الهواتف الذكية

شركة جوجل تجلب أفضل ميزة في واجهة شاومي لهواتف أندرويد

ما هي ميزة اخفاء التطبيقات الجديدة من جوجل؟

تريد شركة جوجل أن تجعل هواتف أندرويد تتمتع بقدر أكبر من الخصوصية والأمان. والطريقة التي تريد تحقيق ذلك بها هي من خلال توفير مساحة جديدة لحفظ التطبيقات التي لا تريد ظهورها على جهازك. واسم هذه الميزة هي Private Space وكان من الممكن رؤيتها بفضل أحدث إصدار تجريبي من تحديث أندرويد 14.

والمساحات الآمنة ليست شيئًا جديدًا في أندرويد، فقد نفذت الشركات المصنعة المختلفة هذه الميزة بطريقة أو بأخرى. والهدف هو نفسه دائمًا “إخفاء التطبيقات”. وعلى ما يبدو أن شركة جوجل تريد الآن جلب وظيفة واجهة شاومي هذه إلى هواتف أندرويد وجعلها معيارًا.

إخفاء التطبيقات على هواتف أندرويد من خلال ميزة Private Space من جوجل

يذكرنا هذا التكامل بميزة المجلد الآمن من سامسونج. وقد تعمل كلتا الشركتين على دمج ميزات جديدة في أندرويد، على الرغم من أن هذا يبدو غريبًا، إلا أنه لن يكون بعيد المنال بالنظر إلى أنه مع One UI 6.1، ستحصل هواتف سامسونج على واحدة من أفضل ميزات Pixel الجديدة.

وسيتم دمج Private Space في قسم الخصوصية في إعدادات أندرويد، حيث سيتم تكوين تشغيلها.

وتظهر لقطات الشاشة كيف تعمل هذه الميزة. وسيكون من الضروري تنشيطها، بمجرد الانتهاء من هذه الخطوة، فإن الشيء التالي هو تحديد التطبيقات التي ستكون جزءًا من Private Space. بعد تحديدها، سيكون وصولك في أسفل قائمة جميع التطبيقات، ومن الضروري استخدام طريقة قفل الشاشة لتتمكن من رؤيتها.

جوجل
ميزة Private Space

بالإضافة إلى ذلك، سيتم كتم صوت الإشعارات من جميع هذه التطبيقات. تريد جوجل التأكد من أنه باستخدام Private Space، يتم ترك جميع تلك التطبيقات التي تستحق التخزين والابتعاد عن المتفرجين الفضوليين في مساحة خاصة ومنع اكتشافها.

لا يزال أمام شركة جوجل الكثير من العمل للقيام به على المساحة الخاصة، ولكن يبدو أن تطوير هذه الميزة يسير بوتيرة جيدة جنبا إلى جنب مع التحسينات التي ستأتي عند إصدار Pixel Drop التالي.

وفي الوقت الحالي، الشيء الوحيد الذي يمكن القيام به هو أن تشير جوجل إلى إطلاق الميزة على Pixel 8 و Pixel 8 Pro.

ما رأيكم بهذه الميزة؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى