابقة أن هواتف شركة آبل الجديدة ستأتي بتحسينات على الشاشة لمواصلة المنافسة.

وبحسب صاحب التغريدة، فإن أجهزة ايفون 11 تأتي بمعدل تحديث 60 هرتز، إذا لماذا قامت آبل بتضمين خيار التحكم في معدل تحديث الشاشة في التحديث الجديد من نظامها iOS؟

الإجابة تكمن في أن الشركة تخطط بالفعل لدعم ميزة 120 هرتز كمعدل تحديث للشاشة، ومن المرجح أن تتوفر هذه الميزة في نسخ ايفون 12 برو و برو ماكس فقط.

وكانت تقارير سابقة أكدت أن هاتف سامسونج جالكسي نوت 20 الترا يدعم ميزة فريدة من نوعها بحيث يتغير معدل تحديث الشاشة حسب المحتوى.

ولذلك، يقول الخبير في عالم الشاشات روس يونغ، أن وجود هذا الخيار يعني أنه يجب على المستخدم تحديد معدل التحديث الذي يريده على عكس عكس نوت 20 الترا الذي يتغير فيه تلقائيًا حيث أطلق على هذه التقنية اسم LTPO.

يذكر أن التسريبات السابقة أكدت أن هواتف ايفون 2020 ستكون بأربعة نسخ وثلاث مقاسات 5.4 و 6.1 و 6.7 إنش.

ويقال إن طرازات iPhone 12 Pro ربما لن تدعم معدل التحديث 120 هرتز، لكنها ستتميز ببعض المميزات التي تجعلها تنافس هذه الميزة في الهواتف الأخرى مثل مستشعر LiDAR لتحسين التصوير والواقع المعزز AR.

برأيكم هل تأتي هواتف ايفون 12 بمعدل تحديث 120 هرتز؟ شاركونا في التعليقات..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى