آب تكار الأخبار التقنية برامج رقمي تطبيقات وألعاب الهواتف

تحديث كول اوف ديوتي موبايل COD Mobile | أغرب طور للقتل بطلقة واحدة!

أصدرت شركة Activision التحديث الرئيسي الأول للعبة Call of Duty Mobile، يحمل معه مميزات رئيسية في الموسم الجديد. فما هي أبرز التغييرات وما الجديد في اللعبة؟

أول إضافة ستلاحظها بعد التحديث هو إمكانية تسجيل الدخول الى اللعبة عبر حسابك على منصة غوغل عند الدخول كزائر، وهو خيار بديل إذا كنت لا ترغب في التسجيل عبر الفيسبوك أو انشاء حساب خاص عند الشركة.

أصبحت اللعبة تدعم التشغيل عن طريق يد التحكم التي يمكن وصلها بالهاتف والاستمتاع بتجربة لعب أفضل. اللعبة تدعم أيدي التحكم الخاصة بأجهزة Xbox One وPlayStation 4، وتعمل داخل اللعبة فقط دوناً عن القوائم. لكن قبل اللعب عليك الذهاب للإعدادات وتفعيل ميزة التحكم عن طريق اليد. لكن لا تظن أنك ستسيطر على المعارك إذا استخدمت هذه الميزة، فاللعبة ستضعك في مواجهة أشخاص آخرين يستعملون يد التحكم أيضا.

وكما كان متوقعاً، تم إصدار باتل باس جديد بضم رسومات مميزة للأسلحة وشخصيات جديدة على رأسها شخصية Alex Mason الشهيرة من سلسلة Black Ops للعبة Call of Duty.

في طور اللعب المشترك Multiplayer، أضافت الشركة خريطة جديدة باسم Summit المقتبسة من سلسلة Black Ops، وهي خريطة ذات طبيعة ثلجية.

كما أصبح طور Free for All متاحاً بشكل دائم الآن بعد أن كان مفتوحاً بشكل مؤقت في الموسم الأول. وهو طور يدخل فيه كل اللاعبين ضد بعضهم البعض، والفائز هو من يحصل على أكبر عدد من النقاط عند نهاية الوقت. تم إضافة طور جديد أيضاً متاح الآن بشكل مؤقت باسم Stick and Stones فكرته قائمة على القتال بالسكاكين وقنابل المولوتوف فقط، وهو بنفس فكرة Free For All حيث ستواجه الجميع في الخريطة. وحددت الشركة أنماط لعب أخرى ستصدر لاحقاً لوقت محدد مثل طور القتل من طلقة واحدة One Shot One Kill  وطور التخفي Prop Hunt.

أضافت الشركة أيضاً مهارات تقنية جديدة يمكنك استخدامها عند اختيار تشكيلة اسلحتك، وسيتم إضافة جوائز Scorestreak جديدة لاحقاً، وهي الجوائز التي تُمنح للاعب داخل اللعبة عند الوصول لعدد قتلات متتالية أو عدد نقاط معيّن دون أن يموت.

طور الباتل رويال تم تحديثه أيضاً، فالخريطة أصبحت تضم مناطق جديدة ثلجية بمناسبة قدوم فصل الشتاء، وعدّلت الشركة بعض المناطق القديمة أيضاً مثل منطقة Bus Station التي تم توسعة المساحة تحت الأرض فيها. أضافت الشركة سلاح M16 لهذا الطور أيضاً كسلاح جديد يستهلك رصاص 5.56 ملم.  من حيث التحديات، يبدو أن تحدي الفوز بالقناصة فقط دخل لعبة Call of Duty Mobile كما هو الحال في لعبة ببجي، وسيتوفّر بشكل دوري لفترة محددة. كما ستتوفّر تحديات ومهمات يومية واسبوعية جديدة.

أما الإضافة الأبرز فكانت طور الزومبي الذي تم اقتباسه أيضاً من اللعبة الأصلية. يمكن لعب الطور الجديد بشكل فردي أو من خلال فريق مكوّن من 4 أشخاص. هناك ثلاثة أنماط للعب، النمط الأول باسم Normal Raid قائم على قتال حشود الزومبي المتوافدة والصمود أمامها لثمان جولات ثم التغلب على الوحش النهائي للفوز. النمط الثاني Hardcore Raid يشبه الأول لكن بصعوبة أكبر ويتضمن 12 جولة قبل معركة الأخيرة. أما النمط الثالث فهو نمط النجاة أو Survival ويتضمن موجات لا متناهية من الزومبي وعليك الصمود لأطول فترة ممكنة. طريقة اللعب تتشابه كثيراً مع طريقة لعب الطور في اللعبة الأصلية، حيث تبدأ بمسدس وتجمع النقاط لتشتري الأسلحة والذخيرة والمعدات وتبني الحواجز والجدران لحماية نفسك وإعاقة وتأخير الزومبي. كما يمكنك الاستفادة من الصناديق والمقويات والإضافات التي ستساعدك كثيراً في المعركة.

التحديث لم يخلُ أيضاً من بعض التحسينات والإضافات الأخرى، مثل توازن الأسلحة وإصلاح بعض المشاكل وتعديل بعض القوائم، كما تم تحسين الأداء على الأجهزة الضعيفة وتخفيض استهلاك البطارية والحرارة. 

 

مقالات ذات صلة

مراجعة شاومي مي نوت 10 – Mi Note 10 | أول هاتف بكاميرا 108 ميجابكسل

Ahmed Salha

اغلى 10 هواتف في العالم | هاتف بسعر 48 مليون دولار!!

Ahmed Salha

جالكسي اس 20 وجالكسي اس 20 بلس | كل شيء عن جديد سامسونج

Ahmed Salha

اكتب تعليق

error: المحتوى محمي !