الهواتف الذكيةتقرير رقميمراجعة سريعة

سعر ومواصفات نوبيا زد 60 الترا – Nubia Z60 Ultra واستعراض لأبرز ميزات الهاتف في فيديو

مراجعة نوبيا زد 60 الترا

نوبيا زد 60 الترا يرى النور رسميًا بتقنيات مستقبلة وكاميرا أسفل الشاشة بتكنولوجيا مختلفة هذه المرة، فهل يكون نجم سنة 2024؟ لنتعرف سويا على مواصفات وسعر الهاتف في هذه المراجعة السريعة…

نوبيا حافظت على لغة التصميم الجميلة والعصرية في سلسلة Z، واجهة مسطحة بالكامل مع شاشة تستغل النسبة الكاملة منها بدون ثقب او نوتش في الأعلى، الكاميرا الأمامية في جيلها الخامس جاءت أسفل الشاشة، هذه المرة مدعمة بشريحة خاصة بها ومستشعر ذكاء اصطناعي لتحسين الصور وتعويض نقص الجودة من تكنولوجيا لازالت طور النمو، وتم دمج مستشعر البصمة أسفل الشاشة، في الخلف ظهر مطفي بنافذة كاميرات غير مألوفة تعطي للهاتف هوية خاصة، نجد ثلاث عدسات بقطر كبير يأخذ نسبة أكبر من المعتاد في الظهر.

مراجعة نوبيا زد 60 الترا

على اليمين زر الطاقة وأزرار خفض ورفع الصوت ومفتاح وضع الصامت، في الأسفل مدخل الشحن من نوع C، سبيكر ومدخل شريحتي الإتصال، وفي الاعلى مستشعر InfraRed للتحكم بالأجهزة الذكية فقط بهاتفك.

يدعم نوبيا زد 60 الترا صوت ستريو بالسماعة الرئيسية وسماعة المكالمات، ولأول مرة في هاتف ZTE تم اتاحة مقاومة الماء والغبار بمعيار IP68.

سماكة الجهاز مقبولة 8.78 مم وبوزن 246 غرام ثقيل عند مقارنته بكبار الساحة مثل اس 23 الترا وأيفون 15 برو ماكس.
الشاشة متكاملة نوعا ما وتقدم للمستخدم كل ما يحتاجه، لوحة اموليد 6.8 انش بدقة FHD+، كنا نتمنى QHD لمنافسة كبار الساحة لكن لازالت الشاشة تعطي تجربة مشاهدة متكاملة بالألوان الواقعية وجرافيك سلس في التنقل، معدل التحديث يصل ل120 هرتز مع حساسية لمس 1200 هرتز لتجربة أفضل في اللعب خاصة مع العاب التصويب بمنظور الشخص الأول… كما جاءت بسطوع 1500 شمعة لرؤية المحتوى بشكل واضح تحت اضاءة الشمس.

يخرج من العلبة بنظام أندرويد 14 الأحدث عليه بواجهة MyOS 14 الخاصة بـZTE، في العتاد أقوى معالج حاليا الجيل الثالث من سنابدراجون 8 بثماني أنوية وتردد 3.3 جيجاهرتز مصنع بمعمارية 4 نانومتر، خيارات الرام تبدأ من 8 جيجا بسعة تخزين 256 جيجا بايت حتى 16 جيجا رام وسعة تخزين 512 جيجا بايت، الرام من نوع LPDDR5x وسعة التخزين UFS 4.0.

نوبيا كعادتها أضافت لمستها لتقديم تجربة متكاملة للجامرز، أدرجت غرف بخارية ضخمة للتبريد وابقاء الهاتف على درجة حرارة معتدلة لكفاءة أفضل في اللعب، وجاء بنظام Game Space لإستقرار اطارات اللعبة وجعل العرض أفضل.

الكاميرات الخلفية كانت محطة الأنظار وأكثر ما ركزت عليه نوبيا للتسويق للهاتف، العدسة الرئيسية بدقة 50 ميجا بكسل 35mm بفتحة واسعة F 1.6 تدعم التثبيت البصري لصور أكثر استقرارا والتركيز التلقائي بمستشعر Lazer، الكاميرا صحيح أنها قوية وبتقنيات رائدة لكن نفسها الموجودة في Z50S .. العدسة الثانية الترا وايد 18mm بنفس الدقة وبفتحة عدسة F 1.8 تدعم ثلاث مستويات من التثبيت البصري، العدسة الأخيرة تيلي فوطو بيريسكوبية بدقة 64 ميجا بكسل 85mm تدعم التقريب ثلاث مرات. الكاميرا الأمامية بدقة 12 ميجا بكسل.

نوبيا زد 60 الترا مزود ببطارية 6000 ميلي امبير تدعم الشحن السريع بقدرة 80 واط، الخبر الجيد ان الشاحن موجود داخل العلبة ولن تضطر لشراءه منفصلا… وسيتوفر باللون الأسود، الأبيض والرمادي بسعر يبدأ من 600 دولار لنسخة رام 8 جيجا بايت وسعة تخزين 256 جيجا.

ما رأيك في الهاتف؟ هل يكون قادر على منافسة اس 24 الترا القادم؟ شاركنا رأيك أسفل في مكان التعليقات، والى اللقاء!!!

زر الذهاب إلى الأعلى