الهواتف الذكيةشاومي

سعر ومواصفات شاومي 14 الترا – Xiaomi 14 Ultra وكل التفاصيل تظهر قبل إطلاقه رسميًا

كشف كل شيء حول شاومي 14 الترا قبل إطلاقه

من المقرر أن تكشف شركة شاومي عن هاتف شاومي 14 الترا “Xiaomi 14 Ultra” في MWC لهذا العام. وفي حين أن التسريبات والشائعات كانت تكشف عن تفاصيل حول الهاتف الرائد القادم، فقد كشفت أحدث سبق صحفي من WinFuture عن كل ما يمكن معرفته عن الهاتف الذكي.

مواصفات وتصميم وسعر شاومي 14 الترا

يؤكد أحدث تسرب على تغييرات التصميم التي رأيناها في وقت سابق من هذا الأسبوع لجهاز شاومي 14 الترا. وسيكون له ظهر مسطح وشاشة مسطحة في الأمام.

ومن المتوقع أن تكون الشاشة عبارة عن شاشة AMOLED مقاس 6.73 إنش مع معدل تحديث 120 هرتز، ودقة 3200×1440، ودعم HDR10+، وذروة سطوع مذهلة.

وتشير الشائعات أيضًا إلى أن شاومي 14 الترا، قد يأتي مزودًا بخيار إطار من التيتانيوم. ومع ذلك، يشير أحدث تقرير لـ WinFuture إلى أنه بالنسبة للإطلاق الأوروبي، فمن المحتمل أن تقدم نماذج بالأبيض والأسود مع إطارات عادية من الألومنيوم. والجهاز ثقيل للغاية مع كل هذا، ويقال إن وزنه أقل من 220 جرامًا.

وستكون كاميراته بلا شك إحدى الميزات البارزة في هاتف شاومي 14 الترا. وفقًا للتسريب، سيحتوي الهاتف على أربعة مستشعرات بدقة 50 ميجابكسل بزاوية واسعة وواسعة للغاية وتقريب 3.2x و5x. وستحتوي العدسة الرئيسية بدقة 50 ميجابكسل على مستشعر مقاس 1 بوصة قادر على التقاط قدر كافٍ من الضوء، وتتميز بحد أقصى لفتحة يبلغ F/1.6 وبكسلات استشعار كبيرة.

ومن المتوقع أن تكون إمكانيات الفيديو من الدرجة الأولى أيضًا، مع دعم تسجيلات 8K بمعدل يصل إلى 24 إطارًا في الثانية، ومقاطع فيديو 4K بمعدل يصل إلى 60 إطارًا في الثانية، ومقاطع فيديو بطيئة الحركة تصل إلى 1920 إطارًا في الثانية بدقة 1080 بكسل.

شاومي 14 الترا
تصميم هاتف شاومي 14 الترا

بخصوص الأداء، سيتم تشغيل هاتف شاومي 14 الترا بواسطة معالج Snapdragon 8 Gen 3. ويشاع أن النموذج الأوروبي يأتي مع 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و512 جيجابايت من التخزين، مع احتمال أن تقدم مناطق أخرى تكوينات إضافية.

وسيحتوي الجهاز على بطارية بسعة 5300 مللي أمبير مع دعم الشحن السلكي واللاسلكي السريع. وتشمل الميزات الأخرى أحدث تقنيات WiFi وBluetooth وNFC وIP68 لمقاومة الماء والغبار.

أخيرًا، يُشاع أن سعر Xiaomi 14 Ultra يبلغ 1499 يورو في فرنسا. وفي الأخير، شاركنا رأيك حول الميزة الأهمية التي يجب أن يأتي بها الهاتف.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى